ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، نقلاً عن جنود أوكرانيين، أنه على عكس التوقعات الغربية، فإن محاولة الهجوم المضاد التي شنها نظام كييف في 4 يونيو، والتي تم الترويج لها كثيرًا، توقفت دون تحقيق أي تقدم.

وتحدث مذيعة “بي بي سي” إلى جنود من اللواء 24 ميكانيكي وعائلاتهم، الذين اشتكوا من الاستعداد “لحرب طويلة لا نهاية لها في الأفق”.

وشددت مذيعة “بي بي سي”، على أن “الهجوم المضاد الأوكراني يقترب من نهايته دون تحقيق الاختراقات التي كان يأمل الكثيرون في تحقيقها”.

وعلى الرغم من الكم الهائل من المعدات العسكرية التي قدمتها دول حلف شمال الأطلسي إلى أوكرانيا، فقد فشل الغرب في “التفوق على روسيا”، حيث نجحت القوات الروسية في صد الهجمات الأوكرانية، وتدمير المعدات العسكرية الأجنبية والاستيلاء عليها.

وأشارت مذيعة “بي بي سي” إلى أن روسيا تتفوق على أوكرانيا في عدد الطائرات بدون طيار التي تدمر المواقع الأوكرانية والعربات المدرعة، وتضطر قوات كييف إلى الاختباء قدر الإمكان بسبب ضعف الدفاع الجوي والهيمنة الكاملة لروسيا في الجو.

وقالت: “يقول الأوكرانيون إن روسيا لديها عدد أكبر بكثير من الطائرات بدون طيار، مما يجعل التمويه والبقاء غير مرئي أمرًا حيويًا. لذلك، كنا نتوقع مهمة إطلاق نار في غضون 5 دقائق، ثم وردت أنباء عبر الراديو للتوقف بسبب رؤية طائرة روسية بدون طيار”.

تغييرات نوعية.. أوكرانيا تعلن تعيين 3 نواب جدد لوزير الدفاع شاهد .. لحظة تدمير الجيش الروسي مستودع ذخيرة كبيرا في أوكرانيا

وأضافت أنه “إذا فشلت القوات الأوكرانية في الاختباء، فإن القوات الروسية ستدمر مركباتها وأفرادها العسكريين”.

ومما زاد من المزاج الكئيب بين الجنود الأوكرانيين، ذكرت مذيعة “بي بي سي”، أن هناك عدم يقين بشأن موعد تسريحهم.

وأضافت: “لم يتم تحديد موعد لتسريحهم.. وقالوا: من الصعب للغاية التعايش مع ذلك. مدى صعوبة ما رأيناه في المركز الطبي، حيث تم إحضار أحد المصابين”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كييف الهجوم المضاد روسيا أوكرانيا بی بی سی

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: تدمير 24 طائرة روسية دون طيار من طراز "شاهد" خلال 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن قائد القوات الجوية التابعة للجيش الأوكراني الجنرال ميكولا أوليشوك صباح اليوم الأحد أن الدفاعات الجوية الأوكرانية دمرت 24 طائرة روسية بدون طيار من طراز "شاهد" من أصل 25 كانت تحلق فوق سماء البلاد في مهمات قتالية خلال ال(24) ساعة الماضية.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا رومان مروتشكو قوله - في تصريح له - "إن منشأة للرعاية الصحية تضررت جراء القصف الروسي على مدينة خيرسون في أخر 24 ساعة".

وقال مروتشكو "إن الجيش الروسي هاجم وسط المدينة من الضفة اليسرى حوالي الساعة 10:00 بالتوقيت المحلي، ونتيجة لذلك، تحطمت النوافذ وتضرر السقف وانقطعت الأسلاك، ولكن لحسن الحظ، لم يصب الناس خلال القصف".

وعلى صعيد متصل، نقلت (يوكرينفورم) عن رئيس إدارة منطقة بيرياسلاف بخيرسون فولوديمير ليتفينوف، قوله "إن رجلا أصيب عندما انفجر جهاز غير معروف في حقل بالقرب من قرية ميروليوبيفكا بالمنطقة".

وأضاف ليتفينوف "أن ثلاثة أشخاص آخرين أصيبوا في القصف الروسي على بيرياسلاف خلال الساعات الماضية، كما تم تسجيل أضرار في منازل خاصة ومنشآت بنية تحتية".

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: تدمير 24 طائرة روسية دون طيار من طراز "شاهد" خلال 24 ساعة
  • الجيش الأوكراني: القوات الروسية تكثف القصف المدفعي على عدة مناطق بأوكرانيا
  • عن التطور التاريخي في الحرب الروسية الأوكرانية
  • الجيش الأوكراني: القوات الروسية تكثف القصف المدفعي على عدة مناطق في أوكرانيا
  • أوكرانيا: روسيا تشن هجوما كبيرا على منشآت للطاقة
  • القوات الروسية تنفذ خلال أسبوع 25 ضربة عسكرية عالية الدقة وتصد 31 هجوماً أوكرانياً
  • أبرز الأسلحة الغربية التي "ستوجهها" أوكرانيا نحو روسيا
  • محاولات قوات أوكرانية لمنع الإجلاء تسفر عن إصابة 12 شخصا بمقاطعة خاركوف
  • روسيا تفتح جبهة جديدة.. خرائط توضح ثلاث معارك رئيسية في الحرب الأوكرانية
  • القوات الأمريكية والبريطانية تشن ضربات ضد 13 هدفا حوثيا في اليمن (بيان)