صحيفة اليوم:
2024-06-12@03:46:09 GMT

تفاصيل ضبط مخالفين في أحياء وسط الرياض

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

تفاصيل ضبط مخالفين في أحياء وسط الرياض

بمتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة الرياض، ضيقت غرفة العمليات المشتركة الخناق على الأعمال المخالفة في عدد من المواقع التي تستخدم في أنشطة تجارية، وضبطت 6 من العمالة المخالفة، وشقة سكنية تستخدم لتحضير الأطعمة، وفق عملية تكاملية تستهدف معالجة وضع أحياء وسط العاصمة.

وأوضحت أمانة منطقة الرياض في تقرير إحصائي أن أعمال الغرفة التي تشارك فيها 14 جهة حكومية أدت إلى مصادرة 3500 كيلو خضار وفواكه سلمت لجمعية البر الخيرية، وإتلاف 7 كجم لحوم فاسدة، إضافة إلى مصادرة مواد عينية، وإزالة مباسط خضار وفواكه مخالفة من 66 موقعاً.

أخبار متعلقة الرياض.. ضبط بدلًا ورتبًا عسكرية في محلات تجارية مخالفةتحفز الحواس.. تفاصيل "السيارة الحسية" لذوي الإعاقة في الرياضوكر الممنوعات بالرياض.. ضبط موظفين في قطاع أمني بتهمة ترويج المخدرات

بمتابعة من سمو نائب أمير منطقة #الرياض.. غرفة العمليات المشتركة تضيق الخناق على أنشطة العمالة المخالفة وتغلق مستودعات مارست فيها أعمال تجارية بلا تراخيص وشقة سكنية استغلتها لتحضير الأطعمة دون مراعاة للاشتراطات الصحية..#جهود_مشتركة_لمجتمع_آمن pic.twitter.com/SnThwXaHxb— أمانة منطقة الرياض (@Amanatalriyadh) September 26, 2023مخالفات في الرياض

بينت أن غرفة العمليات حررت إشعارين للمراجعة لمحلات مخالفة، إلى جانب فتح وغلق عدد من الأبواب، وضبط مستودعات مخالفة، فيما تم استدعاء أصحاب العلاقة للتحقيق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس الرياض الرياض مخالفين أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

تقرير غرفة العمليات في أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2024

انطلقت صباح اليوم الإثنين امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024. 

وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة التربية الدينية بإجمالي عدد (708141) ألف طالب وطالبة أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وفي الفترة الثانية، أدى الطلاب الامتحان في مادة التربية الوطنية بعدد (711252) طالب وطالبة.

كما أدى (1639) طالبا وطالبة امتحان الدور الأول من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا مادة التربية الدينية فترة أولى، وامتحان التربية الوطنية فترة ثانية، بينما أدى عدد (255) طالبا وطالبة من طلاب مدارس المكفوفين مادة التربية الدينية.

وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة 2024 

وحرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

كما حرص الوزير قبل بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 ، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

كما أكد عبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف على أعمال لجان النظام  والمراقبة ولجان الإدارة أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وسارت أجواء الامتحان خلال اليوم الأول بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

كما تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة غش واحدة، حيث تم ضبط طالب بلجنة ببيلا بكفر الشيخ، ونشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة التربية الدينية عبر مواقع التواصل الاجتماعى. 

كما تلقت غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة ببلاغ يفيد بوفاة طالب بلجنة بحدائق القبة بالقاهرة أثناء ادائه امتحان مادة التربية الدينية، إثر إصابته بهبوط حاد فى الدورة الدموية.

وفيما يتعلق بامتحان مادة التربية الوطنية، تم ضبط حالتين باستخدام جهازي هاتف محمول، ونشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان، وذلك على النحو التالى: تم ضبط طالب  بلجنة بكفر الدوار بالبحيرة، وطالب بلجنة ببا ببنى سويف، وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن يؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الأول يوم الأربعاء الموافق 12/6 2024 في مادتى الاقتصاد والإحصاء، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان التربية الوطنية.

مقالات مشابهة

  • ارتقاءً بخدمات التنقل داخل العاصمة.. أمانة الرياض تبدأ أعمال تحسين الطريق الدائري الشمالي
  • Aleph تعلن عن التوسع الإستراتيجي لمبادرتها “علامة تجارية موحدة”
  • ضبط مقيم ومواطن لارتكابهما مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان
  • ضبط عمالة مخالفة وأكثر من طن من الخضروات التالفة في سوق الدمام المركزي
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة لارتكابهما مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية
  • تقرير غرفة العمليات في أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • أمانة نجران تطرح 16 فرصة استثمارية في شرورة
  • بدء عمل غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024
  • «أمانة حائل» تطرح عددًا من الفرص الاستثمارية
  • ضبط 19 مخالفًا لنظام البيئة في عدد من المناطق .. فيديو