عادت  بعثة  فريق رجال كرة اليد بالنادى الأهلى  إلى القاهرة  بعد التتويج بلقب البطولة الأفريقية بالكونغو برازافيل بالفوز على شبيبة كينشاسا الكونغولي  بنهائى المنافسة الأفريقية .

تأهل فريق كرة اليد بالنادى الأهلى إلى النهائى بالفوز على نظيره بى إم سى الكونغولى بنتيجة 37/24، فى إطار نصف نهائى البطولة الأفريقية للرجال.



واستطاع فريق رجال كرة اليد بالنادى الأهلى التأهل إلى نصف النهائى بالفوز على نظيره نزيكو الكاميرونى بنتيحة 35/18 فى إطار ربع نهائى البطولة الأفريقية.

كما نجح فريق رجال يد الأهلى فى التأهل إلى ربع النهائى محققا العلامة الكاملة بالدور الأول، حيث حقق الفوز على نظيره شبيبة كينشاسا الكونغولى، بنتيجة 42/30، فى إطار ثالث مواجهاته ببطولة أفريقيا، بعد الفوز فى أول مواجهتين.

ويترأس البعثة خالد العوضي، مدير النشاط الرياضي، ويضم فريق "رجال يد الأهلي" كلا من: عبد الرحمن طه - محمد إبراهيم - عبد الرحمن علي «فيصل»- إبراهيم المصري - محمد مجدي - نبيل شريف - أحمد خيري - سيف هاني «فوكس» - أحمد راضي - محسن رمضان - محمد لاشين - ياسر سيف - أحمد عادل - عمر خالد «كاستيلو» - عمر سامي - أحمد هشام «سيسا» - عبد العزيز إيهاب «زيزو» - محمود عبد العزيز «جدو» - راضي محمد راضي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأهلى النادي الأهلي البطولة الأفریقیة

إقرأ أيضاً:

ألكاراز يتوّج بلقب “رولان غاروس” للمرة الأولى في مسيرته

الجديد برس|

توّج المصنف الـ3 عالمياً في رياضة التنس الإسباني كارلوس ألكاراز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة “رولان غاروس”، بعد فوزه على المصنف الـ4 الألماني ألكسندر زفيريف في مباراة امتدت لـ4 ساعات و19 دقيقة.

تفوّق ألكاراز على زفيريف في المجموعة الأولى بواقع 6-3، واستعاد اللاعب الألماني توازنه في المجموعة الثانية التي انتهت لصالحه 6-2.

وتمكن زفيريف من التقدم على ألكاراز في المجموعة الثالثة بواقع 7-5، واكتسح اللاعب الإسباني منافسه الألماني في المجموعة الرابعة 6-1، وحسم ألكاراز اللقب لصالحه في المجموعة الخامسة التي تفوق فيها على زفيريف 6-2.

وبانتصاره على زفيريف حقّق ألكاراز البالغ من العمر 21 عاماً لقبه الأول في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس “رولان غاروس”، كما بات يمتلك 3 ألقاب في بطولات “الغراند سلام”.

كما أصبح ألكاراز الإسباني الثامن الذي يتوج بطلاً في “رولان غاروس”، بعد مانويل سانتانا وأندريس خيمينو وسيرجي بروغيرا وكارلوس مويا وألبرت كوستا وخوان كارلوس فيريرو، وصاحب الرقم القياسي في البطولة، رافائيل نادال.

وعلى المقلب الآخر فشل زفيريف في تحقيق لقب البطولة في مشاركته التاسعة ليتأجل حلم التتويج بأي لقب في بطولات “الغراند سلام” مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • رونالدو: هذا ما يحتاجه منتخب البرتغال للفوز بلقب يورو 2024
  • لاعبو الفيوم يواصلون الاستعداد للبطولة الأفريقية للدراجات البارالمبية
  • ألكاراز يتوّج بلقب “رولان غاروس” للمرة الأولى في مسيرته
  • مصر تواصل التربع على عرش جدول ميداليات البطولة الأفريقية للسلاح
  • 10 أبطال على منصة التتويج بلقب «الأمم الأوروبية»
  • عمان FC يتوّج بلقب كأس الأردن تحت سن 17 عاما
  • الرزوقي: عودة كاراتيه العين لمنصات التتويج بعد 24 عاماً مؤشر إيجابي
  • غورست يتوّج بلقب بطولة العالم للبلياردو
  • الأمريكي” غورست” يتوج ببطولة العالم للبلياردو
  • مصعب العدوي يتوج بلقب بطولة سنغافورة الدولية للبولينج