نظمت مديرية الطب البيطرى بـ قنا ، قافلة بيطرية علاجية مجانية بقرية المنيرة الحديثة التابعة لمركز قنا ، ضمن القوافل الدورية التى تنظمها للحفاظ على الثروة الحيوانية.

 

قال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا ، إن القافلة نجحت فى علاج و مناظرة ٥٦٧ رأس ماشية متنوعة، حيث تم علاج ٥٠٠ حيوان ضد الطفيليات الخارجية، وعلاج ٢٠٠ رأس أغنام ضد الطفيليات الداخلية.

 

 

محافظ قنا يشهد تسليم 1500 شنطة مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية تضم 1500 شنطة.. تعليم قنا تستلم منحة بيت الزكاة للتلاميذ الأيتام

 

و أضاف الداودى، كما تضمنت القافلة علاج ٣٠ رأس ماشية تناسلية، و علاج ١٥ رأس ماشية باطنة، و إجراء جراحة لـ ٢ رأس ماشية، وعمل سونار لـ ٣٠ رأس ماشية.

 

وتابع محافظ قنا ، بالاضافة إلي عقد ندوات إرشادية لصغار المربين حول طرق وقاية الحيوانات من الأمراض الوبائية والمعدية وأهمية التحصينات، و كذلك أهمية التأمين على الماشية، وأهمية التلقيح الصناعي، بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية.

 

وأكد الدكتور إبراهيم يوسف، مدير مديرية الطب البيطرى بـ قنا، أن المديرية تحرص على التنسيق مع الجمعيات الأهلية والمعاهد البحثية للتوسع فى تنظيم القوافل البيطرية لخدمة أهالينا فى القرى والحفاظ على الثروة الحيوانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا الطب البيطري الثروة الحيوانية المنيرة الحديثة رأس ماشیة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1205 مواطنين خلال قافلة طبية مجانية بحوش عيسى في البحيرة

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية، بقرية عمارة بحوش عيسى، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة.

و جاءت القافلة الطبية، في إطار جهود محافظة البحيرة، لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

ووفقًا لبيان إعلامي، أوضحت مديرية الصحة بالبحيرة، أن القافلة جاءت على مدار يومين، برعاية الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، وبإشراف الدكتورة بسمة عبد الستار منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، وأسفرت عن إجراء الكشف على 1205 مواطنين بالمجان، من خلال 9 عيادات طبية، مع صرف جميع الأدوية والمستلزمات الطبية العلاجية بالمجان.

وأوضح بيان اللمديرية، أن أعمال القافلة تنوعت ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة "عيادتي الباطنة ٢٧٢، عيادة الأطفال ٢٩٣، الجراحة ١٢٣، النساء ٩١، تنظيم الأسرة ٣٧، العظام ١٩٧، الجلدية ١٤١، الأسنان ٥١".

وأشار البيان، إلى أن القافلة ضمت معملي دم وطفيليات بالإضافة إلى جهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1205 مواطنين خلال قافلة طبية مجانية بحوش عيسى في البحيرة
  • «بيطري الشرقية» ينظم قافلة طبية مجانية بقرية سنجها.. رش 102 ماشية ضد الطفيليات
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة توعوية وقائية بقرية سنجها
  • جامعة الزقازيق وبيطري الشرقية تنظمان قافلة طبية بيطرية توعوية وقائية بمركز كفر صقر
  • "صحة مطروح": تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الزيات.. غدا
  • مناظرة 457 رأس ماشية في قافلة بيطرية مجانية بقنا
  • «بيطري قنا»: مناظرة 457 رأس ماشية في قافلة بيطرية مجانية بنقادة
  • الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم قافلة بيطرية لدعم المزارعين بالمنوفية
  • بيطري الجيزة: تنظيم قوافل مجانية لرش وتحصين الثروة الحيوانية بمركزي الصف والواحات
  • كشف علاج بالمجان لـ ١٣٤٦ مُواطنًا خلال قافلة طبية بدمنهور في البحيرة