أعلنت الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، عن عقد فعاليات الاختبارات الشفوية للناجحين في الامتحانات التحريرية للعمل في لجنة مراجعة المصحف الشريف بالمجمع، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 31 من شهر أكتوبر الجاري، في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا.

مسابقة لضم أعضاء جدد للجنة مراجعة المصحف الشريف

وفي وقت سابق، عقد مجمع البحوث الإسلامية مسابقة لضم أعضاء جدد للجنة مراجعة المصحف الشريف وفقًا للضوابط المعلن عنها، وهي تعتبر أقدم لجنة لمراجعة المصحف على مستوى العالم العربي والإسلامي، وتضم بين أعضائها نخبة من علماء القرآن الكريم والقراءات.

البحوث الإسلاميةمهام لجنة مراجعة المصحف الشريف

تتولى لجنة مراجعة المصحف الشريف عدة مهام منها: مراجعة ما يُعرض عليها من أعمال وإصدار تصاريح الطباعة، والتأكد من سلامة النص القرآني، بالإضافة إلى مراعاة قواعد الضبط والرسم، وأيضًا تلتزم بالأحكام التجويدية وموافقتها للقراءات المتواترة.

البحوث الإسلاميةرابط نتيجة الاختبارات التحريرية لعضوية لجنة مراجعة المصحف الشريف

وقدمت بوابة الأزهر الإلكترونية خدمة الإطلاع على نتيجة الاختبار التحريري لعضوية لجنة مراجعة المصحف الشريف بشكل إلكتروني، لكشف من يحق له دخول الاختبار الشفوي، وذلك من خلال الضغط هنـــــا.

اقرأ أيضاًأمين البحوث الإسلامية: بمولد النبي أضاءت الأرض بنور الإيمان وعرفت البشرية طريق الحق والصواب

مجمع البحوث الإسلامية يطلق قافلة توعوية إلى جنوب سيناء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأزهر الشريف البحوث الإسلامية لجنة مراجعة المصحف الشريف الاختبارات الشفوية لجنة مراجعة المصحف الشریف البحوث الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة المنوفية.. مراجعة التصحيح ورصد الدرجات

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، الانتهاء من تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة المنوفية، خلال الأيام الماضية، وأن اليوم الأحد هو بداية المراجعة النهائية ورصد الدرجات تمهيدًا لظهورها خلال الأيام القليلة المقبلة.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة المنوفية

وقال محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم، إنّه يتابع نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 على مدار الساعة، حيث انتهت تصحيح أوراق الإجابة أمس وبدأت اليوم المراجعة النهائية ورصد الدرجات، والتي تستمر من يومين إلى 4 أيام داخل الكنترول مع تحري الدقة والعدالة في توزيع الدرجات.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 

وأكد «الفولي»، لـ«الوطن»، أنّ موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 سيكون نهاية هذا الأسبوع أو السبت المقبل على أقصى تقدير، مشيرًا إلى أنّ تأخر ظهور النتيجة يعني أنّ هناك دقة عالية في عملية التصحيح تتبعها مديرية التربية والتعليم من أجل حصول جميع الطلاب على حقوقهم، موضحًا أنّه بمجرد ظهور النتيجة ستوزع على جميع المدارس.

مقالات مشابهة

  • "رابط النتيجة".. اعرف نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في الإسكندرية الترم الثاني من هـنـــا
  • استعلم عن نتيجتك من هـنــا.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 نتائج الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الإسكندرية
  • نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة المنوفية.. مراجعة التصحيح ورصد الدرجات
  • رئيس المعاهد وأمين البحوث الإسلامية يتفقدان امتحانات الثانوية الأزهرية بالإسكندرية
  • اليوم.. فتح باب التقدم للمسابقة العامة للإيفاد لدول العالم بـ«البحوث الإسلامية»
  • خلال ساعات.. «البحوث الإسلامية» تفتح باب التقدم لمسابقة الإيفاد لدول العالم
  • البحوث الإسلامية يفتح باب التقدم لمسابقة الإيفاد لدول العالم غدا
  • البحوث الإسلامية: فتح باب التقدم للمسابقة العامة للإيفاد لدول العالم .. الشروط والمستندات
  • «البحوث الإسلامية» يفتح باب التقدم لمسابقة الإيفاد إلى دول العالم