تحتفل الكلية الإكليريكية اللاهوتية بدير السيدة العذراء مريم المحرق العامر، باليوبيل الذهبي ومرور خمسين عاما علي افتتاح الإكليريكية ، وذلك مساء اليوم الإثنين، على مسرح الأنبا رويس الملحق بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

ومن المقرر ان يترأس الاحتفالية قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، كما من المقرر ان يشارك حضور الاحتفالات ايضا عددًا من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وعلى رأسهم الأنبا بيجول أسقف ورئيس دير المحرق بأسيوط، والقس أرساني المحرقى وكيل الكلية الأكليريكية بالمحرق، وعدد من الشخصيات العامة .

الجدير بالذكر الكلية الاكليريكية اللاهوتية بدير السيدة العذراء المحرق هى كلية لاهوتية قبطية ارثوذكسيه تابعة للكنيسة القبطية الارثوذكسية، مقرها دير القديسة العذراء مريم بجبل قسقام الشهير بالمحرق بمركز القوصية محافظة أسيوط ، أسسها الراحل البابا شنودة الثالث عام 1973 م .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليوبيل الذهبى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية

إقرأ أيضاً:

فرحة وزفة تملأ الأجواء.. تعميد الأطفال في مولد السيدة العذراء بالمنيا

تتألق محافظة المنيا بموسم احتفالي مميز يتزامن مع مولد السيدة العذراء في جبل الطير، حيث يتجلى تعميد الأطفال الصغار كواحدة من أهم التقاليد التي تميز هذه المناسبة المباركة.

الفجر تنشر أسماء 17 مُصابًا في حادث انقلاب ربع نقل بـ صحراوي المنيا الإيبارشيات الأرثوذكسية الكاثوليكية تقيم قداسات خاصة بطلاب وطالبات الثانوية العامة في المنيا فرحة وزفة تملأ الأجواء، تعميد الأطفال في مولد السيدة العذراء بالمنيا

رصدت "الفجر" هذه اللحظات الخاصة والمليئة بالأمل والبهجة، حيث يُحضر الأهالي أطفالهم إلى دير جبل الطير لتلقي رمزية التعميد بمياه المكان المقدس، وسط أجواء من الفرح والزغاريد.

احتفالات العذراء بجبل الطير في المنيا 

تصاحب هذه الطقوس الدينية لحظات من السعادة والاحتفال، حيث يُرافق خروج المعمدين من جدران الكنيسة زفة احتفالية خارج الدير، حيث يستقبلهم الأهل والأقارب بفرحة وترحاب.

تُعكس هذه اللحظات الفريدة والمميزة الروح الجميلة للتراث والتقاليد الشعبية في المنيا، وتؤكد على الروابط الوثيقة بين الاحتفالات الدينية والتقاليد الشعبية التي تجسد الروح الحيوية لهذه المحافظة العريقة.

حيث يحتفل أقباط المنيا، في شهر يونيو من كل عام برحلة مرور العائلة المقدسة بدير جبل الطير في المنيا 

مقالات مشابهة

  • كنيسة القديسين جوارجيوس والأنبا أنطونيوس تنظم معرضا للملابس بمصر الجديدة
  • تزامنًا مع مولد العذراء.. رفع كفاءة الطريق السياحي المؤدي لدير جبل الطير بالمنيا
  • في ذكرى وفاته.. من هو الأنبا إبرام أسقف الفيوم والجيزة الأسبق؟
  • تاريخ عريق يعود لـ 1696 عامًا.. معالم كنيسة السيدة العذراء بدير جبل الطير بالمنيا
  • فرحة وزفة تملأ الأجواء.. تعميد الأطفال في مولد السيدة العذراء بالمنيا
  • "شالله يا أم النور".. أهالي المنيا يحتفلون بمولد العذراء بدير جبل الطير
  • احتفالات دير السيدة العذراء بسمالوط
  • آلاف المواطنين يتوافدون على احتفالات دير السيدة العذراء بجبل الطير بالمنيا (صور)
  • "الشهر المريمى" تعبد وصلاة وتأمل.. الأنبا أنطونيوس عزيز يوضح مدى خصوصية التقليد الديني عند الكنيسة الكاثوليكية
  • البابا تواضروس يترأس عشية القديس الأنبا إبرام بالفيوم