شارك اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، في المؤتمر الإقليمي الثاني الذي عقد بمحافظة الأقصر للإعلان عن المشروعات الفائزة ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي سيتم تصعيدها للمشاركة في مؤتمر المناخ (كوب 28) والذي تستضيفه دولة الإمارات الشقيقة، يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتطبيق الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ وفقا لرؤية مصر 2030، وتحقيق التنمية المستدامة لتحسين نوعية الحياة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك حضور المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، واللواء أشرف الداوودي محافظ قنا، واللواء طاق الفقي محافظ سوهاج، بجانب محمد كمال ممثل وزارة التنمية المحلية، بالإضافة إلى أصحاب المشروعات الفائزة مقرري وأعضاء اللجان التنفيذية للمبادرة بمحافظات جنوب الصعيد.

وفي كلمته أكد اللواء أشرف عطية على أن تنظيم فعاليات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تستكمل به الدولة المصرية سلسلة إنجازاتها التي تحققت وتتحقق كل يوم على أرض الواقع بكافة المجالات وقطاعات العمل العام برؤية وإرادة صلبة.

في ظل الجمهورية الجديدة بقيادة ربان سفينتها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو الذي يتواكب مع الجهود المبذولة لتطبيق الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ وفقا لرؤية مصر 2030، وتحقيق التنمية المستدامة لتحسين نوعية الحياة.

مُقدمًا شكره وتقديره لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بقيادة الدكتورة هالة السعيد، وأيضا لوزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء هشام آمنة، وكذلك محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، فضلا عن التحية والتقدير للتنظيم الرائع والمشرف لفعاليات المؤتمر.

وأشار أشرف عطية إلى أنه في محافظة أسوان تم اختيار أفضل 16 مشروعا رائدا لاجتيازهم لمعايير متعددة من بين 55 مشروعا مكتملا ومطابقا للمعايير المنظمة شاركوا بالمسابقة في ال 6 فئات من أبرزها أن تكون مشاريع خضراء أو ذكية تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة والمعايير البيئية والمجتمعية وقواعد الحكومة، والتي سيتم الإعلان عنها ليتم تصعيد ال 18 مشروع الفائز مؤتمر المناخ بدولة الإمارات.

مُؤكدًا على أنه تم إعطاء توجيهات للاهتمام بكافة الأفكار التي شاركت بالمسابقة في محافظة أسوان لتحويلها إلى أفكار قابلة للتنفيذ ونقاط مضيئة تساهم في تحقيق التنمية المستدامة بشكل عام، وأوضح عطية بأن قصص النجاح كثيرة ومتنوعة ومتميزة كتبت فصولها من عرق وجهد وإخلاص الجميع في ظل تحديات عديدة.

وقام محافظ أسوان، بمنح الدروع وشهادات التقدير لا 16 مشروع المشارك بالمؤتمر الإقليمي، مع منحه لمبلغ 20 ألف جنيه للمشروع الأول، و 10 آلاف جنيه للمشروع الثاني، و 5 آلاف جنيه للمشروع الثالث تقديرًا وتحفيزًا لهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان محافظ الأقصر المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء التنمیة المستدامة

إقرأ أيضاً:

النمسا توسع الحدائق والمساحات الخضراء لمواجهة أزمة المناخ

وضعت العاصمة النمساوية فيينا خطة تستهدف توسيع الحدائق والمساحات الخضراء في إطار جهود مواجهة تفاقم أزمة المناخ وارتفاع درجات الحرارة في فصول الصيف على نحو متزايد، والاستعداد لإقرار خطة وتدابير النمسا لإعادة الطبيعة في إطار تنفيذ قانون الاتحاد الأوروبي لاستعادة والحفاظ على الطبيعة.

وتشارك حكومات ولايات النمسا التسع في تحقيق الصفقة الأوروبية الخضراء بوضع خططها الوطنية، التي تساهم في تحويل الاتحاد الأوروبي إلى أول قارة محايدة مناخياً بحلول عام 2050، حيث ينص القانون الأوروبي لاستعادة الطبيعة، على إعادة تشجير المزيد من الغابات والمساحات الخضراء، وإعادة ترطيب المستنقعات، وإعادة الأنهار وروافدها إلى حالتها الطبيعية.

وتتضمن خطة العاصمة فيينا، تطوير مناطق نهر الدانوب، والتخطيط لإنشاء غابات ومساحات خضراء جديدة، ودعم التنوع البيولوجي للطيور والزواحف والثدييات والبرمائيات والأسماك والنباتات، مثل مشروع “حديقة التنوع البيولوجي” على مساحة 11 هكتارًا، وإعادة تصميم حديقة الدانوب، وحديقة الحي العاشر، التي توفر 10 آلاف متر مربع من المساحات الخضراء.
وتعد مدينة فيينا واحدة من أكثر المدن الكبرى اخضراراً على مستوى العالم، حيث أن نحو 40% من مساحة المدينة محميات طبيعية، بواقع نحو 13 ألف هكتار، ونحو ثلث العاصمة النمساوية مساحات خضراء مفتوحة للاستخدام أمام الجميع.

وتعد مدينة فيينا من أبرز المدن الرائدة في مجال التنوع البيولوجي، وتأوي الحديقة الوطنية في منطقة “لوباو” أكثر من 30 نوعًا من الثدييات، و100 نوع من الطيور المتكاثرة، و8 أنواع من الزواحف، و13 نوعًا من البرمائيات، ونحو 60 نوعًا من الأسماك، وكذلك 800 نوع من النباتات.وام


مقالات مشابهة

  • محافظ بنى سويف: أكاديمية  قادة المدن العربية خطوة مهمة لتعزيز القدرات بمجالات التنمية المستدامة
  • أشرف عطية يتابع مشروع محور بديل خزان أسوان الحر
  • تنفيذ 98.5% من مشروع محور بديل خزان أسوان الحر
  • محافظ أسوان يتابع جهود الانتهاء من محور بديل خزان أسوان بنسبة 98.5 ٪
  • النمسا توسع الحدائق والمساحات الخضراء لمواجهة أزمة المناخ
  • "الوطنية للمشروعات الخضراء" يفتتح فعاليات معرض الطاقة الشمسية والتخزين المباشر
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يشهدان مؤتمر التوعية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • سعد والمنشاوي يشهدان مؤتمر التوعية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • «التضامن»: 2800 جمعية تعمل على قضايا البيئة.. ونقدم الدعم المالي والفني
  • محافظ أسوان يتابع تسليم 30 منزلا بقرية الفؤادية بكوم أمبو بعد إعادة تأهيلهم