العمل على قدم وساق من قبل الفرق الفنية والهندسية بقطاع كهرباء بمحافظة البحر الأحمر، بالتنسبق مع شركة نقل الكهرباء، إعادة تركيب وصيانة أبراج الكهرباء التي تعرضت للسقوط من خط كهرباء سفاجا القصير، جنوب محافظة البحر الأحمر، وتسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن مدينتي القصير ومرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر.

وأوضح مسؤولو كهرباء البحر الأحمر أن سقوط 4 أبراج جهد 220 (ك.ف.ا )، بالكيلو 40 بين مدينتى سفاجا والقصيير، جنوب محافظة البحر الأحمر، وقع بسبب سرعة الرياح التي تعرضت لها المنطقة تزامنًا مع التقلبات الجوية التى تشهدها تلك المناطق.

ومن جانبها قررت شركة القناة لتوزيع الكهرباء، إرسال 20 ماكينة طوارئ وديزل مختلفة الأحمال لتأمين التغذية الكهربائية للمناطق الاستراتيجية بالمدينتين من المستشفيات وأقسام الشرطة وغيرها من المنشآت الهامة والحيوية، حتي تتم إعادة التيار الكهربائي للمدينتين عقب إنتهاء عمليات تركيب الأبراج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البحر الاحمر مدينتي استراتيجية التيار الكهربائي محافظة البحر الأحمر انقطاع التيار انقطاع الكهرباء انقطاع التيار الكهربائي مرسى علم شركة القناة لتوزيع الكهرباء المستشفيات التقلبات الجوية القناة لتوزيع الكهرباء جنوب محافظة البحر الأحمر البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

المركزية الأمريكية: دمرنا أمس طائرة مسيرة تابعة للحوثيين جنوب البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، عن تدمير بالأمس طائرة مسيرة تابعة للحوثيين في جنوب البحر الأحمر، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".

 

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية، أنها نجحت في التعامل مع صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقهما الحوثيون في جنوب البحر الأحمر، مع تصاعد العمليات هناك.

وشددت القيادة المركزية الأمريكية، رصدنا تحطم طائرتين مسيرتين في البحر الأحمر دون إصابات أو أضرار.

وكانت أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أنه في حوالي الساعة 3:50 صباحًا (بتوقيت صنعاء) يوم 25 مايو، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن باتجاه البحر الأحمر، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وأضافت القيادة عبر حسابها على منصة أكس:أإن هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر.

مقالات مشابهة

  • إعادة خط كهرباء خانقين - كلار إلى العمل بعد 10 أعوام من التوقف
  • أزمة الكهرباء في عدن تنغص حياة المواطنين وساعات الانقطاع تتجاوز 20 ساعة في اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: القيادة المركزية الأمريكية أعلنت تدمير مسيرة تابعة للحوثيين
  • المركزية الأمريكية: دمرنا أمس طائرة مسيرة تابعة للحوثيين جنوب البحر الأحمر
  • تدمير صواريخ ومسيرات للحوثيين في جنوب البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا صاروخين باليستيين للحوثيين ومسيرة جنوب البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأميركية: دمرنا صاروخين حوثيين مضادين للسفن جنوب البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأميركية: دمرنا مسيرة للحوثيين في جنوب البحر الأحمر
  • حادث بحري جديد جنوب غربي اليمن
  • الشحن البحري يعاني من زيادة رسوم المخاطر وهجمات البحر الأحمر