أعرب مجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان عن خالص تعازيه وصادق مواساته لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم –حفظه الله ورعاه- وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وللقيادة العامة لقوة دفاع البحرين ولشعب المملكة في استشهاد ضابط وفرد وعدد من الجرحى من قوة الواجب التابعة لقوة دفاع البحرين، خلال تأديتهم للواجب الوطني المقدس بالدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل في عمل مدان حيث قام الحوثيين بإرسال طائرات مسيرة هجومية على مواقع قوة الواجب البحرينية المرابطة في الحد الجنوبي على أرض المملكة العربية السعودية.



ونعى مجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان شهداء الواجب الذين دفعوا حياتهم ثمنا للدفاع عن الأمة العربية والإسلامية، داعيا الله عز وجل أن يتغمد الشهداء برحمته الواسعة ويسكنهم فسيح جناته.

وطالب المرصد العربي لحقوق الإنسان بضرورة تضافر الجهود الدولية والإقليمية والعربية لوقف هذه الممارسات التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار المنطقة العربية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المرصد العربی لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

العراق: وجهة الحج الأقل تكلفة في العالم العربي

يونيو 9, 2024آخر تحديث: يونيو 9, 2024

المستقلة/- كشفت بيانات صادرة عن وزارات السياحة والأوقاف في مختلف الدول العربية، عن تصنيف العراق كأقل الدول العربية تكلفةً للحج، وذلك للعام الحالي 1446 هـ.

وتعتمد تكلفة الحج على عدة عوامل، أبرزها:

قرب الدولة من السعودية: كلما كانت الدولة أقرب إلى السعودية، كلما انخفضت تكلفة السفر والإقامة. طبيعة الخدمات المقدمة: تختلف أسعار الحج حسب نوع الإقامة والخدمات المقدمة، مثل التنقل والتغذية والرعاية الصحية.

أسعار الحج في بعض الدول العربية:

الكويت: 9000 – 13000 دولار (الأغلى) قطر: 7600 – 14500 دولار موريتانيا: 7000 – 9000 دولار الإمارات: 6830 – 15000 دولار المغرب: 6700 – 12000 دولار الجزائر: 6248 – 7500 دولار سلطنة عمان: 4417 – 5976 دولاراً سوريا: 5700 – 13400 دولار فلسطين: 4916 – 8444 دولاراً مصر: 4100 دولار فما فوق الأردن: 4374 – 4516 دولاراً العراق: 3500 – 5000 دولار (الأقل تكلفة)

مميزات الحج في العراق:

انخفاض التكاليف: كما ذكرنا سابقًا، تُعدّ أسعار الحج في العراق من بين الأقل في العالم العربي. سهولة الوصول: يتمتع العراق بسهولة الوصول إلى السعودية، سواءً جويًا أو بريًا. الإرث الديني: يتمتع العراق بتاريخ عريق في الحج، مع وجود العديد من العلماء والفقهاء الذين يمكنهم تقديم الإرشاد والتوجيه للحجاج.

يُعدّ العراق وجهة مثالية للحجاج الذين يبحثون عن تجربة حج ميسورة التكلفة وسهلة الوصول مع إرث ديني غني.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • تشييع شهداء الواجب المتوفين بحادث قبة المهدي
  • محافظ العاصمة استقبل سفير البحرين: العلاقات مع المملكة متجذرة وحافلة بالعديد من أوجه التعاون
  • الرئيس العليمي يتحدث عن دفع رواتب الموظفين وتحسين الخدمات للمواطنين في عموم المحافظات
  • العراق والبحرين يبحثان التعاون القضائي بين البلدين
  • البحرين تدين اعتداءات الاحتلال على مخيم النصيرات في غزة
  • المجلس الوزاري لدول "التعاون": ملكية ثروات حقل الدرة مشتركة بين السعودية والكويت فقط
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • رئيس البرلماني العربي: نشيد بالإجراءات المتبعة في مصر بمجال حماية حقوق الإنسان
  • رئيس البرلمان العربي: نسعى لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • العراق: وجهة الحج الأقل تكلفة في العالم العربي