أعلن اللواء محمد الزملط محافظ الوادي الجديد، خلال احتفال محافظة الوادي الجديد، أنه تم افتتاح أول عاصمة إدارية مميكنة على مستوى محافظات مصر، بالتزامن مع احتفالات المحافظة بالعيد الوطني، حيث تم افتتاح كافة المرافق المميكنة بالمحافظة تم الانتهاء من بناء العاصمة الإدارية بمدينة الخارجة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ليكون أكبر مبنى خدمي يتم تشييده على الإطلاق.

على مساحة 101 فدان كنموذج مصغر للعاصمة الإدارية بالقاهرة .

كما تم تنفيذ أكبر مجمع مخاطبة حكومية والبدء في استيعاب الموظفين، كما تم الانتهاء من كافة أعمال البنية التحتية والمرافق والتشغيل التجريبي لأنظمة التكييف والتبريد والاتصالات الأجهزة وحتى يبدأ العمل دون عوائق، تم تجهيز نقاط الإسعاف والحماية المدنية.

تعد هذه الخطوة من أهم الخطوات التي تساهم في تحسين الخدمات الحكومية وتسهيل عمليات الإدارة والتنظيم في المحافظة.

 

 كما انها تعد بداية للعديد من المشاريع الضخمة التي سيتم تنفيذها في المحافظة في المستقبل، والتي ستعمل على تحسين البنية التحتية وتطوير الخدمات العامة. 

 

وتأتي هذه الخطوة في إطار خطة الحكومة المصرية لتطوير البنية التحتية والاستثمار في المشاريع الضخمة التي تخدم المواطنين في كافة المحافظات المصرية.

 ويعد هذا الإنجاز إضافة قوية لمسيرة التطوير والنهوض التي تشهدها مصر في الفترة الحالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد نائب محافظ الوادي الجديد رئيس الوحدة المحلية رئيس حي الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف بمحيط عمارات أوقاف العجيزي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن المحافظة مستمرة في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالقضاء على المناطق غير المخططة والعشوائية ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وخاصة في المناطق الأولى بالرعاية في ظل الجمهورية الجديدة.

جاء ذلك خلال متابعته بدء أعمال الرصف بالشوارع المحيطة بعمارات الاوقاف بالعجيزي ،وذلك بعد تطوير المنطقه ورفع كفاءة البنية التحتية من شبكات مياه الشرب والصرف الصحي وطلاء واجهات عدد 36 عمارة يقطنها حوالي 800 أسرة .

ووجه سكان عمارات الاوقاف بالعجيزي الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحقيق حلمهم الذي طال انتظاره، بتطوير محيط عمارات الاوقاف حيث عانت المنطقة من تدهور وتهالك البنية التحتية .

مقالات مشابهة

  • السعودية.. الوجهة العالمية للمشاريع الضخمة
  • جلسة عامة لمجلس النواب اليوم فى العاصمة الإدارية الجديدة
  • الأهلي يستعرض ملف البنية التحتية بفرع الشيخ زايد
  • جسور بغداد بأموال المثنى.. آلية توزيع المشاريع تحرم المحافظة الأفقر من البنى التحتية
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف محيط عمارات الأوقاف بالعجيزي
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف بمحيط عمارات أوقاف العجيزي
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدًا من جامعة قرطاج التونسية للتعرف على معالم المدينة
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفداً من جامعة قرطاج التونسية
  • العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية