قال تقرير لمؤسسة القلب الأسترالية إن أبحاثاً أظهرت أن المرضى يمكن أن يشعروا بالعزلة، بعد تشخيص مرض القلب أو حدث في القلب.

وحذر التقرير من أن العزلة وعدم وجود دعم نفسي لمريض القلب قد يقود إلى تكرار إصابة القلب بأزمة، وفق "نيوز مديكال".

وأشارت الدكتورة ناتالي رافول مديرة برامج الرعاية الصحية بالمؤسسة إلى نتائج بحثها الجديد، حيث "أعرب معظم المرضى عن رغبة قوية في الشعور بالانتماء إلى دوائر اجتماعية تفهم رحلاتهم الفريدة".



وقالت رافول: "هناك علاقة ذات اتجاهين بين الصحة النفسية وأمراض القلب والأوعية الدموية.. أولاً، نعلم أن سوء الصحة النفسية يمكن أن يزيد من فرص إصابة الأصحاء بنوبة قلبية أولى".

وأضافت "من ناحية أخرى، تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية هم أكثر عرضة للإصابة بالقلق والاكتئاب، عندما يتكيفون مع سلسلة من التغييرات المفاجئة في صحتهم".

ونبه التقرير إلى أهمية مجموعات دعم المرضى في مساندة من تم تشخيص أمراض القلب والشرايين لديهم، للشعور بالراحة في مشاركة حكاياتهم، وإلهام بعضهم البعض ليعيشوا حياة صحية".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

إلتهاب الرئة.. ما أنواعه وأعراضه وطرق علاجه؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يُعتبر الالتهاب الرئوي عدوى تصيب إحدى الرئتين أو كلتيهما فيتسبب بامتلاء الأكياس الهوائية بالسوائل أو القيح. وقد يكون الالتهاب الرئوي خفيفاً أو شديداً تبعًا لعوامل عديد مثل سبب الالتهاب، والعمر، والوضع الصحي.

ما هي أسباب التهاب الرئة؟

وفقاً لموقع "MedlinePlus" التابع للمكتبة الوطنية للطب في أمريكا، قد يرتبط التهاب الرئة بإحدى الأسباب التالية:

الالتهابات البكتيرية: تُعتبر البكتيريا من الأسباب الأكثر شيوعاً للالتهاب الرئوي، ويمكن أن تصيب الرئة من تلقاء نفسها أو نتيجة الإصابة ببعض أنواع العدوى الفيروسية مثل نزلات البرد، والإنفلونزا.الالتهابات الفيروسية: قد تتسبب الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي بالالتهاب الرئوي والذي في غالب الأحيان يكون عبارة عن التهاب خفيف يختفي من تلقاء نفسه خلال بضعة أسابيع. ولكن، في بعض الأحيان، يتطور الالتهاب ليصبح شديداً ويتطلب العلاج في المستشفى. ويكون المصاب بالتهاب الرئة الفيروسي عرضة للإصابة بالتهاب الرئة البكتيري.الالتهابات الفطرية: وهو أكثر شيوعاً بين الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة أو ضعف في جهاز المناعة.

وفي بعض الحالات، يمكن أن يتسبب استنشاق الطعام أو السوائل عن طريق الخطأ إلى الرئتين، وعدم القدرة على إخراجها، إلى ظهور الالتهابات.

من الأكثر عرضة للإصابة بالتهاب الرئة؟

يمكن لأي شخص أن يُصاب بالتهاب الرئة، ولكن تزيد بعض العوامل من احتمال الإصابة عند بعض الأشخاص:

العمر: الأطفال الذين تبلغ أعمارهم عامين أو أقل، والبالغين الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر هم أكثر عرضة مقارنة بغيرهم للإصابة بالتهابات الرئة.التعرض لبعض المواد الكيميائية أو الملوثات أو الأبخرة السامة.أسلوب الحياة المعتمد: مثل التدخين، والإفراط في تناول الكحول، وسوء التغذية.التواجد في المستشفى: خصوصاً في وحدة العناية المركزة، كذلك التخدير و/أو استخدام جهاز التنفس الصناعي يزيد من خطر الإصابة بشكل كبير.المعاناة من أمراض الرئة.المعاناة من ضعف جهاز المناعة.الصعوبة في السعال أو البلع نتيجة لسكتة دماغية أو حالة أخرى.الإصابة مؤخرًا بنزلة برد أو إنفلونزا.الحالات الصحية المزمنة الأخرى مثل السكري، وقصور القلب، وفقر الدم المنجلي، وأمراض الكبد، وأمراض الكلىما هي أعراض التهاب الرئة؟

يمكن أن تتراوح أعراض الالتهاب الرئوي بين خفيفة وشديدة، وتشمل:

ارتفاع الحرارةقشعريرة البردالسعال، وعادة ما يكون مصحوباً بالبلغمضيق في التنفسألم في الصدر عند التنفس أو السعالالغثيان أو القيءالإسهالما هو علاج التهاب الرئة؟ 

يختلف علاج الالتهاب الرئوي بحسب نوع الالتهاب، والجرثومة المسببة له، ومدى خطورته:

تعالج المضادات الحيوية الالتهاب الرئوي الجرثومي وبعض أنواع الالتهابات الرئوية الفطرية. في بعض الحالات، قد يلجأ الطبيب المختص إلى الأدوية المضادة للفيروسات لعلاج الالتهابات الرئوية الفيروسية.تعالج الأدوية المضادة للفطريات الأنواع الأخرى من الالتهابات الرئوية الفطرية.

كما يمكن أن يحتاج المريض إلى العلاج في المستشفى إذا كانت الأعراض شديدة، وإذا ما كان عرضة لخطر حدوث مضاعفات.

أمراض وأدويةنشر الاثنين، 10 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • أكثر من نصف البالغين بأمريكا سيصابون بأمراض القلب لهذه الأسباب
  • كيف تخفض ضغط الدم بواسطة الغذاء؟ خمسة أطعمة تحمي قلبك!
  • خمسة أطعمة صحية تخفض ضغط الدم وتحمي قلبك
  • طبيب: على الحجاج الذين يعانون من أمراض مزمنة الاحتفاظ بحقيبتين من أدويتهم
  • دراسة تكشف عن أفضل فاكهة لصحة القلب تمنع حدوث تصلب الشرايين
  • أمراض القلب ستصيب أكثر من نصف البالغين بأمريكا بحلول 2050
  • إلتهاب الرئة.. ما أنواعه وأعراضه وطرق علاجه؟
  • أسباب وفاة الإنسان بسكتة دماغية
  • الصحة الروسية: ثلث السكان يعانون من السمنة
  • تدعيم الملح بالبوتاسيوم: خطوة نحو صحة قلب أفضل