تقدم مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب، بالتهنئة للمهندس ياسر قمر رئيس اتحاد الكرة الطائرة بعد تأهل منتخب الرجال للكرة الطائرة لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأعرب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية عن خالص التهاني للجهاز الفني واللاعبين على مجهودهم من أجل تحقيق هدف التأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 واستمرار رفع راية مصر عالية في جميع المحافل الدولية.

وأكد المجلس أن الرياضة المصرية تحقق في الفترة الحالية العديد من النجاحات والإنجازات الرياضية بفضل دعم ورعاية الدولة المصرية والتعاون المثمر مع وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي ودعم واهتمام رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي منح الرياضة والرياضيين اهتمام كبير غير مسبوق كان نتيجته تحقيق العديد من النجاحات والانتصارات ورفع راية مصر عالية في جميع المحافل الرياضية.

وتأهل منتخب مصر للكرة الطائرة لأولمبياد باريس 2024 عن قارة أفريقيا، بعد تصدر تصنيف القارة السمراء، وتراجع المنتخب التونسي.
ويحتل منتخب مصر بعد الخسارة أمام فنلندا اليوم الأحد، المركز الـ18 في التصنيف العالمي بفارق 4 مراكز عن المنتخب التونسي والذي يأتي في المركز الـ 22.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبية المصرية هشام حطب ياسر قمر دورة الألعاب الأولمبية باریس 2024

إقرأ أيضاً:

«طائرة البرازيل» تستعد لـ «أولمبياد باريس» من دبي

 
دبي (الاتحاد) 
تواصل دبي استقطاب المزيد من المعسكرات التدريبية الرياضية للفرق والمنتخبات الدولية وكبار النجوم في مختلف الألعاب الرياضية الأولمبية المتنوعة، حيث أصبحت مركزاً دائماً ومفضلاً لإقامة الفرق من مختلف دول العالم، ويقيم منتخب البرازيل الأول للكرة الطائرة معسكره التدريبي الدولي في دبي استعداداً للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، والدوري العالمي في اليابان، واستضاف التدريبات نادي النصر ونادي ضباط شرطة دبي.
وأصبحت دبي محطة أساسية في عالم الكرة الطائرة حيث شاركت عدد من فرق النخبة الأوروبية للكرة الطائرة في منافسات النسخة 11 من دورة ند الشبا الرياضية، كما استضافت دبي أيضاً اختبارات الاتحاد الكوري الجنوبي للكرة الطائرة.
منتخب البرازيل المصنف الخامس على مستوى العالم وفق آخر تصنيف للاتحاد الدولي للكرة الطائرة، حصل على 6 ميداليات أولمبية منها ثلاث ميداليات ذهبية وثلاث ميداليات فضية، كما فاز بألقاب ثلاث بطولات عالم، و3 كأس عالم، و5 ألقاب لكأس العالم للأبطال الكبار، و9 ألقاب الدوري العالمي، ولقب دوري الأمم، و4 ألعاب أميركا، و3 كأس أميركا، و33 لقب لبطولة أميركا الجنوبية، و3 كأس أميركا.
ويواصل مجلس دبي الرياضي التعاون مع مختلف المؤسسات من داخل الدولة وخارجها ومع المنظمين لتسهيل حضور الفرق والرياضيين العالميين والدخول في معسكرات تدريبية التي أصبحت مصدراً مهماً، لمساهمة القطاع الرياضي في الناتج المحلي لدبي بفضل النمو الكبير والمستمر لعدد الفرق والمنتخبات، التي تتخذ من دبي مقراً لمعسكراتها.

أخبار ذات صلة «قفز الحواجز» يكثف استعدادته لـ «الألعاب الأولمبية» «دبي الرياضي» يستضيف قرعة دوري أبطال آسيا للسلة

مقالات مشابهة

  • اتحاد الطائرة يحدد خطة إعداد المنتخب لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • وزير الرياضة يجري اتصالاً هاتفيًا ببعثة منتخب المصارعة للاطمئنان على استعدادات الأوليمبياد
  • «تنفيذية الشباب»: الانتهاء من إجراءات التأمين على حياة بعثة أولمبياد باريس
  • فرنسا تحبط هجوماً إرهابياً على ملعب المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • دبي تستضيف استعدادات «طائرة البرازيل» لـ «أولمبياد باريس»
  • احباط مخطط لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس
  • باريس سان جيرمان يوجه ضربة قوية لـ تيري هنري قبل أولمبياد باريس 2024
  • «طائرة البرازيل» تستعد لـ «أولمبياد باريس» من دبي
  • زياد عشيش يتأهل إلى أولمبياد باريس
  • الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات تطلق دورة تثقيفية للمشاركين في “أولمبياد باريس 2024”