نُشر على إحدى الصفحات على موقع "فيس بوك" التماس أحد المواطنين بإنشاء مطبات صناعية (بشارع فيصل بمحافظة الجيزة) للحد من سرعة السيارات حفاظاً على أرواح المواطنين. تم التنسيق مع الجهات المختصة بحى الهرم لعمل "عيون قط فسفورية " بشارع الملك فيصل بالاتجاهين تحديداً أمام مدرسة عز العرب بمنطقة "التعاون فيصل" للحفاظ على أرواح الطلاب والمواطنين.

ويعاقب قانون المرور فى المادة رقم «81 مكررًا / 2» على ذلك بالآتى:

كل من أقام مطبًا صناعيًا دون ترخيص، أو أغلق مكانا، أو اقتطع، أو احتجز، أو منع استخدام جزء من نهر الطريق بشكل يؤدى إلى تضييقه، وإعاقة المرور، أو تعريض الأرواح أو الأموال للخطر، بالحبس مدة لا تزيد عن سنة وبغرامة لا تقل عن 1000 جنيه، ولا تزيد عن 3000 جنيه، أو بإحدى العقوبتين، مع عدم الإخلال بأى عقوبة أشد فى أى قانون آخر.

العقوبة السالبة للحرية تتضاعف، والغرامة المالية عند العود لارتكاب الفعل خلال سنة من تاريخ الحكم النهائى بالإدانة، ولضباط المرور المختصين والأمناء والمساعدين إزالة أسباب المخالفة على نفقة المتسبب بالطريق الإدارى.

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: مدراس حوادث الطرق الداخلية

إقرأ أيضاً:

تنفيذ أكبر برنامج وقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات في 7500 مدرسة

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، ندوة تحت عنوان «بيئة تعليمية آمنة خالية من المخدرات»، ينظمها صندوق مكافحة الإدمان بالتعاون مع أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة لاستعراض الجهود في تهيئة بيئة تعليمية آمنة، وجهود وقاية طلبة المدارس والجامعات من أخطار المواد المخدرة في البلدين الشقيقين. 

تهيئة بيئة تعليمية رافضة لتعاطي وإدمان المواد المخدرة

وقالت «القباج»، إنَّ البيئة التعليمية تشكل أحد أهم الأطراف الوقائية الفاعلة في العالم العربي جنبًا إلى جنب مع الأسرة والإعلام والمؤسسات الدينية، ويعمل صندوق مكافحة الإدمان في إطار تنسيق وشراكة كاملة مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي لتهيئة بيئة تعليمية رافضة لتعاطي وإدمان المواد المخدرة.

أبحاث دورية عن التعاطي والإدمان داخل المدارس والجامعات

وتابعت وزيرة التضامن: تستند المنهجية على إجراء أبحاث دورية لاستجلاء الوضع الراهن عن مشكلة التعاطي والإدمان داخل المدارس والجامعات كذلك التطوير المستمر لأدلة العمل الوقائية المتسقة مع المعايير الدولية وتنفيذ برامج التوعية المعتمدة علي التقييم الدليلي، وقد تم خلال العام الدراسي 2023-2024 تنفيذ البرامج الوقائية داخل 7500 مدرسة و25 جامعة حكومية.

مقالات مشابهة

  • أولى جلسات محاكمة موظفة سكبت مياه مغليه على تلميذة داخل مدرسة| غدا
  • اقتراح قانون تقييم الأصول من الجمهورية القوية لحماية المكلفين
  • بـ 7500 مدرسة.. تنفيذ أكبر برنامج وقائي لحماية الطلاب من تعاطي المخدرات (فيديو)
  • 10 صور ترصد استطلاع محافظ الجيزة أراء المواطنين بالتخطيط المروري لمحور المريوطية فيصل
  • محافظة الجيزة تزيل ملاهي مقامة بالمخالفة بشارع نبيل طه ببولاق الدكرور
  • محافظ الجيزة يتعرف علي آراء المواطنين في التخطيط المرورى الجديد لمحور المريوطية فيصل
  • تنفيذ أكبر برنامج وقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات في 7500 مدرسة
  • محافظ الجيزة يصطحب المواطنين للتعرف على آراءهم في التخطيط المرورى الجديد لمحور المريوطية فيصل
  • لطلاب الثانوية العامة| احذر هذه الأفعال أثناء الامتحان تعرضك للحبس والغرامة.. تعرف عليها
  • محافظ كفر الشيخ: بدء تشغيل منظومة الكاميرات الذكية لحماية المنشآت