يتحول الطقس ليلاََ ليصبح لطيف في أغلب المناطق

يبقى الطقس نهار يوم الجمعة مستقر وحارا نسبياََ في مختلف المناطق ومعتدل في المرتفعات الجبلية، مع بقاء الأجواء حارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، أما درجات الحرارة فتبقى أعلى من المعدلات العامة بحدود 2-4 درجات مئوية، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، تتحول إلى شمالية غربية مع ساعات المساء والليل.

اقرأ أيضاً : الأرصاد الجوية: تغير على درجات الحرارة الأسبوع المقبل

وبحسب موقع طقس العرب، يتحول الطقس ليلاََ ليصبح لطيف في أغلب المناطق، ومعتدل في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور لبعض السحب المتفرقة خاصة ساعات الصباح الباكر، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة-معتدلة السرعة.

يوم السبت يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة لتصبح حول المعدلات لعامة لمثل هذا الوقت من العام، نهاراََ يكون الطقس معتدل بوجهة عام في أغلب المناطق، وحار نسبياَ في الاغوار والبحر الميت وال…

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الطقس طقس العرب الأردن

إقرأ أيضاً:

الطقس في الأردن.. درجات الحرارة تلامس 40 مئوية في عمان الأسبوع القادم

درجات الحرارة تقترب من 40 مئوية يوم الإثنين

قال موقع طقس العرب إن مخرجات الخرائط الجوية ترجح اندفاع كتلة هوائية حارة نحو المملكة قادمة من الجزيرة العربية بداية الأسبوع القادم واعتباراً من يوم الأحد.

وبين الموقع أن الكتلة ستتسبب بارتفاع واضح على درجات الحرارة.

وأكدوا أن كتلة هوائية حارة متوقع أن تندفع نحو المملكة اعتباراً من يوم الأحد القادم، ناتجة من تمركز مرتفع جوي وسط الجزيرة العربية، بحيث تسود أجواء مغايرة تماماً عما كانت عليه الأيام الماضية القادمة.

اقرأ أيضاً : بعد الأجواء اللطيفة.. كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن

وذكروا أنه سيطرأ نهار يوم الأحد ارتفاع على درجات الحرارة بحيث تصبح أعلى من المعدلات بحدود 5-7 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً في مختلف.

طقس حار إلى شديد الحرارة 

ويزداد تأثر المملكة يوم الإثنين بالكتلة الهوائية الحارة، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات العامة ب 9 -11 درجة مئوية، ويكون الطقس حار إلى شديد الحرارة بحيث يتوقع أن تقترب درجة الحرارة العظمى من الـ40 مئوية في العاصمة عمان بينما تتجاوز ذلك في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت.

اقرأ أيضاً : حالة الطقس في الأردن خلال الأيام القادمة

كما يتوقع أن تكون الرياح شرقية معتدلة السرعة، تتحول مع ساعات العصر الى غربية معتدلة السرعة، وتكون الرياح عموماً مصحوبة بهبات نشطة ومثيرة للغبار بحدة متفاوتة.

 وأوصى الموقع:

يُنصح بعدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس عدم ترك الأطفال ولو لفترة قصيرة داخل المركبات المغلقة بين فترة الظهر والعصر عدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات لفترات طويلة التخلص الآمن من السجائر، لمنع نشوب الحرائق

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة (شاهد)
  • تحذيرات من حالة الطقس في الأردن الأحد
  • طقس العرب يحذر من طقس الأحد والاثنين
  • فوق 45 درجة في بعض المناطق.. أجواء حارة تؤثر على الأردن
  • تعرف إلى حالة الطقس في الأردن الجمعة
  • تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة حتى الأحد
  • موجة حارة تضرب البلاد غدًا.. الأرصاد تُحذر من طقس نهاية الأسبوع
  • طقس مناسب للرحلات في الأردن الجمعة
  • الأرصاد الجوية: طقس نهاية الأسبوع شديد الحرارة نهارا ومائل للحرارة ليلا
  • الطقس في الأردن.. درجات الحرارة تلامس 40 مئوية في عمان الأسبوع القادم