قال أيمن محمد، رئيس قطاع التمويل العقاري في المصرف المتحد، إن هناك مخططات داخل المصرف لتوسيع عمليات تقديم خدمات التمويل العقاري بنظام التمويل الاسلامي من بينها منتج الإجارة المنتهي بالتملك.

جاء ذلك خلال  ندوة نظمها موقع صدي  حول آليات التمويل العقاري في البنوك بحضور  المستشار أشرف درويش، نائب رئيس قطاع التمويل العقاري في المصرف المتحد.

المصرف المتحد ومجموعة من رجال الأعمال السودانيين يبحثون تعزيز التعاون الاقتصادي  البورصة تمنح المصرف المتحد آلية التعامل على أدوات الدين الحكومية

وأوضح أن هناك عددا من البنوك العاملة في السوق المصرية تقدم تلك الخدمات، وهي تتوافق مع أحكام قانون التمويل العقاري برقم 55 لسنة 2014.

وأضاف أن ذلك النمو من التمويل يعد من أدوات التمويل الاسلامي الجديد بنظام المرابحة و يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية لما له من آثار في تخفيف الأعباء عن عملاء البنوك .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أيمن محمد وحدات سكنية اخبار مصر مال واعمال التمویل العقاری المصرف المتحد

إقرأ أيضاً:

رئيس الحكومة اللبنانية: الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الجنوب "عدوان تدميري"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أن الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الجنوب وتدمير البلدات "عدوان تدميري وإرهابي"؛ ينبغي على المجتمع الدولي أن يضع حدا لتماديه وإجرامه، وقال "سنحتكم للمرجعيات الدولية المختصة، ونجدد التزامنا بتطبيق القرار 1701 كاملا.

وأعرب ميقاتى خلال ترؤسه اليوم الجمعة، جلسة مجلس الوزراء - "نرحب بقرار مجلس الأمن الرقم 2735، الذي وضع خارطة طريق لوقف القتال في غزة، ونتمنى تطبيق هذا القرار سريعا لقطع الطريق على حرب واسعة النطاق في المنطقة".
ونقلت وكالة الوطنية اللبنانية للإعلام (وكالة الأنباء الرسمية) عن ميقاتي إشارته إلى مشاركته في مؤتمر "الاستجابة الانسانية الطارئة في غزة" الذي عقد في الاردن مؤخرا، مؤكدا أن اللقاء كان مناسبة لتأكيد حضور لبنان في كل المحافل، "وقد أعدنا تأكيد الموقف اللبناني ومطالبة الأخوة العرب والمجتمع الدولي بضرورة مواصلة دعم لبنان والضغط على إسرائيل.

وحول انتخاب رئيس جديد للجمهورية، قال ميقاتي: لا نزال نتناقش حول "جنس الحوار واشكاله"، لكن هناك شبه إجماع على أن الحوار هو الأساس لإيجاد الطريق السليم من أجل انتخاب رئيس للجمهورية وإعادة الاستقرار والانتظام إلى المؤسسات الدستورية، داعيا جميع الفرقاء إلى الإسراع بانتخاب رئيس جديد للجمهورية، والتحاور لإنقاذ لبنان من التحديات والاخطار".
 

مقالات مشابهة

  • ‏بن غفير: من قرر تطبيق هدنة في رفح لا يجب أن يبقى في منصبه
  • رئيس التشيك: مؤتمر سويسرا يبحث تحقيق السلام الحقيقي في أوكرانيا
  • محافظ أسوان يوجه مسئولى المياه بالتعامل الفورى مع شكاوى المواطنين
  • محمد بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع رئيس الوزراء البريطاني
  • قطاع البنوك يستحوذ على 9.7% من إجمالي تداولات البورصة خلال أسبوع
  • رئيس الحكومة اللبنانية: الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الجنوب "عدوان تدميري"
  • فعاليات اقتصادية: صرف حزمة المنافع السكنية تدعم قطاع الإنشاءات
  • فعاليات اقتصادية: الحزمة تدعم قطاع الإنشاءات
  • أغلبية الحكومة الإسرائيلية تؤيد الذهاب إلى صفقة بشأن غزة
  • بـ 1200 جنيه شهريًا.. تفاصيل حجز شقق الإيجار التمليكي من الإسكان