أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مداخل مخيم العروب شمال الخليل بالسواتر الترابية والمكعبات الأسمنتية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» بأن قوات الاحتلال أغلقت بالسواتر الترابية والمكعبات الأسمنتية، مداخل مخيم العروب المؤدية إلى «الطريق الالتفافي 60»، وعزلت المخيم عن محيطه، ومنعت المواطنين من الدخول إليه أو الخروج منه بمركباتهم عبر المداخل الرئيسية.

كما أغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم السبت، المدخل الرئيسي لقرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، ببوابة حديدية ومنعت المواطنين من الدخول إليها والخروج منها.

كما أغلقت قوات الاحتلال بالسواتر الترابية المدخل الجنوبي للقرية وجرفت طرقا زراعية.

وفي وقت سابق، أصيب شابان بجروح حرجة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب العشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات في مخيم العروب.

الاحتلال الإسرائيلي يغلق مداخل مخيم العروب شمال الخليل

وعلى جانب آخر، حمل رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، حكومة الاحتلال الإسرائيلي العنصرية، المسؤولية الكاملة عما يجري من اعتداءات وقصف في قطاع غزة.

وقال فتوح في بيان صدر عن المجلس الوطني، اليوم السبت، إن رفض إسرائيل لأي عملية سياسية من أجل إحلال السلام، وتنكّرها المستمر لحقوق شعبنا، وعدم اعترافها بوجود شعب فلسطيني كما استعرض نتنياهو في خطابه الأخير بالأمم المتحدة، وشرعنة بؤر استيطانية جديدة، والاستيلاء غير المشروع على الأرض الفلسطينية المحتلة، وإعطاء المستعمرين الضوء الأخضر لقتل الفلسطينيين وحمايتهم من أي مساءلة قانونية، وعمليات القتل والإعدامات اليومية في المدن والبلدات الفلسطينية واقتحامات المسجد الأقصى المتكررة، والاعتداء على المصلين، أشعل المنطقة وفجّر برميل البارود الذي طالما حذّرنا حكومة اليمين منه مرارا وتكرارا.

وأضاف فتوح، المتواجد الآن في غزة، أن شعبنا واحد في الأرض الفلسطينية والشتات، ومن حقه أن يدافع عن نفسه وأرضه، ويحمي مقدساته، والمقاومة حق مشروع لجميع الشعوب التي تخضع للاحتلال والاضطهاد، بما فيها الشعب الفلسطيني، الشعب الوحيد الذي يعاني من عنصرية وفاشية الاحتلال.

وطالب فتوح بتدخل عاجل من مجلس الأمن والأمم المتحدة لحماية الشعب الفلسطيني وإلزام إسرائيل احترام القرارات والمواثيق الدولية التي تحمي المدنيين وقت الحروب والنزاعات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي القدس غزة حماس الأراضي المحتلة العدوان الإسرائيلي قضية فلسطين حكومة الاحتلال الإسرائيلي المقاومة الفلسطينية فلسطين اليوم أحداث فلسطين أخبار فلسطين رئيس المجلس الوطني الفلسطيني طوفان الأقصى أخبار فلسطين الآن الاعتداء على غزة غزة الآن الوضع في فلسطين حركة المقاومة حماس مخيم العروب شمال الخليل الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

القوات الإسرائيلية تقتل الطفل الفلسطيني محمد النبريسي في غارة ليلية على مخيم الفارعة للاجئين

القوات الإسرائيلية تقتل الطفل الفلسطيني محمد النبريسي في غارة ليلية على مخيم الفارعة للاجئين

اعلان

قال مسؤولون فلسطينيون في قطاع الصحة، إن القوات الإسرائيلية قتلت شاباً فلسطينياً يبلغ من العمر 15 عاماً، في غارة ليلية على مخيم الفارعة للاجئين في الضفة الغربية المحتلة.

وزعمت القوات الإسرائيلية يوم الإثنين أن عناصرها شنوا غارة استهدفت مسلحين، فقتلوا أحدهم وأصابوا اثنين آخرين بالرصاص الحي.

على وقع إضراب عام بالضفة الغربية المحتلة.. الآلاف يشيعون 14 فلسطينيا قتلتهم إسرائيل في مخيم نور شمسيوميات الواقع الفلسطيني الأليم: جنازة في الضفة الغربية وقصف على غزة بالتزامن مع إسقاط جوي للمعونات شاهد: مستوطنون إسرائيليون يشعلون النار في قرية فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة

وحددت وزارة الصحة الفلسطينية هوية الفتى الذي قتل بأنه محمود النبريسي البالغ من العمر 15 عاما، وقالت إن خمسة آخرين أصيبوا في المخيم الذي يعود تاريخ بنائه إلى عام النكبة في 1948.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اكثر من 19 ألف صاروخ غير موجه أطلق على إسرائيل منذ بدء الحرب وفق الجيش الإسرائيلي مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة "أحدهم سألني أين المقاومة".. شهود عيان يروون تفاصيل ما حدث معهم في هجوم النصيرات المروع الضفة الغربية طوفان الأقصى استعمار- احتلال فلسطين اعتداء إسرائيل بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية خاصة| مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعم خطة وقف إطلاق النار في غزة يعرض الآن Next حماس ترحب وإسرائيل تلتزم الصمت.. مجلس الأمن يتبنى خطة وقف إطلاق النار في غزة يعرض الآن Next انتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27 يعرض الآن Next أوروبا تنحرف يمينًا ولكن الوسط يقاوم: ما الذي تعنيه نتائج انتخابات الاتحاد الأوروبي وماذا بعد؟ يعرض الآن Next شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبية اعلانالاكثر قراءة شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض الأسيرة المحررة نوعا أرغماني: رأيت الموت أمام عيني 4 مرات بفعل القصف الإسرائيلي على غزة عائلة الضابط الإسرائيلي المقتول أثناء تحرير الرهائن ترفض حضور بن غفير والسياسيين في جنازة ولدهم شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا "هاي شكل وحدة مخطوفة إلها 9 أشهر".. قناة إسرائيلية تفصل مذيعة بسبب حديثها عن مظهر الأسيرة المحررة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس إسرائيل غزة يمين متطرف فرنسا احتجاز رهائن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل قطاع غزة إيمانويل ماكرون مجاعة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • فتوح: جرائم الاحتلال في الضفة الغربية استمرار لحرب الإبادة الجماعية في غزة
  • المجلس الوطني الفلسطيني: جرائم الاحتلال بالضفة امتداد للإبادة في غزة
  • الاحتلال يغلق مدخل قرية البركة بمسافر يطا جنوب الخليل
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجارات تهز شرقي نابلس.. والاحتلال الإسرائيلي يقتحم القدس
  • فلسطين.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • القوات الإسرائيلية تقتل الطفل الفلسطيني محمد النبريسي في غارة ليلية على مخيم الفارعة للاجئين
  • قوات الاحتلال تصعد في الضفة الغربية.. واندلاع اشتباكات جنوب طوباس (شاهد)
  • «شهداء الأقصى» تقصف قوات الاحتلال في مخيم يبنا برفح
  • ‏تلفزيون فلسطين: غارة إسرائيلية تستهدف محيط منطقة السوق في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات واسعة