استقبل رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الخميس، رئيس الحكومة في جمهورية لبنان الشقيقة نجيب ميقاتي، الذي وصل إلى البلاد في وقت سابق اليوم.

ورحب رئيس الدولة، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ في أبوظبي برئيس الحكومة اللبنانية.. معرباً عن تمنياته للبنان أن ينعم بالاستقرار والأمن والازدهار وتحقيق التنمية التي تلبي تطلعات شعبه الشقيق.

بحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، خاصة التنموية والاقتصادية وغيرها من الجوانب التي تخدم مصالح البلدين.

واتفق الجانبان على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة افتتاح سفارة دولة الإمارات في بيروت، وتشكيل لجنة مشتركة لوضع آلية لتسهيل إصدار تأشيرات دخول اللبنانيين إلى دولة الإمارات.

وأطلع رئيس الحكومة في جمهورية لبنان نجيب ميقاتي رئيس الدولة على التطورات على الساحة اللبنانية، والجهود المبذولة لإيجاد حلول للتحديات التي يواجهها على مختلف المستويات.

وتبادل رئيس الدولة ورئيس الحكومة اللبنانية وجهات النظر بشأن عدد من القضايا العربية والدولية الراهنة.

خلال استقباله رئيس الوزراء اللبناني .. #رئيس_الدولة يؤكد موقف #الإمارات الثابت تجاه وحدة #لبنان وكل ما يحقق تطلعات شعبه #فيديو_وام https://t.co/HaMwRjXnh7 pic.twitter.com/wK3NN75vpR

— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) October 5, 2023

وأكد الشيخ محمد بن زايد خلال اللقاء متانة العلاقات الأخوية التي تجمع دولة الإمارات ولبنان.. مشيراً إلى أن الإمارات كانت ولا تزال إلى جانب الشعب اللبناني منذ عهد المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وشدد على موقف دولة الإمارات الثابت تجاه وحدة لبنان وسيادته وسلامة أراضيه ووقوفها الدائم مع شعبه الشقيق.. مؤكداً  أن موقف الإمارات تجاه لبنان الشقيق يقوم على دعم كل ما يحفظ أمنه واستقراره وسيادته ووحدة أراضيه وما يحقق مصلحة شعبه في التنمية والازدهار.

وأعرب رئيس الدولة عن تمنياته للبنان الشقيق وشعبه الازدهار والاستقرار والوفاق.. وقال: "إننا نريد أن نرى لبنان قوياً متماسكاً وطرفاً فاعلاً في محيطه العربي والإقليمي والدولي".

من جانبه عبّر رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، عن شكره وتقديره لرئيس الدولة والدعم المستمر الذي يحظى به لبنان من قبل الإمارات وكان له الأثر الطيب في نفوس الشعب اللبناني مشيراً إلى أن مواقف دولة الإمارات الأخوية الأصيلة والدعم الذي قدمته إلى لبنان خلال المراحل السابقة أسهم في تعزيز قدرته على مواجهة العديد من التحديات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات دولة الإمارات رئیس الحکومة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي يؤكد مضي الحكومة في مسؤوليتها إزاء سيادة البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مضي الحكومة في مسؤوليتها إزاء سيادة العراق، وبسط يد القانون،وتحرير الاقتصاد وتطويره، وإحداث التقدم والتنمية، وإيجاد الفرص الخلّاقة، ومكافحة الفساد.


وجدد السوداني، حسبما أفاد بيان للمكتب الإعلامي للسوداني ونقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأحد - تعهده للشعب العراقي باستمرار العمل والاجتهاد، وبذل الجهود والطاقات لتحقيق كلّ مفردات البرنامج الحكومي، وتلبية مطالب الشعب العراقي وطموحاته.


جاء ذلك خلال تهنئة السوداني للشعب العراقي بمناسبة عيد الأضحى المبارك، سائلا الله -عزوجل- أن يعيده على الشعوب العربية والإسلامية بمزيد من الخير والأمن والاستقرار، وأن ينصر أهالي غزة ويردّ العدوان عنهم. 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي يؤكد مضي الحكومة في مسؤوليتها إزاء سيادة البلاد
  • السينودوس الماروني: لا أولوية تعلو على أولوية انتخاب رئيس وعلى النواب القيام الفوري بواجبهم الدستوري
  • محمد بن زايد لحجاج الإمارات: ربّي يرجعكم سالمين
  • الرئيس اليمني يؤكد المضي في سياسة “الحزم الاقتصادي” لحماية القطاع المصرفي
  • الرئيس المشاط يؤكد موقف اليمن الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني
  • حجاج الدولة يقفون على صعيد عرفات لأداء الركن الأعظم
  • حجاج الإمارات يقفون على صعيد عرفات لأداء الركن الأعظم
  • رئيس الحكومة اللبنانية: الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الجنوب "عدوان تدميري"
  • رئيس الحكومة اللبنانية: الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الجنوب «عدوان تدميري»
  • الإمارات تؤكد الالتزام تجاه الشعب الأوكراني وإعادة الإعمار