قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد على ضرورة تحقيق 3 أهداف وهم خطة شرم الشيخ للتنفيذ الخاصة بزيادة حجم التمويل المتاح للدول النامية وتبني أدوات تمويل ميسرة تتوافق مع ظروف الدول المختلفة وتيسير النفاذ للتمويل، وتلك من أجل الحفاظ علي الهدف الأساسي وهو التغلب علي الفقر وتحقيق التنمية المستدامة.

رانيا المشاط: توطين الصناعة هدف وأولوية للدولة في الوقت الحالي المشاط: برنامج التربية المدرسية بالاشتراك مع منظمة الغذاء العالمي هام جدا.. فيديو

 

وأضافت "المشاط" خلال كلمتها في مؤتمر حكاية وطن، أن لدينا برنامج شامل لتمويل الإسكان الإجتماعي وهو من أهم مشروعات البنك الدولي.

وتابعت المشاط، أن لأول مرة يكون هناك تعريف للتمويل العادل وهو التمويل الذي يوازن ما بين المسؤولية التاريخية وزيادة التمويلات المستدامة المخصصة للعمل المناخي.

https://youtube.com/live/JHtTUo0nB1s?si=r-C5IHRtg81GmUNr

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية المستدامة الإسكان الاجتماعي الدكتورة رانيا المشاط تحقيق التنمية المستدامة مؤتمر حكاية وطن

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: المجتمع الدولي على علم بجرائم إسرائيل في قطاع غزة

قالت آية السيد، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية بالبحر الميت، إنّ مخرجات مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة كانت واضحة وصريحة، وتبين الاتفاق اليوم لجميع الجهات والدول حول السردية الكاذبة التي تحدث عنها وزير الخارجية الأردني بما تقوم به إسرائيل حول الدفاع عن نفسها، وهي وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات وفتح المعابر البرية بالكامل، إلى جانب أن تخرج إسرائيل من غزة، وهذا السبيل الوحيد من أجل إنهاء الصراع والمعاناة الحاصلة.

وأضافت «السيد»، خلال رسالة على الهواء، أنّ التأكيد الأردني المصري والذي جاء من خلال هذا المؤتمر الذي أثمر بأن يكون هناك حشد دولي لمساعدات لفلسطين والتأكيد على ما تقوم به إسرائيل من مجازر يجب أن تتوقف، وتبين أنّ وجهة النظر قد تغيرت والدول أصبحت الآن تعلم حقيقة إسرائيل.

وأشار إلى أنّ وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن جريفيث، صرح في المؤتمر الصحفي الختامي، بأن ما يحدث حاليا لا يعبر عن الإنسانية، ويجب الالتزام وأن يكون هناك دور للمجتمع الدولي لإنقاذ ما يمكن إنقاذه حاليا في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: المجتمع الدولي على علم بجرائم إسرائيل في قطاع غزة
  • المشاط: "ملكية الدولة" حجر الزاوية في علاقاتنا مع المؤسسات الدولية وشركاء التنمية
  • الرقابة المالية: التمويل المستدام ركيزة أساسية لتحقيق التنمية
  • «المشاط» تحاور رئيس بنك التنمية الجديد حول فرص التعاون مع «بريكس»
  • القباج تشهد افتتاح فعاليات المعرض الفني لمؤسسة المنتدى الدولي للفن التشكيلي
  • وزيرة التعاون الدولي: ملتقى بنك التنمية الجديد يعكس تعددية سياسة مصر الخارجية
  • جامعة النيل تعلن تخرج أول دفعة من برنامج التمويل المستدام
  • رانيا المشاط تكرم فريق عمل فيلم «رفعت عيني للسما» بعد فوزه بجائزة مهرجان كان
  • وزيرة التعاون الدولي تُشارك في إطلاق برنامج «تمكين المرأة»
  • المشاط تُشارك في إطلاق برنامج «تمكين» المرأة المصرية