قالت حملة مواطن لدعم مصر "كن مع الوطن" أن أعضاء الحملة في دول العالم المختلفة تبذل جهدا كبيرا خلال الفترة الحالية لدعم مصر في الإنتخابات الرئاسية. 


وأضافت الحملة في بيان لها اليوم: “أنه نتيجة للجهد الكبير والتنسيق المنظم بين أعضاء الحملة من ناحية والرغبة الجارفة لدى أبناء مصر في الخارج لدعم مصر، من ناحية أخرى فلقد شهدت السفارات والقنصليات المصرية في خارج توافد أعداد كبيرة بدرجة لم يشهدها أي استحقاق دستوري من قبل في تاريخ مصر من أبناء الجاليات المصرية بالخارج لتوثيق توكيلات مرشحهم الرئاسي الذين يدعمونه وذلك لليوم الثاني على التوالي”.


وتوجهت حملة مواطن لدعم مصر في الخارج بالشكر لأبناء الجاليات المصرية في الخارج على حسهم الوطني المقطع النظير وإدراكهم لحجم التحديات التي تواجه الوطن، كما توجهت الحملة بالشكر للبعثات الدبلوماسية المصرية في كل دول العالم لما اتخذته من مواقف للتيسير على أبناء مصر في الخارج بفتح أبواب السفارات في عطلة نهاية الأسبوع وكذلك في غير أوقات العمل الرسمية.

 

وكانت قد أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن أيام الاقتراع الخاصة بانتخابات المصريين بالخارج، وهى أيام 1 و2 و3 ديمسبر، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بتوقيت كل دولة.

 

وتجرى الانتخابات الرئاسية فى 10 آلاف و85 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، والتى أجرت الهيئة معاينتها للتأكد من سلامتها الفنية والإنشائية بهدف التيسير على المواطنين الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات والحفاظ عليهم.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملة مواطن لدعم مصر الانتخابات الرئاسية توثيق توكيلات فی الخارج لدعم مصر مصر فی

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تطلق حملة "معا .. نحو جامعة مستدامة"

يطلق قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة أسيوط؛ حملة "معاً ..  نحو جامعة مستدامة"، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع، وذلك خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 18 من يونيو، وحتى الخميس 27 من يونيو 2024؛ وذلك للتوعية، وتقديم حلول مبتكرة لتحديات التغيرات المناخية، ودعم التحول للاقتصاد الأخضر، في مجالات إدارة المخلفات، والمواد الحيوية، والزراعة المستدامة، والطاقة الجديدة والمتجددة، والمياه، وتقليل الانبعاثات، والمباني المستدامة.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ إن الهدف الأساس من الحملة التي تطلقها الجامعة، هو غرس السلوك الإيجابي في نفوس الشباب؛ للحفاظ على البيئة، والتوعية؛ بأهمية التنمية المستدامة، مشيرا أن الحملة تأتي بالتزامن مع المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.

 وأضاف رئيس جامعة أسيوط، أن الحملةتستهدف الوصول لأكبر عدد من المستهدفين داخل المجتمع الجامعي وخارجه؛ لتعزيز التفاعل مع قضايا البعد البيئي في التنمية من خلال حلقات، ولقاءات علمية متخصصة، مؤكدًا حرص الجامعة على تقديم كل إمكاناتها البشرية، والمادية، والمشاركة الفعالة في جميع المبادرات الوطنية التي تخدم المجتمع في مختلف القطاعات؛ في إطار دورها، ومسؤولياتها المجتمعية.

 ومن جانبه، أشار الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف العام على الحملة؛ إن الحملة تأتي في إطار توجه الدولة فيما يخص تعزيز وعي الشباب، وتثقيفه حول الاستراتيجيات، والبرامج، والسياسات التي تعمل عليها الدولة في مجال البيئة، مشيرا أن الحملة تعد محاولة جادة؛ لرفع وعي الشباب بمحاور التنمية المستدامة، والقيام بدور إرشادي؛ نحو كيفية تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالشكل الأمثل، وربط الشباب بالمشاركين الفاعلين في الحملة؛ سعياً لتوسيع الاستفادة من إسهاماتهم، ومشاركاتهم، لافتا أن الحملة تتكامل مع مبادرات أخرى أطلقتها مختلف الوزارات.

 ويشارك في الحملة نخبة من الأكاديميين المتخصصين في المجال البيئي بجامعة أسيوط وهم: الدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد مصطفي حمد وكيل كلية التربية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة هبة الله راشد وكيل كلية طب الأسنان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،ومدير مركز مكافحة العدوي، والدكتور محمد الحفناوي المستشار الهندسي لرئيس الجامعة، والدكتورة أماني الشريف مستشار رئيس الجامعة لشئون التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات، والدكتور عادل عبده أستاذ الهندسة الكهربائية ومدير مركز التنمية المستدامة، والدكتور حسن يونس أستاذ هندسة الطرق والمرور بكلية الهندسة، و
الدكتور محمد عبد العظيم نايل 
رئيس قسم الهندسة الكهربائية كلية الهندسة.

 وأضافت الدكتورة رحاب الداخلي منسق حملة " معاً.. نحو جامعة مستدامة" والمستشار الإعلامي لرئيس جامعة أسيوط، أن الحملة تستمر لمدة 10 أيام متتالية؛ يتم خلالها تنظيم لقاءات علمية متخصصة لأساتذة جامعة أسيوط، حول قضايا التغيرات المناخية، والتنمية المستدامة، مؤكدة أهمية الإعلام بإعتباره من أهم الوسائل التي تقوم بدور مهم فى تنمية الوعي بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره ، وواجباته،  ومسئولياته تجاه البيئة، وفهمه لقضايا مثل التنمية المستدامة، ومعرفته لتأثير الكوارث، والحوادث البيئية، والتغيرات المناخية ؛على الأوضاع الاجتماعية، والاقتصادية.

جدير بالذكر، أن الحملة تم تنفيذها بإدارة الإعلام بالجامعة، بمشاركة الأستاذ غريب خيري مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام، والأستاذ أحمد نادي مدير إدارة الإعلام، والأستاذة نادية سليم مدير إدارة العلاقات العامة، والأستاذ أحمد سيد محرر وسائط متعددة ومونتير بإدارة الإعلام، والأستاذ محمود حسن محرر محتوى، والأستاذ محمد بيومي والأستاذ أسامه عبدالحميد فني تصوير.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا: 119 ألف مستفيد من الحملة التاسعة بمشروع صك الأضحية
  • ضبط 1200 عبوة غذائية مغشوشة في حملة لصحة المنوفية
  • قواعد غير مسبوقة للمناظرة الأولى بين ترامب وبايدن
  • كيفية الاستعلام عن سدادات العاملين بالخارج من منصة مصر الرقمية
  • وصفته بـ"مجرم مدان".. حملة بايدن تصدر إعلانا ضد ترامب قبل أيام من المناظرة
  • جامعة أسيوط تطلق حملة "معا .. نحو جامعة مستدامة"
  • الاحتفاء بأبطال القوات المسلحة.. دعوة خاصة من الهجرة لأبناء مصر حول العالم
  • الهجرة تجدد دعوتها للراغبين في حضور "مؤتمر المصريين بالخارج" بسرعة التسجيل
  • وزيرة الهجرة تجدد طلبها في التسجيل بمبادرة "استيراد السيارات للمصريين بالخارج"
  • تفاصيل صكوك الأضحية المخصصة للمصريين بالخارج.. إنفوجراف