صحيفة عاجل:
2024-06-01@09:12:00 GMT

ميتا تطلق ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي على واتساب

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

ميتا تطلق ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي على واتساب

أعلنت ميتا اليوم في مؤتمر Connect السنوي عن مجموعة من الخصائص والمنتجات الجديدة للذكاء الاصطناعي التي ستتوفر قريبًا على واتساب. تهدف هذه المبادرة إلى استخدام قوة الذكاء الاصطناعي لتعزيز قدرات المستخدمين وإنتاجيتهم وتعزيز مستوى رفاهيتهم من خلال تحسين تجربة المحادثات على المنصة.

تهدف ميتا إلى تمكين الأشخاص في جميع أنحاء العالم من الاستفادة من إمكانات التكنولوجيا الجديدة التي تقدمها الشركة.

وفي هذا السياق، تم طرح ثلاث خدمات جديدة للذكاء الاصطناعي على واتساب لبعض المستخدمين للاختبار، وتشمل:

ملصقات الذكاء الاصطناعي: يتيح للمستخدمين إنشاء ملصقات مخصصة تعبر عن أفكارهم ومشاعرهم في المحادثات.

دردشات الذكاء الاصطناعي: يمكن للمستخدمين طرح أسئلة ومواضيع للنقاش في مجموعاتهم باستخدام حلول الذكاء الاصطناعي المقدمة من ميتا، حيث تتفاعل الشخصيات الاصطناعية التي تم إنشاؤها بشكل مثير للاهتمام.

إنشاء صور واقعية: من خلال كتابة الأمر "/imagine"، يمكن للمستخدمين إنشاء صور تعبِّر عن أفكارهم ومشاعرهم.

وتهتم ميتا أيضًا بتعزيز جودة الخدمات المقدمة للأشخاص وسرعتها في المجال التجاري. وتعمل الشركة حاليًا مع عدد قليل من الشركاء لتحسين تجربة الأعمال باستخدام حلول الذكاء الاصطناعي. ستقدم ميتا المزيد من المعلومات حول هذه التعاونات في الأشهر القادمة.

وتعد ميتا بالاستمرار في توفير المزيد من الخدمات والأدوات الجديدة للمستخدمين على واتساب، وتوسيع توفرها لمزيد من الأشخاص وبمزيد من اللغات. وترحب الشركة بتلقي ملاحظات المستخدمين واستكشاف ما يمكن تحقيقه من خلال تطبيق الذكاء الاصطناعي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی على واتساب

إقرأ أيضاً:

ابتسام المزروعي تنضم إلى محادثات إدارة الذكاء الاصطناعي في جنيف

تشارك الدكتورة ابتسام المزروعي، خبيرة الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، في محادثات إدارة الذكاء الاصطناعي التي تنعقد في جنيف اليوم، ضمن إطار يوم الأمم المتحدة الأول لإدارة الذكاء الاصطناعي. وستكون هذه المحادثات على رأس جدول أعمال "القمة العالمية للذكاء الاصطناعي من أجل المصلحة العامة" والمقرر عقدها في جنيف خلال الفترة من 30 إلى 31 مايوالجاري.

وانطلاقاً من سجلها الحافل في تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، ستشارك الدكتورة المزروعي خبراتها الواسعة عبر هذه المنصة الدولية مع التركيز على إدارة الذكاء الاصطناعي والأطر التكنولوجية المتقدمة للتنمية الشاملة. ومن أبرز إنجازات الدكتورة المزروعي إشرافها ودورها البارز في تطوير نماذج فالكون للذكاء الاصطناعي التوليدي بما في ذلك نموذج اللغوي مفتوح المصدر للذكاء الاصطناعي FALCON 40B؛ والنموذج مفتوح المصدر الأقوى عالمياً FALCON 180B؛ بالإضافة إلى تطوير نموذج "نور"، أكبر نموذج معالجة طبيعية للغة العربية في العالم. 

وتسلط مشاركة الدكتورة المزروعي الضوء على الدور النشط لدولة الإمارات في إثراء المناقشات العالمية حول الذكاء الاصطناعي وإمكاناتها لإحداث تأثير إيجابي. وستساهم الأفكار والرؤى الغنية التي ستقدمها خلال محادثات إدارة الذكاء الاصطناعي في تطوير سياسات عادلة للذكاء الاصطناعي وتعزيز التعاون العالمي بهذا الشأن.

أخبار ذات صلة عمر العلماء: الذكاء الاصطناعي ينقل قطاع الإعلام إلى المستقبل محمد الشحي: الذكاء الاصطناعي يتغلغل في الإعلام

وسيرحب يوم إدارة الذكاء الاصطناعي بمشاركة وزراء وهيئات تنظيمية من أكثر من 70 حكومة فضلاً عن ممثلين عن دوائر الصناعة والمؤسسات الأكاديمية والمجتمع المدني ووكالات الأمم المتحدة. وسيركز الحدث على الالتزام بالإدارة الشاملة للذكاء الاصطناعي.

وينظم هذا اليوم ويستضيفه الاتحاد الدولي للاتصالاتITU))، وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في مسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تمهيداً ليومين سيُخصصان لتحري الكيفية التي يمكن بها للتكنولوجيا الجديدة أن تدعم تحقيق التنمية المستدامة.

يشار إلى أن القمة العالمية للذكاء الاصطناعي من أجل المصلحة العامة هي منصة الأمم المتحدة الرائدة للحوار العالمي والشامل حول الذكاء الاصطناعي. وتحدد القمة تطبيقات الذكاء الاصطناعي العملية المسرِّعة للتقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة، وتَصِل مبتكري الذكاء الاصطناعي بصناع القرار في القطاعين العام والخاص للمساعدة في توسيع نطاق الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي عالمياً.

 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • "ميتا" ستستخدم منشوراتكم العامة لتدريب نسختها الخاصة للذكاء الاصطناعي .. هل بامكانكم منع ذلك؟
  • "ميتا" تغلق مئات الحسابات الشخصية الإسرائيلية المزيفة
  • TikTok تطلق منصة جديدة لصناع المحتوى
  • روبوتات تخوض مباراة كرة في معرض للذكاء الاصطناعي
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تطلق النموذج اللغوي الكبير “K2-65B”
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تطلق النموذج اللغوي الكبير K2-65B
  • عمر العلماء يلقي الضوء على الاتجاهات التكنولوجية الجديدة في مجال الإعلام
  • سامسونج تزود Galaxy Watch بميزات جديدة لتتبع الصحة بالذكاء الاصطناعي
  • ابتسام المزروعي تنضم إلى محادثات إدارة الذكاء الاصطناعي في جنيف
  • أوبن إيه آي تعلن بدء تدريب نموذج رائد جديد للذكاء الاصطناعي