قال الدكتور محمود مسلم، رئيس قطاع الصحف والمواقع بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن المشروعات القومية تعطي أملا للناس، وفي الوقت نفسه توفر الكثير من فرص العمل خاصة للعمال القادمين من الخليج وليبيا، ومن ثم جرى إنشاء مشروعات قومية جبارة.

إنجاز قناة السويس الجديدة في عام واحد أمر ليس بالسهل

وأضاف «مسلم»، خلال لقاء ببرنامج «التاسعة»، المذاع على القناة الأولى، ويقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، أن إنجاز قناة السويس الجديدة في عام واحد أمر ليس بالسهل، وإقبال الناس على شراء الشهادات كان كبيرا للغاية، وتكلفة إنشاء القناة الجديدة عادت من أرباحها، وكل مشروع أخذ مجهودا وانتقادا وإساءة، ورغم ذلك جرى استكمالها.

ولفت إلى أن الدكتور أسامة الغزالي حرب، اعترض على العاصمة الإدارية في مقال ثم عاد بعدها بسنوات يكتب عنها، وأكد أنه اعترف بخطئه وأنه مشروع جيد.

فكرة إنشاء العاصمة الإدارية كان في 2007

وأوضح أن الدكتور مصطفى مدبولي، أشار إلى أن فكرة إنشاء العاصمة الإدارية كانت في 2007، واختار الخبراء 4 أو 5 أماكن لها، واختارت الحكومة في عهد الرئيس السيسي مكانا من الخمسة أماكن، والرئيس السيسي دائما ما يؤكد أنه لم يصرف مليما من ميزانية الدولة في إنشائها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المشروعات التنمية العاصمة الإدارية

إقرأ أيضاً:

«سياحة الشيوخ» توصي بضرورة تفعيل المنتج السياحي «العمرة بلس»

رحّبت لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور محمود مسلم، بالمنتج السياحي الجديد، والذي أطلقته وزارة السياحة، ويحمل اسم «العمرة بلس»، بهدف زيادة معدلات الاستقطاب السياحي بالنسبة لحركة السياحة الدينية في مصر.

جاء ذلك خلال مناقشة الاقتراح المقدم من النائب محمود القط أمين سر اللجنة بشأن أهمية دعم المنتج السياحي «العمرة بلس» لدعم السياحة الروحانية في مصر.

تنظيم برامج سياحية متكاملة

أكد الدكتور محمود مسلم خلال اجتماع اللجنة البرلمانية اليوم، أن منتج «العمرة بلس» مهم للغاية لتعزيز السياحة الروحانية في مصر، لافتا إلى أن هذا المنتج يستهدف تنظيم برامج سياحية متكاملة تتيح للمعتمرين بالسعودية زيارة مصر والمواقع الأثرية الإسلامية سواء قبل أو بعد الانتهاء من أداء مناسك العمرة، لاسيما في ظل المدة الزمنية القصيرة للمسافة بين مصر والسعودية والتي لا تتعدى ساعتين عن طريق النقل الجوي.

وشدد «مسلم»، على ضرورة اكتمال الرؤية حول تطوير السياحة الروحانية في مصر، مشيرا إلى أن برنامج «العمرة بلس» سيحظى بترحاب من المعتمرين من دول جنوب شرق أسيا لاهتمامهم الشديد بمساجد آل البيت والتي شهدت تطويرا كبيرا في الفترة الماضية.

تأصيل وتعزيز الثقافة الإسلامية

من جانبه، أكد النائب محمود القط أمين سر لجنة الثقافة والآثار والسياحة والإعلام بمجلس الشيوخ ومقدم الاقتراح، أهمية تأصيل وتعزيز الحضارة والثقافة الإسلامية في الوطن العربي وبين الدول العربية والإسلامية، لافتا إلى أن أداء العمرة أصبح متاحا طوال العام وليس مرتبطا بمدة زمنية مثل فريضة الحج، الأمر الذي يتيح تفعيل وتطبيق برنامج العمرة بلس لجلب السياحة الوافدة للسعودية لأداء العمرة من خلال إعداد شركات السياحة المصرية لبرنامج شامل ومتكامل عن المزارات الروحانية ومساجد آل البيت لاستقطاب هولاء السائحين لمصر سواء قبل أو بعد أداء العمرة.

من جانبها، أكدت الدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار الدور المبذول بهدف رفع معدلات السياحة الوافدة إلى مصر، وذلك من خلال إطلاق تأشيرة متعددة الدخول، وكذلك تسهيل إجراءات تأشيرة الدخول لبعض الجنسيات التي تقوم بزيارة المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة.

مقالات مشابهة

  • قبيل التغيير الوزاري الجديد.. ملفات أنجز فيها وزير الإسكان عصام الجزار
  • رئيس الوزراء:آمل أن نشهد إنشاء أول مكتب إقليمي لبنك التنمية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • تفاصيل لقاء مدبولي ورئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • مساعد وزير الصحة لشؤون المشروعات القومية يزور مستشفيات بمطروح (صور)
  • صحة الشيوخ توصي بإنشاء وتطوير نقاط للإسعاف على الطريق الدائري الأوسطي
  • زراعة الشيوخ توصي بإدراج محصول البصل بالبورصة السلعية
  • «سياحة الشيوخ» توصي بضرورة تفعيل المنتج السياحي «العمرة بلس»