الوطن|متابعات
وجه النائب العام  الصديق الصور وكلاءه بمراجعة بيانات المرشحين من  أعضاء هيئة التدريس الذين تقررت لهم أولوية الإيفاد للدراسة في الخارج ،والتحقق من مشروعية استحقاقهم؛ والتواصل مع اللجنة المشكلة لغرض تنظيم الإيفاد، ومن ثم مباشرة إجراءات إنفاذ القرارات المتعلقة بالإيفاد للدراسة في الخارج بالتنسيق مع الحكومة، وذلك ضمن اجتماع مع وزراء ومدراء بالخصوص

وتناول المجتمعون الأسس التي اتكل عليها مجلس الوزراء في وضع خطة معالجة الإشكالات التي خالطت ملف الموفدين، وتوصيات لجنة الإيفاد، وملاحظات نقابة أعضاء هيئة التدريس حول مستهدفات المخطط ذات الصلة بعدد المرشحين سنوياً للإيفاد؛ وتخصصاتهم؛ وأولويتهم في الاستحقاق؛

وأشار المستشار إلى أهمية الالتزام بمبدأ المساواة في الاستحقاق وحق الأولوية في الإيفاد، مع التأكيد على ضرورة توفير الضوابط والشروط المناسبة للمرشحين، معلناً أن النيابة العامة ستتلقى المخطط النهائي لتنظيم حركة الإيفاد في الأسابيع القادمة لدراسته والنقاش مع الجهات المعنية.

وفي ختام الاجتماع، أكد المستشار على أهمية الحفاظ على حق الطلاب في التعلم وضمان عدم تأثره بسوء إدارة ملف الموفدين خلال الفترات السابقة. وشدد على ضرورة تحقيق التوازن بين حرية الاعتصام السلمي والالتزام بالقوانين والحقوق المكفولة بالقانون.

 

الوسوم#النائب العام أعضاء هيئة التدريس الإيفاد للدراسة في الخارج الطلاب المساواة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: النائب العام أعضاء هيئة التدريس الطلاب المساواة ليبيا هیئة التدریس فی الخارج

إقرأ أيضاً:

“هيئة الأدب” تعلن فتح باب التسجيل لدور النشر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

المناطق_واس

أعلنت هيئة الأدب والنشر والترجمة فتح باب التسجيل في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 لجميع دور النشر المحلية والدولية الراغبة في المشاركة في الدورة المقبلة من المعرض, الذي يقام خلال الفترة من 26 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2024م بمدينة الرياض.

 

أخبار قد تهمك “هيئة الأدب” و”مانجا العربية” تطلقان مشروعًا ثقافيًا لتحويل الأدب السعودي إلى قصص مصورة 21 مارس 2024 - 4:08 مساءً هيئة الأدب والنشر والترجمة تدشن مشاركتها في معرض لندن للكتاب 2024 12 مارس 2024 - 1:01 مساءً

 

وتمتد فترة التسجيل حتى 16 يونيو 2024م، ويمكن للراغبين في المشاركة التسجيل عبر الرابط التالي https://engage.moc.gov.sa/reg_form/tracks/4640/new.

 

 

ويمثل معرض الرياض الدولي للكتاب نافذة ثقافية تجمع بين صناع الأدب والنشر والترجمة من مختلف أنحاء العالم لتبادل المعرفة والثقافة، ودعم صناعة النشر، وتعزيز القراءة في المجتمع، حيث يتيح فرصة تقديم أحدث المؤلفات والإصدارات الأدبية للقراء والمهتمين.

 

 

ويتضمن المعرض برنامجاً ثقافياً يحتوي على مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية المتميزة، مثل المحاضرات، وورش العمل، والندوات، التي يشارك فيها نخبة من الخبراء والمثقفين.

 

 

ويشتمل معرض الكتاب على جناح “ركن المؤلف السعودي”، وذلك ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها الهيئة لدعم المؤلفين السعوديين، بهدف تمكينهم من عرض أعمالهم ومؤلفاتهم أمام جمهور واسع من القراء والمثقفين, ويمثل منصة هامة للمؤلفين السعوديين الذين يملكون حقوق النشر والتوزيع الذاتي لمؤلفاتهم؛ لتعزيز حضورهم وتواجدهم في المعرض، حيث يمكن للراغبين في المشاركة ضمن ركن المؤلف السعودي التسجيل عبر الرابط التالي: https://engage.moc.gov.sa/reg_form/tracks/5322/new .

 

 

ويعد معرض الرياض الدولي للكتاب واحداً من أبرز معارض الكتب العربية، حيث يتميز بعدد الزوار الكبير، وتنوع برنامجه الثقافي. كما يشهد المعرض مشاركة واسعة من دور النشر العربية والإقليمية والدولية، ما يجعله حدثاً ثقافياً بارزاً على المستوى الدولي.

مقالات مشابهة

  • “هيئة الطرق”: الدرونز تواصل أعمال مسح الطرق المؤدية للمشاعر المقدسة
  • سيناتور أمريكي: السعودية لا تعارض القضاء على حركة “حماس”
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة تدريس جامعة كفر الشيخ
  • “هيئة الأدب” تعلن فتح باب التسجيل لدور النشر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • “طيور كبر” في حماية فريق “رصد الطيور” بجمعية حماية البيئة
  • حركة “حماس” تدين العدوان الأمريكي البريطاني على الأراضي اليمنية
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • الإستقلاليون يترقبون التعديل الحكومي ويحذرون من تكرار خطيئة “صباغة الوزراء”