الحرة:
2024-06-11@18:20:54 GMT

اكتشاف مفاجئ في دماغ عجوز روسية

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

اكتشاف مفاجئ في دماغ عجوز روسية

عثر أطباء خلال فحص بالتصوير المقطعي على إبرة بطول ثلاثة سنتيمترات موجودة منذ ثمانين عاماً داخل دماغ امرأة مسنّة في أقصى الشرق الروسي.

ويعتقد الأطباء أن المرأة تعرضت لمحاولة قتل فاشلة نفذها والداها خلال طفولتها، وقالوا إنهم لن يحاولوا إزالة الإبرة خشية أن يفاقم ذلك حالتها.

وقالت إدارة الصحة المحلية في منطقة سخالين الروسية النائية إنّ "مثل هذه الحالات كانت شائعة خلال سنوات المجاعة".



وأضافت أن والديها قررا على الأرجح التخلص من طفلتهما خلال الحرب العالمية الثانية، حيث كانت تعيش مع إبرة يبلغ طولها ثلاثة سنتيمترات "منذ ولادتها".

ولفتت إلى أن هذه الطريقة كثيرا ما تُستخدم لإخفاء أدلة الجريمة.

وكان نقص الغذاء سائداً في جميع أنحاء الاتحاد السوفياتي خلال الحرب، وعاش الكثير من السكان في فقر مدقع.

وقالت إدارة الصحة المحلية "لقد اخترقت الإبرة الفص الجداري الأيسر، لكن لم يكن لها التأثير المقصود، إذ نجت الفتاة".

وأضافت أن المريضة لم تشكُ قط من الصداع بسبب الإصابة، ولم تكن تواجه أي خطر، لافتة إلى أن "حالتها تحت مراقبة الطبيب المعالج".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

فلسطين: نحمل الإدارة الأمريكية مسؤولية “المجازر” الإسرائيلية

فلسطين – حملت الرئاسة الفلسطينية، امس السبت، الإدارة الأمريكية مسؤولية “المجازر” التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة، ودعت إلى تدخل أمريكي ودولي لوقف الحرب “فورا”.

جاء ذلك في تصريحات للناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة نقلتها وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا”، بعد قصف “غير مسبوق” وتوغل مفاجئ في مخيم نصيرات ومناطق أخرى بقطاع غزة.

وقال أبو ردينة: “نحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عما يجري من مجازر من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ونطالبها بوقف هذه الحرب التي ستدمر كل شيء، وتدفع بالأمور نحو مرحلة خطيرة لن تحقق الأمن، أو السلام لأحد”.

وأضاف أن “مسلسل المجازر الدموية اليومية بحق شعبنا، وآخرها ما جرى اليوم في مخيم النصيرات، والتي أدت إلى استشهاد عشرات المواطنين، وجرح المئات، هي استمرار لحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني”.

وطالب أبو ردينة “مجلس الأمن الدولي، والمجتمع الدولي، بالتدخل بشكل فوري لوقف هذه المجازر الدموية، وإلزام سلطات الاحتلال بالتوقف فورا عن كل هذه الأعمال التي تنتهك جميع قرارات الشرعية الدولية”.

وفي وقت سابق السبت، قال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب بثه بحسابه على منصة “إكس”، إن قواته تهاجم “بنى تحتية” في منطقة النصيرات. فيما وصفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية الهجوم الواسع على مخيم النصيرات بـ”غير المسبوق”.

وحسب شهود عيان، فإن آليات عسكرية إسرائيلية توغلت بشكل مفاجئ في مناطق شرقي وشمال غربي مخيم النصيرات بالتزامن مع القصف المدفعي العنيف الذي يستهدف مناطق واسعة من المخيم.

وقتل وجرح عشرات الفلسطينيين، امس السبت، في غارات إسرائيلية عنيفة وغير مسبوقة استهدفت مخيم النصيرات ومناطق شرقي دير البلح ومخيمي البريج والمغازي وسط قطاع غزة، بالتزامن مع توغل مفاجئ للآليات شرقي وشمال غربي النصيرات.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أكثر من 120 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وقرابة 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، و”تحسين الوضع الإنساني” بغزة.

الأناضول

مقالات مشابهة

  • اكتشاف مبنى من الحضارة المينوية قرب موقع مطار كريت الجديد
  • اكتشاف “محفز مفاجئ” للأكزيما في نظامنا الغذائي
  • فيديو صادم.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • فيديو صاد.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • "كان منفتحا".. زوجة البغدادي الأولى تكشف تفاصيل حياتهما
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية
  • اكتشاف "محفز مفاجئ" للأكزيما في نظامنا الغذائي
  • لوتان: أوروبا تواجه حربا روسية هجينة في عام 2024
  • فلسطين: نحمل الإدارة الأمريكية مسؤولية “المجازر” الإسرائيلية
  • الصحة العالمية: العالم نسي أزمة سوريا وترك نظامها الصحي مدمرا