بوابة الوفد:
2024-06-16@12:34:48 GMT

ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين.

اقرا أيضاً: خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية للمواطنين.. تعرف عليها

القبض على عاطلين بالأقصر تخصصا في الإتجار بالمواد المخدرة الإيقاع بعنصر إجرامي بالشرقية بحوزته سلاح ناري


 

فقد أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة  العامة لشرطة النقل والمواصلات وجود عدد كبير من التحويلات البريدية بلغت أكثر من (2 مليون جنيه) على حساب (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية) ويتم الصرف من خلال عدة مكاتب بريد بنطاق محافظة الجيزة.

وأسفرت جهود فريق البحث عن قيام (صاحب الحساب المذكور) بالإشتراك مع (3 أشخاص - مقيمين بمحافظة الفيوم) بتكوين تشكيل عصابى تخصص فـى إرتكاب جرائم النصب والإحتيال على المواطنين وإيهامهم بتوفير قروض حسنة بدون فوائد من خلال الإعلان على بعض القنوات الفضائية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم ، وبمواجهتهم قرروا بقيامهم بنشر إعلان ترويجى على القنوات الفضائية ، ولدى قيام المجنى عليهم بالتواصل عبر أرقام هواتف محمول "محددة" يُطلب منهم تحويل مبلغ مالى كرسوم إدارية للحصول على القرض من خلال حوالة بريدية على الحساب البريدى المشار إليه ، وعقب قيام المتهم مالك الحساب بصرف الحوالة يتقاسمونها فيما بينهم.. كما أرشدوا عن (شرائح الهاتف المحمول المشار إليها - هاتف محمول "يحوى رسائل ومحادثات تؤكد نشاطهم الإجرامى" – مبلغ مالى جنيه "متحصلات عمليات النصب" - سيارة ملاكى بحوزة أحدهم تم شرائها من متحصلات عمليات النصب).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية مكافحة الجريمة جرائم النصب قطاع الأمن العام تشكيل عصابى النصب والاحتيال

إقرأ أيضاً:

إصابة شخصين في مشاجرة بالقطامية بسبب جريمة نصب

كشفت أجهزة الأمن ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة القطامية بحدوث مشاجرة بدائرة القسم.  بالانتقال والفحص أمكن تحديد وضبط طرفى المشاجرة طرف أول (محاسب - مدرس) ، طرف ثان (عاطل "مصاب بكدمات وسحجات بالوجه") وبحوزته السيارة ملكه، وُعثر بداخلها على (مبلغ مالى ، عدد 5 كارنيه منسوب صدورهم لإحدى الجهات "خاصه بالمتهم" ، كارنيه عامل بإحدى الجهات).

بمناقشتهم أقر الطرف الأول بتضررهما من العاطل لقيامة بإيهامهما بأنه يعمل بإحدى الجهات، والنصب عليهما والتحصل منهما على مبلغ مالى نظير قيامه بشراء سيارات لهما من الجهة المُشار إليها، إلا أنه لم يقم بإعطائهم السيارات أو رد المبلغ ، وحال مشاهدتهما له بدائرة القسم حدثت بينهما مشادة على إثر ذلك.
بمواجهة المشكو فى حقه، إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه بأسلوب إنتحال الصفة، كما أقر بممارسته نشاط إجرامى بالإشتراك مع شقيقه (عاطل - مقيم بدائرة القسم) تخصص فى النصب على المواطنين بذات الأسلوب مستخدماً الكارنيهات المضبوطة بحوزته وأن المبلغ المالى من متحصلات وقائع النصب.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأخير، وبمواجهته بما جاء بأقوال شقيقه أيدها، وإعترف المتهمان بإرتكاب عدد 6 وقائع ، وتم بإرشادهما ضبط مبلغ مالى من متحصلات تلك الوقائع.

وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمان وإتهموهما بالنصب عليهم. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

 







مقالات مشابهة

  • بأسلوب انتحال الصفة.. حبس عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقطامية
  • عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقطامية في قبضة الأمن.. والنيابة تحقق
  • حبس 3 عاطلين لاتهامهم بسرقة مبلغ مالى من سائق بالجيزة
  • ضبط عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقطامية
  • القبض على المتهم بتزوير أختام شعار الجمهورية
  • إصابة شخصين في مشاجرة بالقطامية بسبب جريمة نصب
  • ضبط لصوص الدراجات النارية في حملات أمنية
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه في النصب والاحتيال على المواطنين
  • ضبط شخص بتهمة النصب على المواطنين بتوريد أختام شعار الجمهورية بالفيوم
  • تفاصيل ضبط أخطر تشكيل عصابى تخصص فى النصب الإلكترونى بالشرقية