نظمت مديرية الطب البيطري بالمنيا  ، قافلة بيطرية علاجية مجانية بقرية نزلة النخل ، إحدى قرى مجلس قروي بني محمد شعراوي بمركز ومدينة أبوقرقاص جنوب المنيا.

وذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ،  بتكثيف القوافل البيطرية العلاجية المجانية بمختلف مراكز وقرى المحافظة ، بهدف تحسين أداء الخدمات البيطرية في المناطق الريفية ، وتقديم أفضل الخدمات للمربين ، للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها .

من جانبه، قال الدكتور فتحي عبد العال مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا ، إن المديرية قدمت خدماتها البيطرية لـ 1543رأس ماشية ، شملت علاج باطني ورش وتجريع ضد الطفيليات الداخلية ، وجس وفحص بإستخدام جهاز السونار، وتحصين ضد مرض جلد عقدي، وتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، بالإضافة ، إلى تقديم علاج دواجن لـ 600 طائرا، وذلك في إطار الحملة الإرشادية المكثفة للإرشاد البيطري ، للحفاظ على الثروة الحيوانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قافلة بيطرية أبوقرقاص الطب البيطرى أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

تكثيف الحملات التفتيشية على المعديات النيلية بالمنيا

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية، بالمرور على جميع المعديات في المحافظة، سواء العامة أو الخاصة، للاطمئنان على صلاحيتها، واتخاذ إجراءات السلامة والصحة المهنية، مع التأكيد على عدم تجاوز الحمولة القانونية، حفاظا على أرواح المواطنين وذلك تزامناً مع قرب عيد الأضحي المبارك.

 رؤساء الوحدات المحلية 

من جانبه تفقد الدكتور رجب قياتي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس، المعديات النيلية بقريتي تل بني عمران والحاج قنديل، حيث تم التأكد من توافر أطقم الإنقاذ، ووسائل الحماية المدنية، والتأكد من صلاحيتها، كما تم التأكد من رخص تسيير المعديات ورخص العاملين بها وتواجدهم والتزامهم بواجبهم الوظيفي، مشدداً على الالتزام بقواعد السلامة العامة، وعدم التهاون في اتباع تلك القواعد ، حفاظاً على سلامة المواطنين.

وفى مركز ومدينة ملوى جنوب المنيا ، تفقد تاج أبو سداح رئيس المركز المعديات النيلية ، وذلك في إطار الإستعدادات لاستقبال " عيد الأضحى المبارك "، ومتابعة سير العمل وتواجد الموظفين المعنيين بها، والإطمئنان من سلامة المعديات النيلية، و جاهزيتها لاستقبال الأعداد الكبيرة من المواطنين، والتأكد من سلامة وسائل الحماية المدنية وأطقم الإنقاذ، وذلك ضمن جهود الوحدة المحلية لتوفير وسائل نقل آمنة للمواطنين.

وتفقد محمد عبد الغني رئيس مركز ومدينة مطاي  شمال المنيا، المعديات النهرية بالشيخ حسن التابعة لمجلس قروي ابو عزيز، للتأكد من جاهزية جميع معدات السلامة، و سريان التراخيص الخاصة بالمعديات، والإلتزام بالحمولة المحددة، حرصا على صحة وسلامة الجميع .

مقالات مشابهة

  • مدير بيطري الجيزة يكشف لـ«الفجر» خطة المديرية لاستقبال عيد الأضحى
  • الطب البيطري بالقاهرة: عدد رؤوس الماشية المستهدف بمجازر العاصمة 50 ألف رأس
  • بيطري الشرقية يوضح الشروط المُثلى لشراء أضحية العيد
  • محافظة القاهرة تفتح مجازرها مجانا للمواطنين طوال أيام عيد الأضحى
  • الزراعة: الخدمات البيطرية تستقبل وفدا من دولة قطر الشقيقة لبحث آفاق التعاون
  • “الخدمات البيطرية” تستقبل وفدا من دولة قطر لبحث آفاق التعاون
  • أماكن ذبح الأضاحي مجانا بمحافظة الإسماعيلية في عيد الأضحى 2024
  • تكثيف الحملات التفتيشية على المعديات النيلية بالمنيا
  • ضبط كميات كبيرة من الأدوية البيطرية المغشوشة بالجيزة
  • قافلة طبية بيطرية مجانية بقرية ميت العز بالشرقية