التقى المستشار عمر مروان وزير العدل صباح اليوم السبت، قضاة محكمة الاستئناف وقضاة محاكم الاقتصادية وشرق وغرب الإسكندرية وشمال وجنوب دمنهور ومطروح الابتدائية، وذلك خلال زيارته لمحكمة استئناف الإسكندرية.

وكان في استقبال المستشار عمر مروان وزير العدل المستشار إسماعيل عطية رئيس محكمة استئناف الإسكندرية عضو مجلس القضاء الأعلى ورؤساء المحاكم الابتدائية.

وزير العدل يهنئ القضاة بمناسبة عيدهم

وهنأ المستشار عمر مروان القضاة بمناسبة عيد القضاء وبداية العام القضائي معربا عن تقديره البالغ لتفاني القضاة في أداء رسالتهم، مؤكدا حرص الدولة المصرية على استقلال القضاء، مضيفا أن وزارة العدل لا تألو جهدا في دعم وتقريب جهات التقاضي من المواطنين وتعزيز منظومة العمل بالوسائل المستحدثة بما يكفل تحقيق العدالة الناجزة ليحصل كل مواطن على حقه في أسرع وقت ممكن.

استقلال القضاء

وأهاب وزير العدل بالقضاة بذل المزيد من الجهد وسرعة الفصل في الدعاوى المنظورة ومواصلة الارتقاء بمنظومة القضاء المصري باعتباره أساساً متيناً للحكم الرشيد الذي تنعم به مصرنا ويسهم بشكل فعال في نهضتها تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير العدل مجلس القضاء الأعلى القضاة وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يفتتح مقر مكتب الشهر العقاري في مركز دشنا

افتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، والمستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل لشؤون أبنية المحاكم، والمستشار يوسف محمد الكومي مساعد وزير العدل لشؤون الشهر العقاري والتوثيق، أعمال تطوير مقر مكتب الشهر العقاري والتوثيق بدشنا، وذلك بحضور المستشار إسماعيل زناتي رئيس محكمة قنا الابتدائية، والمستشار علي أنور رئيس محكمة دشنا، والمستشار عبد الرحيم عبد المالك رئيس محكمة الأقصر، وممثلي المكتب الفني لمساعد وزير العدل.

مواكبة الثورة التكنولوجية والتحول الرقمي

وقال محافظ قنا، إن افتتاح مكتب الشهر العقاري والتوثيق المطور من ضمن الخدمات الاجتماعية التي تحرص الحكومة المصرية علي تقديمها للمواطنين بصورة جيدة وذلك بالتعاون بين وزارة العدل والمحافظة، مشيدا بجهود وزارة العدل لإنشاء وتطوير مقرات جديدة لمكاتب الشهر العقاري والتوثيق على مستوى الجمهورية، بما يواكب الثورة التكنولوجية والتحول الرقمي فى سبيل التيسير على المواطنين وتسهيل إجراءات تقديم الخدمات الحكومية.

وأوضح مساعد وزير العدل، أن المكتب يعمل وفق نظام الشباك الواحد، وهو نظام يعمل على توفير وقت وجهد المواطن من خلال التعامل مع موظف واحد يقدم الخدمة، ويوجد بالمكتب عدد من الشبابيك لخدمة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • المستشار الياسين: الدولة لا تتوانى في توفير سبل الراحة لرجال القضاء
  • الحبس 3 سنوات لحلاق لتزويره كارنيه ورخصة باسم مستشار للهروب من الأحكام بالإسكندرية
  • الحبس 3 سنوات لحلاق لاتهامه بالتزوير في محررات رسمية بالإسكندرية
  • قنا| وفد وزارة العدل يفتتح ثاني فروع الشهر العقاري المُطورة
  • محافظ قنا يفتتح مقر مكتب الشهر العقاري والتوثيق بدشنا
  • إفتتاح مقر الشهرالعقاري بمدينة دشنا شمال قنا عقب تجديده
  • محافظ قنا يفتتح مقر مكتب الشهر العقاري في مركز دشنا
  • ‎وزير العدل يوجه بإحالة موظفين متورطين بقضايا ابتزاز إلى القضاء
  • وزير العدل يوجه بإحالة موظفي مديرية تنفيذ النجف المتورطين بقضايا ابتزاز إلى القضاء
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وزير العدل للمشاركة في مناقشة رسالة دكتوراة