تعتبر طريقة عمل ساندوتش كباب، هو واحد من ألذّ أنواع الساندوتشات التي تقدّمها المطاعم الخليجية، ويمكن تحضيرها في المنزل بنفس المزاق بخطوات سهلة وسريعة.

 

للفطور.. طريقة عمل مافن القرنبيط من المطبخ الإيطالي من المطبخ الإيطالي.. طريقة عمل الكانيلوني باللحم المفروم والصلصة البيضاء

 

وقدم الشيف سنان بطرس، طريقة عمل ساندويتش كباب، وهي من الأكلات الخليجية ، والتي يمكن تحضيرها في المنزل في اقل من ساعة ونضف، وتكفي هذه الوصفة لحوالي 5 أفراد، وإليكم الوصفة بالتفصيل في السطور التالية.

.

 

طريقة عمل ساندوتش كباب 

 

طريقة عمل ساندوتش كباب 

 

مقادير ساندوتش كباب :

للعجينة :

2 كوب دقيق

1 ملعقة كبيرة خميرة

1 ملعقة كبيرة سكر

1 ملعقة صغيرة ملح

2 ملعقة كبيرة حليب بودرة

2 ملعقة كبيرة زيت نباتي

2 كوب ماء دافئ

 

للكباب :

500 جرام لحم مفروم

1 بصل مفروم

1 ملعقة صغيرة ملح

1 ملعقة صغيرة فلفل أسود

1 ملعقة صغيرة بابريكا

1 رشّة بهارات مشكلة

 

للحشو :

1 طماطم مقطعة شرائح

ورق نعناع طازج حسب الحاجة

خيار مخلل حسب الحاجة

 

للصوص :

½ كوب طحينة سائلة

2 ملعقة كبيرة خل أبيض

1 ملعقة كبيرة عصير ليمون

1 ملعقة كبيرة زبادي

1 فصّ ثوم مهروس

ماء حسب الحاجة

½ بصلة مبشورة

2 ملعقة كبيرة زيت زيتون

1 رشّة فلفل أسود

ملح حسب الحاجة

¼ ملعقة صغيرة بشر ليمون

 

طريقة عمل ساندوتش كباب :

_ نحضّر صوص الطحينة قبل البدء في أي خطوة، ونخلط في بولة كبيرة كل من: الطحينة السائلة، الخل الأبيض، عصير الليمون، الزبادي، الثوم المهروس، ونصف كوب من الماء.

_ يضاف بعد ذلك: البصل المبشور، زيت الزيتون، الفلفل الأسود، الملح، بشر الليمون، ونخلط جميع المكونات مرّة أخرى ويمكن إضافة الماء في حالة احتاجت الطحينة لذلك.

_ لتحضير العجينة، نضع في بولة كبيرة كل من: الدقيق، الخميرة، السكر، الملح، الحليب البودرة، الزيت النباتي، الماء الدافئ، ونعّجن هذه المكونات جيّدًا حتى تتشكل معك عجينة طرية.

_ نترك العجينة في البولة مغطّاة بقطعة قماش لمدّة ساعة حتى تختمر.

_ تفرد العجينة ونقطّعها إلى قطع متساوية، ونفّرد بالنشّابة على سطح به رشّة من الدقيق كل قطعة من العجين، ونضع مقلاة على النار وبمجرّد أن تسّخن نضعي قطع العجين.

_ نقلّب قطع العجين بالمقّلاة حتى تنّتفخ ويصّبح لديكِ خبز منتفخ رقيق، ونكرر هذه الخطوة مع كمية قطع العجين الموجودة لديكِ.

_ لتحضير الكباب، نضع في بولة كبيرة كل من: اللحم المفروم، البصل المفروم، والملح، الفلفل الأسود، البابريكا، البهارات المشكلة، ونعجن هذه المكونات معًا جيّدًا.

_ نشكّل خليط اللحم على هيئة أصابع في أسياخ خشبية، ثم نشّويها في المقلاة أو على الفحم أو داخل الفرن حتى ينّضج الكباب،ويصبح لونه مميّز.

_ نضع الكباب داخل الخبز، ثم نحشيه بالطماطم والخيار المخلل وورق النعناع مع إضافة صوص الطحينة على الوجه،ثم يقدم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كباب ملعقة کبیرة ملعقة صغیرة

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل صلصة الفتة باللحمة.. «أكلة المفضلة في عيد الأضحى»

صلصة الفتة باللحمة من أشهر الأكلات المصرية الأصلية، وهي وجبة أساسية على سفرة عيد الأضحى المبارك سواء في الإفطار أو الغداء، وتحرص ربات البيوت على إعدادها بطريقة مميزة ونكهة مختلفة، وخلال السطور التالية، نستعرض طريقة عمل صلصة الفتة باللحمة على خطى الشيف أميرة شنب، في برنامجها الذي يعرض على «سي بي سي سفرة».

مقادير طريقة عمل صلصة الفتة باللحمة ثوم مهروس. 2 كوب عصير الطماطم. ملعقة كبيرة صلصة الطماطم. ملعقة كبيرة سمن. معلقة كبيرة كسبرة ناشفة. ملح وفلفل أسود حسب الرغبة. طريقة صلصة الفتة باللحمة

الخطوة الأولى: ضعي ملعقة سمن في إناء على النار، وضيفي فص ثوم مهروس حتى يحمر، ويضاف الكسبرة، الآن ضيفي عصير الطماطم وصلصلة الطماطم والملح والفلفل الاسود.

الخطوة الثانية: اتركي الخليط يغلي ثم ضيفي مغرفتين من مرق اللحم او نصف كوب ماء حتى تنضج، ضيفي مقدار منها فوق الفتة حسب الرغبة، وضعي قطع اللحم المسلوق فوق الفتة.

طريقة عمل صلصة الفتة بالخل والثوم  ملعقة كبيرة من السمن ملعقتان من الخل. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. خمسة فصوص من الثوم. كوب من عصير الطماطم. ملعقتان صغيرتان من الملح.

- الخطوة الأولى اهرسي فصوص الثوم وضعيهت في مقلاة على النار وضيفي كمية قليلة من الزيت، وقلبي ويضاف الملح مع التقليب حتى يتغير لون الثوم.

- الخطوة الثانية: ضيفي الخل وقلبي حتى يغلي المزيج وضيفي عصير الطماطم وغطي الإناء واتركيه على النار مع التحريك بين الحين والآخر إلى أن يغلظ قوام المزيج.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل كباب الحلة زي المطاعم.. «مش هتعرف تفرق بينهم»
  • عيد الأضحى 2024.. طريقة عمل مخ الخروف بالبصل
  • اللحم المقلقل لغداء عيد الأضحى
  • طريقة عمل كباب الحلة بالبطاطس.. أكلة سهلة التحضير في أول أيام عيد الأضحى
  • بالطريقة الأصلية| استمتعي بمذاق الفتة اللذيذ على سفرة عيد الأضحى
  • طريقة عمل صلصة الفتة باللحمة.. «أكلة المفضلة في عيد الأضحى»
  • طريقة طهي مخ الخروف بالبصل
  • على الطريقة النيجيرية.. اصنعي سويا لعيد الأضحى
  • من المطبخ المغربي| حضري الطاجين للاحتفال بعيد الأضحى
  • طريقة عمل طبق نهاري الهندي لعيد الأضحى