أعلن بنك دبي الإسلامي عن استحواذه على حصة في مجموعة شركات "تي. أو. إم" في تركيا، والتي تم تأسيسها من قبل مساهمي "مجموعة أيدن".

وأوضح البنك في بيان لسوق دبي المالي، الخميس، أن بنك دبي الإسلامي، من خلال الصفقة، سيمتلك حصة أقلية مهمة تبلغ 25 بالمئة في مجموعة ""تي. أو. إم"، والتي تضم البنك التشاركي "تي. أو.

إم كاتيليم بانكسي"، وهو أول بنك تركي مرخص للخدمات الرقمية للأفرد.

كما تضم المجموعة شركة الدفع النقدي "تي. أو. إم بي الكترونيك بارا في أوديم هيزميتليري"، وشركة التمويل "تي. أو. إم فايننسمان"، وغيرها من الشركات التابعة.

وبموجب الاتفاقية، سيستحوذ بنك دبي الإسلامي على حصة تبلغ 20 بالمئة من أسهم مجموعة "تي. أو. إم"، مع إمكانية رفع حصلته إلى 25 بالمئة في غضون 12 شهرًا.

وتمت الموافقة على الصفقة من قبل هيئة التنظيم والرقابة المصرفية، والمصرف المركزي في تركيا، والجهات التنظيمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحسب البيان.

وأوضح البيان أن الصفقة سوف توضع في صيغتها الرسمية بعد الحصول على تصريح هيئة المنافسة التركية.

وفي شهر يوليو الماضي، أعلن بنك دبي الإسلامي تحقيق أرباحاً صافية في النصف الأول من 2023 بنحو 3.11 مليار درهم (850 مليون دولار)، بنمو بنسبة 15 بالمئة، مقارنة مع 2.7 مليار درهم (740 مليون دولار) في النصف الأول من العام 2022.

وقال البنك آنذاك إن سبب ارتفاع الأرباح في النصف الأول يعود إلى نمو الإيرادات الرئيسية، وضبط خسائر انخفاض القيمة، وحسن إدارة التكاليف.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات سوق دبي المالي بنك دبي الإسلامي تركيا تركيا الإمارات بنك دبي الإسلامي بنوك البنوك سوق دبي المالي بنك دبي الإسلامي تركيا البنوك بنک دبی الإسلامی

إقرأ أيضاً:

هلال عيد الأضحى .. «الفلك الدولي» يكشف عن مفاجأة

هلال عيد الأضحى ..  كشف مركز الفلك الدولي عن  وجود  صعوبة في رؤية هلال شهر ذي الحجة الذي يوافق 6 يونيو الحالي، الأمر الذى قد يترتب عليه تطورات مفاجئة فيما يتعلق بتحديد موعد عيد الأضحى المبارك في العديد من الدول حول العالم.
 

معهد الفلك يكشف موعد وقفة عرفات 2024 محافظ الغربية يشارك في حفل الإفطار الجماعي لمؤسسة الفلك


هلال عيد الأضحى .. وقال المركز، في بيان له، إنّ غالبية دول العالم الإسلامي بدأت شهر ذي القعدة 9 مايو، وفي هذه الحالة، ستتحرى هذه الدول هلال ذي الحجة يوم 6 يونيو، ليكون أول أيام شهر ذي الحجة 7 يونيو أو 8 يونيو، في حالة تعذر رؤية الهلال، وأول أيام العيد يوم 16 يونيو أو 17 يونيو، لكن هناك مشكلة واحدة، وهي أن القمر يوم الخميس 6 يونيو وهو يوم الرؤية، سيغيب بعد غروب الشمس بدقائق قليلة، وستكون رؤية الهلال مستحيلة سواء بالعين المجردة أو التلسكوب، يوم الخميس 6 يونيو في العديد من دول العالم الإسلامي، ومنها السعودية ومصر، وذلك لقلة إضاءة الهلال أو بسبب قربه من الأفق، رغم غروب القمر قبل غروب الشمس، حسب بيان مركز الفلك الدولي.

بينما يوم الجمعة 7 يونيو، ستكون رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة في جميع أنحاء العالم العربي والإسلامي وفقًا للمركز.

وسيغيب القمر في الرياض عاصمة السعودية بعد 12 دقيقة من غروب الشمس، ومن شروط الرؤية الصحيحة، ألايقل مكث القمر في الأفق بعد غروب الشمس عن 20 دقيقة، والمكث هو الفرق بين وقتي غروب الشمس والقمر.
وكشف مركز الفلك الدولي عن أنه من المتوقع أن تبدأ السعودية والعديد من الدول الأخرى شهر ذي الحجة يوم السبت 8 يونيو، ويكون يوم الاثنين 17 يونيو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • هلال عيد الأضحى .. «الفلك الدولي» يكشف عن مفاجأة
  • مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تحقق أداء قويا خلال الفصل الأول من سنة 2024
  • الجيش العراقي يكشف عن العمليات التي نفذتها طواقمه خلال النصف الأول من العام 2024
  • الجيش العراقي يكشف أهم العمليات النوعية التي نفذتها طواقمه خلال النصف الأول من العام 2024
  • سويسرا والنمسا وأسبانيا مرشحة لاستضافة معسكر المنتخب الوطني الأول
  • قطاع البنوك يستحوذ على 8.7% من قيمة التداولات بالبورصة خلال أسبوع
  • سفارة فلسطين بمصر : وصول مجموعة جديدة من جوازات السفر - طالع الأسماء
  • استطلاع رأي يكشف تصدر حزب الشعب الجمهوري
  • تباطؤ نمو الاقتصاد الأميركي بأكثر من المتوقع في الربع الأول
  • المتحف الوطني يدشن معرض زينة: بهاء سلاطين الهند بالتعاون مع دار الآثار الإسلامية بدولة الكويت الشقيقة