أكد  الدكتور أحمد القاصد، رئيس جامعة المنوفية، على جاهزية كليات الجامعة لاستقبال  الطلاب وبدء العام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤، ، مشيرا إلى أنه تم إتخاذ  كافة الإجراءات التي  تضمن انتظام سير العملية التعليمية .
وأضاف رئيس  الجامعة، أنه  تم الإنتهاء  من أعمال  الصيانة و تجهيز  المدرجات والقاعات الدراسية والمعامل والمدن الجامعية لبدء الدراسة ،موضحا أنه  تم اتخاذ كافة معايير السلامة والأمان بجميع المنشآت الجامعية، لضمان توفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب مع إتخاذ  كافة الإجراءات الاحترازية لمنع التزاحم وإجراء  التعقيم والنظافة الدورية  لسلامة  الطلاب وأعضاء هيئة التدريس .



كما وجه القاصد بضرورة  التزام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد في الحرم الجامعي من اليوم الأول للدراسة،  لافتا انه تم  إعلان الجداول الدراسية قبل بدء العام الدراسي الجديد ، لضمان انتظام الدراسة بكافة الكليات.
 وشدد  على ضروره توفير كل  سبل الراحه للطلاب وتلبية  احتياجاتهم مع توفير المناخ الأسري لهم وتشجيعهم علي  النجاح والتفوق .

وأشار  القاصد إلي  أنه  تم وضع الخطط التنفيذية للأنشطة الثقافية والفنية والرياضية  لتنمية مهارات الطلاب في كافة المجالات، ،إلي  جانب تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة بمختلف القطاعات.

كما أكد  رئيس الجامعة علي إعداد  العديد من  الندوات الثقافية وورش العمل التي تستهدف تنمية الوعي القومي لدى الطلاب ومحاربة المفاهيم والأفكار غير السوية،  كما وجه أيضًا بزيادة جهود الجامعة والطلاب  في محو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبارو  مشاركة الطلاب في القوافل المتكاملة التي تنظمها الجامعة  والمبادرات الرئاسية ، تفعيلًا لدور الجامعة  في خدمة المجتمع وتنمية البيئة .
.
واضاف رئيس  الجامعة أنه تم التأكد من  استعدادات المدن لإستقبال  الطلاب و الإنتهاء  من  أعمال  الصيانة  الدورية  بجميع وحدات المدن الجامعيه من كهرباء ونجارة وسباكة ودهان حجرات المدن المختلفة  ،إلي  جانب تكليف جميع الأخصائيين  والمشرفين في جميع المطاعم بالتواجد الدائم وتجهيز المطاعم  استعدادا لبدء الدراسة .

كما أكد  القاصد علي جاهزية  المستشفيات الجامعية و والإدارة العامة للشئون الطبية  لتقديم خدمة طبية متميزة للطلاب، وتواجد أعضاء هيئة التدريس والأطباء  والعاملين و استعدادهم لاستقبال أي حالات طارئة او مرضية مع  بدء العام الدراسي الجديد

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استقبال الطلاب الهيئة العامة لتعليم الكبار

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان الأهلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى

تقدم الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية، بالأصالة عن نفسه وعن النواب، وعمداء الكليات، ومنسقي البرامج، والجهاز الإداري، بأسمى التهاني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وقيادات الدولة والشعب المصرى، بمناسبة عيد الأضحى المبارك. 

ودعا رئيس جامعة حلوان الأهلية المولى عز وجل أن يديم الازدهار والاستقرار على وطننا الغالي، ويحفظ شعب مصر، ويديم عليه الخير والسعادة.

كما هنأ الدكتور السيد قنديل أسرة جامعة حلوان الأهلية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله عليهم وعلى أسرهم بالخير واليمن والبركات.

جامعة حلوان الأهلية تكرم الطلاب المتفوقين في كلية العلوم

أقامت كلية العلوم في جامعة حلوان الأهلية حفلا لتكريم الطلاب المتفوقين الحاصلين على المراكز العشرة الأولي على مستوى برنامج العلوم الحيوية والهندسة الوراثية في الفصل الأول للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤. 

ويأتي ذلك في إطار حرص الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية على تحفيز الطلاب المتفوقين.

وأكد الدكتور السيد قنديل حرص جامعة حلوان الأهلية على توفير بيئة تعليمية متميزة تعزز قدرات الطلاب، مشيرا إلى توفير كل سبل الدعم لطلاب الجامعة لإعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل وقادرين على المنافسة من خلال برامج تعليمية حديثة.   

أقيمت فعاليات التكريم برعاية الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وتحت إشراف الدكتور مجدي الحجري عميد كلية العلوم، والدكتور محمد عمران منسق برنامج التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية، والدكتوره منار فودة مسجل البرنامج، وشهد التكريم تقديم شهادات تقديرية للطلاب المتفوقين والتقاط الصور التذكارية معهم.

وأعرب الدكتور مجدي الحجري عن سعادته بمستوى طلاب البرنامج، مؤكدا دعمه الكامل لهم وحرصه على الارتقاء بمهاراتهم العملية التي تؤهلهم لسوق العمل.

وأوضح الدكتور محمد عمران أن مستوى طلاب البرنامج يعكس المجهود الكبير الذي يقوم به أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة. كما طالب الطلاب ببذل المزيد من الجهد للحفاظ على مستواهم المتميز.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة لندن تمهل الطلاب 24 ساعة لإنهاء اعتصامهم الداعم لغزة
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • رئيس جامعة المنوفية: رفع الاستعدادات بالمستشفيات ومعهد الكبد خلال إجازة عيد الأضحى
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • رئيس جامعة المنوفية يتابع "المختبرات والأجهزة العلمية"
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى
  • افتتاح عدد من الوحدات الحديثة بمستشفيات المنيا الجامعية
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تستقبل وفد مطرانية الفتح وأبنوب للتهنئة بعيد الأضحى
  • إدراج جامعة المنوفية في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة بنسخته الأخيرة
  • «التنمية الصناعية» تعلن تيسيرات مالية جديدة للحصول على أراضي بمقدم 10%