البوابة نيوز:
2024-06-12@11:54:33 GMT

أبو هشيمة رئيسا للجنة الشباب والرياضة بالشيوخ

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

أسفرت انتخابات لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ عن فوز  أحمد أبو هشيمة رئيسًا وشريف فرج الجابري وكيلًا وأحمد دياب وكيلًا  محمد عمارة أمين سر.

ودعا المستشار بهاء أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ، أعضاء المجلس، لإجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية.
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ

ويعاود المجلس الانعقاد في جلسة ثانية اليوم، لعرض الاعتراضات، وإعلان التشكيل الكامل للجان النوعية، ومن ثم دعوة الأعضاء لانتخاب هيئات المكاتب "الرئيس _ الوكيلين _ أمين السر".

ونظمت اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، ضوابط الانضمام لعضوية اللجان، حيث تنص المادة 40 على: يتلقى رئيس المجلس في بداية كل دور انعقاد عادى في الموعد الذي يحدده، طلبات الأعضاء بالترشيح لعضوية اللجان.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد أبو هشيمة

إقرأ أيضاً:

زعيم الأغلبية بالشيوخ: دراسة الشباب والذكاء الاصطناعي تدق جرس إنذار شديد الخطورة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اكد النائب حسام الخولي، زعيم الاغلبية البرلمانية بمجلس الشيوخ، أن الدراسة الخاصة بالشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص.. التحديات والمقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة رئيس لجنة الشباب والرياضة، تدق جرس انذار شديد الخطورة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للمجلس والمنعقدة الان برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المجلس والتي تناقش قرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حول الدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ بعنوان : الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص.. التحديات.

واشار الخولي الي ان الحكومة والمجالس النيابية لابد لها من دور كبير في هذا الملف الحيوي والخطير وكذلك العمل علي تغير النمط التعليمي والتحول من التعليم التلقليدي الي التعليم التكنولوجي لانه لغة العصر ولذلك لابد ان نوجه من البداية الي التعليم التكنولوجي لاننا لا نحتاج الي شهادات لمجرد الحصول علي شهادة او شهادات تعلق علي الحوائط ولكن نريد شهادة للعمل وان تكون مطلوبة في سوق العمل   

مقالات مشابهة

  • فخورون بها وسنطبق توصياتها.. وزير الرياضة يشيد بدراسة الذكاء الاصطناعي -تفاصيل
  • الشيوخ يوافق نهائيًا على دراسة أبو هشيمة عن الشباب والذكاء الاصطناعي ورفعها لرئيس الجمهورية
  • وزير الرياضة يشيد بدراسة الشباب والذكاء الاصطناعي: سنعمل على تطبيق توصياتها
  • في ثاني أيام مناقشة «الشيوخ» دراسة عن الشباب والذكاء الاصطناعي.. برلماني: متميزة تستوجب الشكر والتقدير
  • بعد الدراسة المقدمة من «أبو هشيمة».. رئيس «الشيوخ» يوجه كافة لجان المجلس بدراسة الذكاء الاصطناعي وتأثيره على كل المجالات
  • في ثاني أيام مناقشة دراسة «أبو هشيمة» عن الشباب والذكاء الاصطناعي بالشيوخ.. النواب يثنون على العمق البحثي وخطورة الموضوع
  • نواب يشيدون بدراسة "أبو هشيمة" عن الشباب والذكاء الاصطناعي
  • في دراسة مقدمة لـ«الشيوخ».. النائب أحمد أبو هشيمة يطالب بإنشاء الوكالة الدولية للذكاء الاصطناعي
  • زعيم الأغلبية بـالشيوخ: دراسة الشباب والذكاء الاصطناعي تدق جرس إنذار شديد الخطورة
  • زعيم الأغلبية بالشيوخ: دراسة الشباب والذكاء الاصطناعي تدق جرس إنذار شديد الخطورة