طلبت مجموعة من المشرعين الأمريكيين من مستشار الرئيس للأمن القومي جيك ساليفان الحصول على معلومات حول حجم الأموال التي أنفقتها إدارة البلاد على أوكرانيا.

إقرأ المزيد البيت الأبيض: لدينا تمويل يكفي لتزويد أوكرانيا بالأسلحة لأسابيع أخرى فقط

وجاء في رسالة نشرها السيناتور الجمهوري جيمس دافيد فينس في موقعه الرسمي ووقع عليها أيضا عضوا مجلس النواب الأمريكي ميت غيتس (الجمهوري من ولاية فلوريدا) وتشيب روي (الجمهوري من ولاية تكساس): "نكتب إليك لنمنحك الفرصة لتوضيح كلامك والإعلان بوضوح عن المبلغ الإجمالي لأموال الميزانية التي خصصتها جميع الهيئات الحكومية للحرب في أوكرانيا ولـ "البلدان التي تناولها الوضع في أوكرانيا"، وكذلك كل التكاليف الأخرى لدافعي الضرائب الأمريكيين فيما يتعلق بهذا الصراع".

وأشارت الرسالة إلى أن المشرعين "عبروا عن مخاوفهم المستمرة من نزاهة الإدارة (الأمريكية) فيما يخص تكاليف مساعدة أوكرانيا والدول التي تناولها الوضع في أوكرانيا".

وأضافت الرسالة أن إدارة الرئيس بايدن قدمت تقديرات متباينة بشأن المبلغ الذي تنفقه على أوكرانيا، مذكرة بأن تصريحات ساليفان تشير إلى أن الحديث يدور عن 79,9 مليار دولار، في حين تدل بيانات دائرة الميزانية للبيت الأبيض على أن واشنطن أنفقت على أوكرانيا والدول الأخرى التي تناولها الوضع في أوكرانيا 111 مليار دولار.

وتابعت: "يبلغ الفرق بين هذين المبلغين 31.1 مليار دولار، وهو أكثر من طلب الميزانية الأخير الذي قدمته الإدارة لأوكرانيا"، موضحة: "ومن الصعب التصور أن عدم الوضوح بشأن هذه المسألة يمكن تفسيره بطريقة غير ضارة".

كما أكد المشرعون في رسالتهم أن ممثلي الإدارة الأمريكية أدلوا بتصريحات متناقضة أخرى حول المساعدة المقدمة إلى كييف.
المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية البيت الأبيض الحزب الجمهوري العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي جيك ساليفان مجلس النواب الأمريكي فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

شولتس: إعادة إعمار أوكرانيا تتطلب وقف القتال

صرح المستشار الألماني أولاف شولتس بأن إطلاق عملية إعادة إعمار أوكرانيا يتطلب وقف العمليات القتالية في البلاد.

وقال شولتس خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس تشيلي غابرييل بوريتش في برلين، يوم الاثنين، إن "ألمانيا تعتبر أكبر داعم لأوكرانيا في أوروبا، وسنواصل تقديم المساعدات طالما كان ذلك ضروريا".

إقرأ المزيد ستولتنبرغ: لا جدوى من إعادة إعمار أوكرانيا من دون تحقيقها النصر

وتابع: "غدا سنعقد مؤتمرا حول إعادة إعمار أوكرانيا، سيكون فيه تمثيل لأكثر من 90 دولة. ولكن قبل إعادة الإعمار يجب إنهاء الحرب".

يذكر أن مؤتمرا حول إعادة إعمار أوكرانيا سيفتتحه أولاف شولتس مع الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته فلاديمير زيلنسكي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في برلين يوم الثلاثاء لمناقشة مواصلة تقديم المساعدات لأوكرانيا.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • أميركا تعتزم إرسال منظومة باتريوت أخرى لأوكرانيا
  • "أوروبا تمد يدها على أموال روسيا".. بروكسل: كييف ستحصل على 1.5 مليار يورو من عوائد الأصول الروسية
  • وزير المالية: مصر تفاوض بنك التنمية الجديد للحصول على تمويل مليار دولار وطرح سندات مقومة بالجنيه
  • رئيس لجنة الـ15 المالية يتوقع تراجع التمويلات الإنمائية لدول الجنوب 50 مليار دولار
  • شولتس: إعادة إعمار أوكرانيا تتطلب وقف القتال
  • روسيا تعلن تحقيق مكاسب ميدانية جديدة قبل قمتين حاسمتين لأوكرانيا
  • العراق بدل من أوكرانيا.. زلة لسان جديدة لبايدن
  • العراق بدلا من أوكرانيا.. زلة لسان جديدة لبايدن
  • بايدن وماكرون يتفقان على دعم أوكرانيا بأصول روسيا المجمدة
  • العدوان على غزة يفاقم عجز ميزانية الاحتلال.. 7.2 % من الناتج المحلي في مايو الماضي