أصدرت وزارة الخارجية السعودية بيانا بشأن قيام أحد المتطرفين في بحرق نسخة من القرآن الكريم في السويد، وفق روسيا اليوم.

 

وأعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية الشديدين إقدام أحد المتطرفين في مدينة مالمو السويدية بحرق نسخة من المصحف الشريف، وذلك بعلم من السلطات المحلية التي صرحت له بالقيام بجريمته النكراء.

وأكدت الوزارة مجددا موقف السعودية الرافض بتاتا لكافة هذه الأعمال السافرة التي تكررت مع الأسف بشكلٍ ممنهج في عددٍ من العواصم الأوروبية بدعوى حرية التعبير لاستفزاز مشاعر ملايين المسلمين حول العالم.

وشددت الوزارة على مطالبة السعودية للسلطات السويدية بأهمية التصدي بشكلٍ عاجل لهذه الممارسات، ووقف تقديم التصاريح لهذه الفئة المتطرفة التي تسهم في تأجيج الكراهية والعنصرية.

هذا وقام المهاجر العراقي في السويد سلوان موميكا  مجددا بحرق نسخة من القرآن الكريم في مدينة مالمو تحت حماية الشرطة التي اعتقلت شخصين كانا من ضمن المحتجين على هذه الواقعة.

ويأتي ذلك بعد أن حصل موميكا الذي نظم عددا من "فعاليات" حرق القرآن الكريم على إذن لإقامة فعالية جديدة في مدينة مالمو السويدية.

وأظهر مقطع الفيديو قيام الشرطة السويدية باعتقال بعض الأشخاص الذين احتجوا على هذا الفعل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية السعودية حرق نسخة من القرآن الكريم في السويد وزارة الخارجية المملكة العربية السعودية القرآن الکریم نسخة من

إقرأ أيضاً:

هاجر سعد الدين: «رئاستي لإذاعة القرآن الكريم من أفضل الفترات في حياتي»

روت الدكتورة هاجر سعد الدين، أول سيدة تتولى رئاسة إذاعة القرآن الكريم، ذكرياتها مع تقديم البرامج، تزامنًا مع عيد الإذاعة المصرية، قائلة إنّ أقرب برنامج لقلبها هو «الدنيا والدين»، وكان دعوة للتأمل في ملكوت الله، وكانت تستعرض آية قرآنية وتستضيف أستاذ تفسير ليشرحها ويوضح الدلالات العلمية الموجودة فيها.

 الإعلام رسالة تقتضي الأمانة والجهد والإخلاص

ووجهت «سعد الدين»، خلال مداخلة ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على قناة «دي إم سي»، وتقدمه الإعلامية هبة ماهر، رسالة إلى الإذاعيين الجدد، قائلة: «لا بد أن نضع أمامنا أنّ الإعلام رسالة تقتضي الأمانة والجهد والإخلاص وتقوى الله، يجب أن يتفانى كل شخص في خدمة الرسالة».

هاجر سعد الدين: بحمد ربنا إني اشتغلت في مجال الإذاعة

وأشارت إلى أنّ عيد الإذاعة يمثل لها انطلاقة محببة إلى النفس، إذ إنّ عملها في هذا المجال ورئاستها لشبكة القرآن الكريم، كان فضلا من الله سبحانه وتعالى، مردفة: «رئاستي لشبكة القرآن الكريم تعتبر أحسن أيام عمري، وبحمد ربنا إني اشتغلت في هذا المجال».

مقالات مشابهة

  • شاب يمني يفوز في مسابقة فنون القتال بالسويد
  • تكريم طلبة مدرسة العلامة نور الدين السالمي لتحفيظ القرآن الكريم
  • الأوقاف تعلن تجاوز مقارئ الجمهور 225 ألف مشارك لأول مرة
  • «الشؤون الإسلامية»: حظر المنصات الرقمية غير المرخصة لتعليم القرآن الكريم
  • القاهرة وسوهاج في المقدمة.. مقارئ الجمهور تتجاوز 225 ألف مشارك لأول مرة
  • مقارئ الجمهور تتجاوز 225 ألف مشارك لأول مرة
  • السامعي والرميمة يدشنان الاختبارات التكميلية لمدارس تعليم القرآن الكريم بتعز
  • إطلاق البث التجريبي لإذاعة القرآن الكريم في محافظات إب تعز وذمار
  • هاجر سعد الدين: «رئاستي لإذاعة القرآن الكريم من أفضل الفترات في حياتي»
  • 70 مليون مستمع لإذاعة القرآن الكريم يوميا (فيديو)