قال وزير الداخلية الأوكراني، إيجور كليمينكو، اليوم الثلاثاء، إن وزارته وافقت على خطة عمل في حالة انقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة.

وكتب كليمينكو، عبر “تليجرام”: "في مركز العمليات التابع لوزارة الداخلية، يوجد محللون يقومون بحساب التهديدات المحتملة وسيناريوهات الاستجابة. إننا ندخل فترة خريف وشتاء صعبة.

.. واستنادا إلى تجربة العام الماضي، قمنا بالفعل بإعداد خطة عمل في حالة انقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة".

وأشار إلى أن وزارة الداخلية الأوكرانية ترى أن وظيفتها لا تتمثل في زيادة دوريات مجموعات الشرطة فحسب، بل أيضًا في توفير المولدات للمؤسسات الطبية ومرافق البنية التحتية الحيوية.

وفي وقت سابق، قالت السفارة الأمريكية في أوكرانيا، إن أوكرانيا والولايات المتحدة وقعتا مذكرة تفاهم ستحصل بموجبها كييف على ما يصل إلى 522 مليون دولارا لتعزيز مرونة نظام الطاقة الأوكراني.

البنتاجون يحذر من نفاد أموال دعم أوكرانيا ويحث الكونجرس على التحرك لا يمكن أن تنقطع.. الولايات المتحدة تعيد الأمل لـ أوكرانيا بشأن المساعدات

وقالت السفارة إن أوكرانيا ستحصل على 422 مليون دولار من مساعدات الطاقة الجديدة وستخضع 100 مليون دولار أخرى لتنفيذ تدابير معينة بما في ذلك الإصلاحات.

وقالت إن أحد الأهداف هو مساعدة أوكرانيا على استعادة البنية التحتية الحيوية، في أعقاب الهجمات الجوية الروسية على محطات الطاقة والمحولات التي تركت الملايين من الناس بدون كهرباء في بعض الأحيان في الشتاء الماضي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الداخلية الأوكراني التيار الكهربائى أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /12.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

الكشف عن مرتزقة من بولندا وجورجيا في جزر نهر دنيبرتقرير أمريكي: على الناتو إنفاق المزيد من أجل مواجهة طويلة الأمد مع روسياروسيا تصنع درونات استطلاعية جديدة للجيشالنرويج تخصص 240 مليون يورو لتقديم وسائل الدفاع الجوي لأوكرانياالبيت الأبيض يرفض تأكيد صحة معلومات عن تزويد كييف بمنظومات باتريوت إضافيةأوكرانيا.. دوي صافرات الإنذار في 3 مقاطعاتالبيت الأبيض: مجموعة السبع ستفرض عقوبات جديدة وإجراءات لمصادرة الأصول الروسيةالبيت الأبيض: العقوبات الأمريكية الجديدة ستؤثر على شركات المجمع الصناعي العسكري الروسيأنطونوف: سفارة روسيا في الولايات المتحدة تتلقي تهديدات يوميا والسلطات تتغاضى عن ذلك

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تناشد الغرب تزويدها بالطاقة
  • أوكرانيا تناشد الغرب تزويدها بالطاقة قبل قدوم أصعب فصل شتاء منذ الغزو
  • عاجل| الداخلية الكويتية: السيطرة على حريق منطقة المنقف
  • مؤتمر برلين: ألمانيا وأوروبا تعدان كييف بمزيد من المعونات لقطاع الطاقة المتضرر من القصف الروسي
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /12.06.2024/
  • «القاهرة الإخبارية»: ألمانيا تستضيف مؤتمرا لإعادة إعمار أوكرانيا
  • الكرملين: استهداف منشآت الطاقة في أوكرانيا لعرقلة المنشآت العسكرية
  • «الوزراء»: 15 مليون وظيفة تخلقها الشبكات الذكية على مستوى العالم بحلول 2030
  • معلومات الوزراء: 15 مليون فرصة عمل تخلقها الشبكات الذكية على مستوى العالم
  • ضحية جديدة لانقطاع الكهرباء في مصر وبيان عاجل في البرلمان