قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق فكرة العاصمة الإدارية في عام 2015 وتم البدء الفعلي بها 2016، مشيراً إلى أن الرئيس كان لديه كل دراسات تخطيط مصر ومنها مخططات العاصمة الإدارية الجديدة.

36 مليار جنيه دعم السلع التموينية..مدبولي: 71 مليون مواطن يحصلون على رغيف العيش بـ5 قروش مدبولي : الجيل الحالي يعاني من فاتورة الإصلاح ولكن احنا بنبي بلد ومصر ستكون مثالا للدول

 

وأضاف "مدبولي" خلال حواره التليفزيوني في برنامج "من العاصمة" المذاع علي قناة "إكسترا نيوز" ، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة هي من أنشأت العاصمة الإدارية الجديدة وهي هيئة اقتصادية تحقق أرباحاً.

 

وتابع الدكتور مصطفي مدبولي، أن العاصمة ملك لشركة العاصمة الإدارية ولا توجد مصروفات في ميزانية الدولة تحت اسم العاصمة الإدارية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إكسترا نيوز الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى الرئيس عبد الفتاح السيسي العاصمة الإدارية الجديدة المجتمعات العمرانية الجديدة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة رئيس مجلس الوزراء العاصمة الإداریة

إقرأ أيضاً:

العاصمة الإدارية تستقبل وفدًا من شباب الدبلوماسيين بجامعة «سنجور» الدولية في جولة تفقدية

استقبلت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية مجموعة من شباب الدبلوماسيين من الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية للفرانكفونية من طلاب جامعة سنجور، الجامعة الدولية الناطقة بالفرنسية للتنمية الإفريقية، تكون الوفد الزائر من عدد (100) دارس وذلك للتعرف على معالم العاصمة الإدارية، وما تم تنفيذه من مشروعات.

تأتي هذه الزيارة، في إطار البرنامج التدريبي للجامعة هذا ويتولى هؤلاء الدارسون مهام قيادية داخل وزارات دولهم، تهدف الزيارة إلى توضيح التوجه المصري نحو الجمهورية الجديدة، وإبراز التقدم المصري في البنية التحتية، واستعراض قدرات الشركات المصرية في إدارة وتنفيذ المشاريع العملاقة ذات أهمية سياسية وتنموية كشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

وفي مستهل الزيارة، زار طلاب جامعة "سنجور" الدولية الناطقة بالفرنسية للتنمية الإفريقية، عدد من المعالم الحضرية والمشاريع الضخمة في العاصمة الإدارية الجديدة، مثل الحي الحكومي، وساحة الشعب، ومدينة الفنون والثقافة، ومنطقة ساري العلم، بالإضافة إلى مسجد مصر والكاتدرائية، كما أتيحت للطلاب فرصة فريدة لاستكشاف هذه المعالم عن كثب والتعرف على إمكانياتها.

وقد أعرب الطلاب عن إعجابهم بما تم تنفيذه في العاصمة الإدارية الجديدة، كما تقدموا بالشكر لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية على تنظيم الزيارة، وعلى الجهد المبذول.

 

مقالات مشابهة

  • العاصمة الإدارية تستقبل وفدًا من شباب الدبلوماسيين بجامعة «سنجور» الدولية في جولة تفقدية
  • رئيس الوزراء:آمل أن نشهد إنشاء أول مكتب إقليمي لبنك التنمية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • تفاصيل لقاء مدبولي ورئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • عزة مصطفى تنتقد قائمة وزراء الفيسبوك: “الأسماء المتداولة تضحك” (فيديو)
  • "السيسي" يجتمع مع مصطفي مدبولي ويستقبل وزير خارجية أمريكا.. فيديو
  • السيسي يتابع مع مصطفي مدبولي تطورات العمل في عدد من الملفات
  • مصدر حكومي يوضح حقيقة التعديلات الوزارية