شفق نيوز/ أعلنت الحكومة العراقية برئاسة محمد شياع السوداني، يوم الأحد،  الاتفاق على إنشاء منظومة ثابتة لمعالجة الغاز المستورد في ميناء الفاو جنوبي البلاد.

جاء ذلك خلال ترؤس السوداني، مساء اليوم، اجتماعًا لبحث الخطوات المتخذة لتنويع مصادر الغاز المشغِّل لمحطات الكهرباء في العراق، وفق بيان صدر عن مكتبه ورد الى وكالة شفق نيوز.

 

وجرت، خلال الاجتماع، مناقشة تقرير الوفد الذي زار دولة قطر، مؤخرًا، برئاسة وكيل وزير الكهرباء.

وخلص الاجتماع، إلى الاتفاق على إنشاء منظومة ثابتة لمعالجة الغاز المستورد في ميناء الفاو، تنفذها وزارة النفط ضمن الموازنة العامة الاتحادية، ووجّه سيادته باستكمال النقاشات مع الاستشاري الإيطالي الخاص بميناء الفاو لتحديد موقع هذا المشروع المهم، ضمن مساحة الميناء، وفق وفق بيان المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ميناء الفاو استيراد الغاز

إقرأ أيضاً:

الزُبيدي يشدد على سرعة تنفيذ المصفوفة الاستثنائية للحكومة

شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزُبيدي، على سرعة استيعاب الملاحظات الواردة بشأن آلية تنفيذ المصفوفة، ومناقشتها مع الجهات المعنية في الحكومة للبدء العملي بتطبيقها بشكل عاجل.

جاء ذلك خلال ترؤسه، الأحد، اجتماعا لوزراء المجلس الانتقالي في الحكومة، ورؤساء عدد من الهيئات بالمجلس.

وكُرّس الاجتماع لمناقشة الآليات التنفيذية لتطبيق المصفوفة المنبثقة عن الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء الذي ترأسه الزُبيدي الأسبوع المنصرم، والتكليفات والتوجيهات الصادرة عن الاجتماع.

وجرى خلال الاجتماع استعراض جُملة من الآراء والمقترحات بشأن الإجراءات التنفيذية للمصفوفة المنبثقة عن الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء، لتعزيز إجراءات البنك المركزي الأخيرة لوقف التدهور في قيمة العملة المحلية، والخطوات العاجلة الواجب تنفيذها للنهوض بواقع القطاع الخدمي، وتفعيل المؤسسات الإيرادية والإنتاجية وفي مقدمتها مصافي عدن.



مقالات مشابهة

  • شاريوت تكشف نتائج التنقيب عن الغاز بالمغرب سنة 2023 وخططها للسنة الحالية
  • المقاومة العراقية تُهاجم بالطيران المسيّر هدفاً حيوياً في ميناء حيفا
  • المقاومة العراقية تستهدف ميناء حيفا بالأراضي الفلسطينية المحتلة
  • المقاومة العراقية تستهدف العدو الإسرائيلي في ميناء حيفا بالأراضي المحتلة
  • الحكومة تعالج 726 مشروعاً متلكئاً.. كم عدد المشاريع المتبقية؟
  • «الفاو» تعلن ارتفاع سعر الغذاء عالميا للشهر الثالث.. هل تغير الطقس السبب؟
  • توجهات حكومية للتخلي عن الحلول الجزئية لمشكلة الكهرباء في عدن
  • مسؤول بوزارة البترول في مصر لـCNN: استقبلنا وحدة عائمة لاستيراد الغاز لسد احتياجات الكهرباء
  • الزُبيدي يشدد على سرعة تنفيذ المصفوفة الاستثنائية للحكومة
  • نيوزيلندا تعتزم إنهاء حظر على التنقيب عن النفط والغاز