تقدّم الدكتور خالد سليم النقيب العام للأطباء البيطريين بخالص العزاء وصادق المواساة في شهدائنا وشهداء الأمة الإسلامية والعربية، شهداء فلسطين الأبية، الذين نالوا الشهادة في سبيل الدفاع عن وطنهم وأمتهم، وقضيتنا وقضيتهم، قضية شرفاء العالم، ويدعو الله أنْ يلهم الشعب الفلسطيني الصمود في وجه الطغيان.

وأكد سليم أن ما حدث هو رد فعل للتعدى على المسجد الأقصى وأهالي القدس من قبل المتطرفين اليهود وأنه على إسرائيل إيقاف هذه التعديات،  ندد النقيب العام بتكرار الاعتداء الإسرائيلي على المدنيين العزل، متمنياً التدخل الدولى الايجابى لحقن الدماء وعدم وقوع مزيد من الضحايا الفلسطينيين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

نقيب الأطباء: ألفا طبيب سجلوا أسماءهم متطوعين لعلاج المصابين في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب أطباء مصر، دعم موقف مصر الثابت قيادة سياسية وحكومة وشعبا، الرفض التام للتهجير القسري للشعب الفلسطيني.

وأشار عبدالحي، في كلمة ألقاها خلال الاحتفالية التي نظمتها نقابة أطباء بني سويف بمناسبة «يوم الطبيب»، بقاعة مركز المؤتمرات كورنيش النيل بالمدينة، ضمن فعاليات احتفال النقابة العامة بذكرى إنشاء أول مدرسة للطب، إلى أن هناك أكثر من ألفي طبيب سجلوا أسماءهم لدى النقابة كمتطوعين وعلى استعداد تام لدخول غزة وعلاج الجرحي والمصابين.

ووجه نقيب أطباء مصر، الشكر والتقدير لحرص محافظ بني سويف على حضور الاحتفالية، موجها كل التحية والتقدير إلى جموع أطباء مصر، بمناسبة الاحتفال بيوم الطبيب، تقديرا لتفانيهم في العمل ودورهم الرئيسي في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين، معربا عن تقدير أطباء مصر لرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاحتفال بيوم الطبيب السادس والأربعون واهتمامه بالكادر الطبي والتوجيه المستمر بتحسين أحواله ودعم المنظومة الصحية.

من جهته، رحب محافظ بني سويف، بضيوف المحافظة من النقابة العامة لأطباء مصر والأساتذة والأكاديميين وعمداء كليات الطب بالجامعات الحكومية والخاصة، معربا عن سعادته بالتواجد والمشاركة فى هذه الاحتفالية لتكريم جيش مصر الأبيض، الذي بادر وضحى في إدارة أزمة كورونا، وكان شعارهم الوحدة والتضامن والتعاون من أجل الخروج من الأزمة والعبور بالوطن لبر الأمان.

وأكد المحافظ، أهمية تضافر الجهود الرسمية وغير الرسمية للنهوض بالقطاع الصحى وتلبية متطلباته، والعمل المتواصل على تلبية تطلعات واحتياجات المواطنين من الخدمة الصحية، فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالعمل كفريق واحد بين كل مؤسسات الدولة وكافة أنواع مؤسسات المجتمع الواحد من أجل تحسين مستوى وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

كانت الاحتفالية بدأت بالسلام الوطني ثم الاستماع لبعض آيات القرآن الكريم _تلاها أحد طلاب كلية الطب بجامعة بني سويف، ثم كلمات لنقيب أطباء بني سويف، ونقيب أطباء مصر، وكلمة لرئيس الجمعية المصرية للهشاشة، وكلمة لرئيس جامعة بني سويف، ثم إهداء وتبادل الدروع من نقابة الأطباء للمحافظ ورئيس الجامعة ووكلاء وزارة الصحة وعمداء الكليات، ثم تكريم عدد من الأطباء المثاليين.

يشار إلى أنه حضر الفعالية، الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، والدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، والدكتور أسامة عبد الحي، نقيب أطباء مصر، والدكتور عماد البنا نقيب أطباء بني سويف، والدكتور محمد رضا عوض، رئيس الجمعية المصرية للهشاشة ، الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية السابق، الدكتور طارق سعيد، عميد كلية الطب بجامعة النهضة، والدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، والدكتور محمد يوسف، وكيل وزارة الصحة السابق، والدكتور محمد يحيى، مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي.

مقالات مشابهة

  • نقيب الأطباء: ألفا طبيب سجلوا أسماءهم متطوعين لعلاج المصابين في غزة
  • نقيب الصحفيين يحذر: نحن أمام جريمة استهداف الحقيقة
  • عيدروس الزبيدي يطالب المجتمع الدولي بضرورة التدخل العاجل في اليمن ويحيط 24 دولة أوروبية بتحشيد الحوثي في 4 محافظات جنوبية
  • نقابة الأطباء البيطريين: لا مساس بإعانات الأعضاء والصرف يتم من اتحاد المهن الطبية
  • نقابة الأطباء البيطريين تكشف حقيقة إلغاء صرف الإعانات إلى الأعضاء
  • الرئيس السيسي يطالب المجتمع الدولي بوضع حد لحصار الفلسطينيين
  • المملكة تدين استمرار مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين
  • استجابة لطلب النقيب.. الرعاية الصحية تلغي قرار فرض رسوم انتظار على سيارات الأطباء
  • المؤتمر الشعبي اللبناني استنكر ادعاء نقيب محامي طرابلس على مناصرين لفلسطين
  • الخارجية: المملكة تدين مواصلة مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين