السومرية العراقية:
2024-06-12@11:09:52 GMT

ترامب قبيل محاكمته: لدينا مدع عام فاسد

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

ترامب قبيل محاكمته: لدينا مدع عام فاسد

أكد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، اليوم الإثنين، أن هناك جريمة تحاك ضده بسبب المدعي العام الفاسد، مشيرا إلى أن "بياناته المالية التي يحاكم عليها سليمة". وقال ترامب، قبل مثوله أمام المحاكمة في نيويورك في قضية احتيال قد توجه ضربة قوية لإمبراطورية ترامب في العقارات، أن "المدعية العامة في نيويورك جعلت من مطاردتي هدفا لها".



وأضاف: "أتقدم على بايدن بعشر نقاط والمحاكمة هدفها الإضرار بي".

ووجهت المدعية العامة لنيويورك ليتيشا جيمس، المنتمية للحزب الديمقراطي، اتهامات لترامب بالمبالغة في تقييم أصوله بما يقدر بمليارات الدولارات للتمكن من الحصول على قروض وعلى شروط تأمين أفضل.

وتسعى جيمس في القضية لتغريم ترامب 250 مليون دولار على الأقل وفرض حظر دائم على ترامب ونجليه دونالد الابن وإريك يمنعهم من إدارة الأعمال في نيويورك وحظر مدته 5 سنوات على الأنشطة التجارية والعقارية لترامب ومؤسسته الأشهر التي تحمل اسمه.

وقال ترامب من قبل إن القضية تأتي في إطار حملة ملاحقة سياسية ظالمة.

وتشمل المحاكمة كيانات تعد على أصابع اليد من بين ما يقرب من 500 كيان في محفظة ترامب للأعمال والاستثمارات، لكنها تضم بعض أعلى العقارات لديه تقييما.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

هل يحضر سفاح التجمع غدًا أولى جلسات محاكمته؟

تعقد محكمة جنايات القاهرة غدًا الأربعاء أولى جلسات محاكمة المتهم كريم مسلم والمعروف إعلاميًا بسفاح التجمع، بتهمة قتل 3 فتيات والإتجار في البشر وتعاطي المواد المخدرة، في أول ظهور له أمام الجنايات بعدما هزت الجريمة الشارع المصري على مدار الأيام القليلة الماضية.

الجريمة التي كشفتها التحقيقات تبين أن المتهم اعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، وتعاطي المواد المخدرة معهن، ومعاشرتهن جنسيًا، وحال وقوعهن تحت تأثير تلك المواد المخدرة يقوم بإعطائهن عقاقير مذهبة للوعي، ثم يقوم بقتلهن وتصوير تلك المقاطع باستخدام هاتفيه آنفي البيان، وأقر بواقعة قتل المجني عليها التي عثر عليها بطريق بورسعيد التي أيدها فحص وتفريغ النيابة العامة للهاتفيْن، حيث أسفر ذلك عن وجود مقاطع فيديو يظهر بها المتهم حال إتيانه أفعالًا جنسية غير مألوفة مع جثمان المجني عليها.

ومن المتوقع أن تشهد الجلسة غدًا الأربعاء سيناريوهات لسير المحاكمة، فبعد تلاوة النيابة أمر الإحالة وسرد وقائع جرائم سفاح التجمع في حالة عدم وجود محامٍ لـ"سفاح التجمع"، تأمر المحكمة بندب محامٍ للدفاع عنه، ويتمثل السيناريو الأول: أن يتم تأجيل المحاكمة لحين اطلاع دفاع المتهم على التحقيقات، السيناريو الثاني: قد تؤجل المحكمة القضية لسماع مرافعات النيابة العامة والدفاع، السيناريو الأخير: أن المحكمة قد تصدر حكمها في الجلسة الأولى.

وأحالت النيابة العامة المتهم إلى محكمة الجنايات، عقب انتهاء التحقيقات التي بدأت بورود إخطار للنيابة العامة بالعثور على جثمان لسيدة مجهولة ملقى بطريق ٣٠ يونيو بدائرة محافظة بور سعيد، فبادرت النيابة العامة بالانتقال لمسرح الجريمة لمعاينته ومناظرة الجثمان، وأصدرت قرارها برفع البصمات العشرية والتصوير الجنائي لجثة المجني عليها وصولًا لتحديد هويتها، وندب الطب الشرعي لتشريح الجثمان، وطلب تحريات الشرطة التي توصلت إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها الذي تعرف عليها واصطحابها لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، قام بقتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه، فأمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره.

اقرأ أيضاًالجنايات تحدد جلسة عاجلة لمحاكمة سفاح التجمع

بعد إحالته للمحاكمة.. التهم المنسوبة لـ سفاح التجمع الخامس واعترافاته

مقالات مشابهة

  • ركود عقاري حاد يضرب سوق العمل في اليمن
  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • عصام صاصا يعلن تصالحه مع أسرة ضحية حادث دائرى المريوطية قبيل المحاكمة
  • إدانة نجل الرئيس الأميركي بالتهم الموجهة له في قضية حيازة سلاح ناري
  • هل يحضر سفاح التجمع غدًا أولى جلسات محاكمته؟
  • تحديات تواجهحزب اللهبعد 8 أشهر من القتال.. قاسم: ما لدينا من مفاجآت أكبر
  • سيدة فى دعوى طلاق للضرر: «اتجوز عليا السكرتيرة»
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية وسلع غذائية فاسد في البحيرة
  • سلاح إسرائيل الفتاك في غزة: القنبلة الأميركية GBU 39