دبي:«الخليج»

حصدت قناة «العربية» جائزتي أفضل برنامج ثقافي وأفضل برنامج رياضي في منتدى الإعلام العربي الذي انطلقت فعالياته في دبي.

وشهد المنتدى إعلان أسماء الفائزين بجائزة الإعلام العربي 2023، حيث حقق «على خُطى العرب» من تقديم د.عيد اليحيى، جائزة أفضل برنامج ثقافي. فيما حقق «في المَرمى» من تقديم بتال القوس، جائزة أفضل برنامج رياضي.

يقدم برنامج «على خُطى العرب» أول قاموس مرئي لشعراء المعلقات وسيرهم، مضيئاً على مفردات الطبيعة حيث يتقفى اليحيى، وفريق البرنامج آثار عمالقة الشعر في الجزيرة العربية. أما «في المرمى» فيستضيف فيه بتال القوس نخبة من نجوم الكرة ورؤساء الأندية والمسؤولين الرياضيين، ويناقش القضايا الرياضية البارزة في الوسط الرياضي السعودي، عبر محللين حصريين وتقارير من أرض الميدان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات منتدى الإعلام العربي أفضل برنامج

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن عن إجمالي أعداد الحجاج للعام الحالي من الداخل والخارج.. كم تبلغ نسبة العرب منهم؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية، السبت، عن إجمالي أعداد الحجاج لعام 1445هجرية، وكم يبلغ عددهم من الخارج ومن الداخل، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت الهيئة العامة للإحصاء في بيان إن "عدد الحجاج للعام الحالي بلغ 1,833,164 حاجا، منهم 1,611,310 حجاج قدموا من خارج المملكة عبر المنافذ المختلفة، فيما بلغ عدد حجاج الداخل 221,854 حاجا من المواطنين والمقيمين".

وأوضحت الهيئة في نتائجها الإحصائية للحج هذا العام أن "عدد الحجاج الذكور من الإجمالي العام لأعداد حجاج الداخل والخارج بلغ 958,137 حاجا، بينما بلغ عدد الحاجَّات الإناث من الإجمالي العام لأعداد حجاج الداخل والخارج 875,027 حاجةً"، حسبما أوردت وكالة "واس".

وأضافت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية أن "نسبة الحجاج القادمين من الدول العربية بلغت 22.3%، أما حجاج الدول الآسيوية عدا الدول العربية، فقد بلغت 63.3%، بينما بلغت نسبة حُجاج الدول الإفريقية، ما عدا الدول العربية 11.3%، في حين بلغت نسبة حجاج دول أوروبا وأمريكا وأستراليا والدول الأخرى غير المصنفة 3.2%"، طبقا لـ"واس".

وبحسب الهيئة العامة للإحصاء، فقد "وصل 1,546,345 حاجا عن طريق المنافذ الجوية، بينما وصل 60,251 حاجا عن طريق المنافذ البرية، فيما وصل عن طريق المنافذ البحرية 4,714 حاجا".

مقالات مشابهة

  • الرئيس المصري يهنئ الزعماء العرب والمسلمين بعيد الأضحى
  • السعودية تعلن عن إجمالي أعداد الحجاج للعام الحالي من الداخل والخارج.. كم تبلغ نسبة العرب منهم؟
  • رجال الأمن يقدمون الماء ويروون عطش الحجاج في مشعر عرفات
  • إمام عاشور يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي وفاركو
  • تجمع رياضي لمباريات ودية بين أكاديميتي المقاولون والجيل الجديد
  • “شاين لتنظيم الفعاليات” تتصدر في مجالها و تحصل على جائزة أفضل وكالة توظيف بالشرق الأوسط لعام 2024
  • “دي إكس بي لايف” تفوز بجائزة أفضل تصميم وتشييد جناح عرض
  • مسؤول بـ«سبل»: حريصون على تقديم أفضل الخدمات اللوجستية لقطاع الحج
  • مصطفى فتحي يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة بيراميدز وسموحة
  • جابر القرموطي من مكة يكشف آخر استعدادات المملكة السعودية لموسم الحج 2024