نظمت الغرفة التجارية بأسوان برنامج «تواصل-مسئولية»، بهدف تعزيز دور الغرفة في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وأقيمت الفعالية بالتعاون مع جمعية «أسرة متآلفة»، و«البنك الأهلي المصري»، وبتنظيم من مكتب «قادرون باختلاف» التابع لمديرية الشباب والرياضة.

وصرح حسام الأنصاري رئيس الغرفة التجارية بأسوان أن هدف الفعالية هو تحقيق تكامل الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية من «القادرون باختلاف» في المجتمع، من خلال النشاطات الفنية والرياضية، وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية في مختلف المؤسسات والهيئات وفقًا لقدراتهم الجسمانية والعقلية المختلفة، وتوفير بعض الموارد المادية لمشروعات صغيرة.

الغرفة تعلن عن تعاقدها مع جهات بهدف التوظيف

وأكدت الغرفة التجارية بأسوان في بيان لها نتائج الفعالية، بدأت بالتعاقد مع عدة جهات ومؤسسات لتوظيف بعض الأشخاص المؤهلين والمرشحين ذوي الإعاقة الذهنية، والتوصل إلى اتفاق مع الغرفة لتخصيص أماكن في المعارض التي تقامها الغرفة لعرض منتجات يدوية تم إنتاجها بواسطة أعضاء جمعية أسرة متآلفة.

وحضر اللقاء أحمد صفوت، مدير عام الغرفة، وعبد القادر شعبان، عضو مجلس الإدارة، بالإضافة إلى هانم فتحي عبد المنعم، مدير مكتب قادرون باختلاف بمديرية الشباب والرياضة، وأشرف العجيلي، نائب رئيس جمعية أسرة متآلفة، ومحمود جبر، عضو مجلس إدارة جمعية أسرة متآلفة، إضافة إلى بعض رجال الأعمال وأصحاب المؤسسات في القطاع الخاص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرفة التجارية باسوان ذوي الاحتياجات الخاصة المنتجات اليدوية قادرون باختلاف

إقرأ أيضاً:

تعليم أسوان: حصول 10 مدارس على شهادة الاعتماد والجودة

صرح المهندس محمد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والعليم بأسوان، بحصول ١٠ مدارس على شهادة اعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وذلك ضمن مؤسسات التعليم قبل الجامعي التي صدر لها قرار رقم (٢٣٥) خلال النصف الأول من العام الحالي.

و أشاد وكيل وزارة التعليم بأسوان، بدور مديري الإدارات التعليمية التي حصلت مدارسها على الاعتماد، وخص بالشكر إدارات ومعلمي تلك الروضات والمدارس ومسئولي إدارة الجودة بالمديرية والإدارات.

بقيادة دكتور عيد عبد الجواد مدير الإدارة، لما بذلوه من جهد دؤوب لاستيفاء معايير وضوابط الجودة حتى تمكنت من الحصول على الاعتماد والتوثيق الرسمي مُتمنًيا لهم مزيد من التقدم والرقي للحفاظ على ما تقدم من نجاح للارتقاء بالعملية التعليمية.

هذا و قدم وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، التهنئة لـ:"روضة مدرسة بلانة رابع الابتدائية، مدرسة مجمع بلانة الابتدائية روضة مدرسة المالكي الابتدائية للبنات، مدرسة جمال عبد الناصر الابتدائية بالدر وتنفاله، مدرسة توشكى شرق الابتدائية، روضة مدرسة أبو سمبل شرق الابتدائية، مدرسة أبو سمبل الابتدائية المشتركة". التابعة لإدارة نصر النوبة التعليمية.

وكلا من:"روضة مدرسة طه محمد صالح التابعة لإدارة دراو التعليمية، ومدرسة كرم الديب الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة كوم أمبو التعليمية، وروضة مدرسة الفوزة الابتدائية القديمة" التابعة لإدارة أدفو التعليمية.

يأتي ذلك في إطار رؤية الوزارة لتحسين مستوى جودة التعليم وفقا للمعايير الدولية ضمن رؤية مصر ٢٠٣٠، تسعى مديرية التربية والتعليم بأسوان لاستيفاء تلك المعايير من خلال مؤسساتها التعليمية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • تعليم أسوان: حصول 10 مدارس على شهادة الاعتماد والجودة
  • خلال العطلة الصيفية… ثقافة الحسكة تطلق برنامجاً لتنمية مواهب الأطفال
  • النيابة الإدارية توقع عقد شراء أحد المباني الإدارية لمجمع النيابات بأسوان
  • انتشال جثة صبي غرق بقرية المحاميد بأسوان
  • انتشال جثة غريق لقي مصرعه غرقاً بمياه النيل بإدفو بأسوان
  • عمران.. تدشين توزيع كراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق بـ4 محال تجارية فى أسوان دون خسائر بشرية
  • السيطرة على حريق شب في 4 محال تجارية بنصر النوبة بأسوان
  • تجهيز 3 مشاغل لتدريب السيدات على الخياطة في قرى «حياة كريمة» بأسوان
  • تجهيز 3 مشاغل لتدريب النساء بقرى حياة كريمة بأسوان