دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم، الاتحاد الأوروبي إلى العمل الجدي على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية؛ بما يفضي إلى منح الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها حقه في تجسيد دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

جاء ذلك خلال تلقي اشتية اتصالين هاتفيين من رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، ووزير خارجية المجلس جوزيف بوريل، أكد خلالهما حاجة القضية الفلسطينية لحلول سياسية لا أمنية، وضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني من الجرائم التي يرتكبها جنود الاحتلال والمستوطنون.

رئيس الوزراء الفلسطيني يحمل إسرائيل كامل المسؤولية

وحمل رئيس الوزراء الفلسطيني، إسرائيل كامل المسؤولية عما يجري، مؤكدا وحدة الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده وحقه في الدفاع عن نفسه.

ودعا اشتية، دول العالم إلى أن تلقى بثقلها لإنهاء الاحتلال الذي يشكل صاعق التفجير الدائم للصراع في المنطقة، طالما لم يحصل الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه المشروعة التي نصت عليها مئات القرارات الدولية طيلة أكثر من سبعة عقود من النكبة التي حلت بشعبنا عام 1948.

وتابع: «ما يجري اليوم نتيجة طبيعية لغطرسة القوة، وإمعان إسرائيل بارتكاب جرائمها المروعة، بحق أبناء شعبنا من خلال عمليات القتل اليومية، والاستيلاء على الأراضي، وإقامة المستوطنات، وإتلاف الممتلكات، والتضييق على الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، وترويع الآمنين مثلما جرى في بلدة حوارة قبل أيام».

وأضاف: «ما يجرى اليوم هو أيضا نتيجة طبيعية لصمت العالم عن جرائم الحرق، والمحو، والإبادة الجماعية التي توعد بها غلاة المتطرفين الذين يتولون الحكم في إسرائيل؛ أبناء شعبنا، والتلويح بارتكاب نكبة جديدة؛ وفق ما أطلقوا عليها خطة حسم الصراع بالقتل والتهجير».

وقال إن من حق الشعب الفلسطينى الدفاع عن نفسه، وأرضه وممتلكاته، وحماية مقدساته، عندما لا يتم الاستماع لصوته، والاستجابة لتحذيراته المتكررة من خطورة التداعيات التي تترتب على مواصلة حصار شعبنا في قطاع غزة، ومواصلة اقتحام المدن والبلدات والقرى والمخيمات في الضفة وانتهاك المقدسات، ومحاولة فرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على المصلين في كنيسة القيامة، وتغيير معالم الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل.

استشهاد أكثر من 200 مواطن

ودعا رئيس الوزراء الفلسطيني، الاتحاد الأوروبي إلى التدخل لحمل إسرائيل على وقف قصف منازل المواطنين في القطاع، الذي تسبب حتى الآن باستشهاد أكثر من 200 مواطن من النساء والأطفال، والشيوخ وإصابة المئات بجروح.

وقال رئيس الوزراء الفلسطينى إنه من الوهم الاعتقاد بأن تحقق إسرائيل السلام دون أن ينعم الشعب الفلسطينى بالحرية وإقامة الدولة المستقلة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني المجلس الأوروبي إسرائيل قصف

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطينى: سنواصل تقديم الخدمات الإسعافية رغم القصف الإسرائيلى

قال مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني إننا سنواصل تقديم الخدمات الإسعافية للجرحى والمصابين رغم القصف الإسرائيلي المتواصل. 

وأضاف مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني فى تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية أن الاحتلال الإسرائيلي دمر مركبتي إسعاف تابعتين للجمعية في جباليا شمال قطاع غزة.

وتابع مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني أن فرق الإسعاف تواجه صعوبات كبيرة في الوصول إلى مواقع انتشال الشهداء والمصابين.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • “فلسطين.. تشريح الإبادة الجماعية”
  • الرئيس الإندونيسي المنتخب يدعو لإجراء تحقيق شامل بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة
  • الدبيبة يدعو إلى حل الدولتين ووقف الحرب في فلسطين ويدين تجويع الأبرياء
  • ليبيا.. الدبيبة يدعو إلى حل الدولتين ووقف الحرب في فلسطين ويدين تجويع الأبرياء
  • ردا على مقترح بايدن.. نتنياهو يؤكد: شروط إنهاء حرب غزة لم تتغير
  • بالعلم الفلسطينى.. نجوم العالم يتضامنون مع غزة
  • أبرزها بصنعاء وتعز.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بمجازر الاحتلال برفح
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: سنواصل تقديم الخدمات الإسعافية رغم القصف الإسرائيلى
  • هنية يدعو إلى موقف عربي لاستثمار الفرصة التي وفرها طوفان الأقصى
  • سلوفينيا تعترف بـ دولة فلسطين.. ورئيس الوزراء: «هذه رسالة السلام»