سرايا - أفاد وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عبدالله بو حبيب، بأن الحكومة اللبنانية تلقت وعدا بأن "حزب الله" لن يتدخل في حرب غزة إلا إذا "تحرشت" إسرائيل بلبنان.


وزير الخارجية اللبناني يحدد متى سيتدخل حزب الله في حرب غزةالجيش الإسرائيلي يصدر بيانا بشأن اعتراض "مسيرة لبنانية" شمال البلاد.




وقال بو حبيب في تصريح صحفي إن "على إسرائيل عدم توسعة الحرب التي تخوضها مع حركة حماس في غزة وغلافها"، معتبرا أن "انفجار الوضع في قطاع غزة خطير، وذلك بسبب تكبر إسرائيل وتعديها الدائم على الشعب الفلسطيني".


وكشف أنه "قبل إعلان "حزب الله" مهاجمته مواقع اسرائيلية في مزارع شعبا صباح الأحد، كانت الحكومة تلقت وعدا بأن حزب الله لن يتدخل في حرب غزة إلا إذا تحرشت اسرائيل بلبنان"، مؤكدا أن "موقف لبنان من التطورات يتطابق مع المواقف العربية الشجاعة".


واعتبر أن "حزب الله قضية إقليمية، وليس قضية لبنانية تستطيع أن تحلها الحكومة اللبنانية".


دخلت عملية "طوفان الأقصى" يومها الثالث، وسط استمرار الاشتباكات في عدد من محاور غلاف غزة وإطلاق الصواريخ، وقد أعلنت إسرائيل الحرب رسميا وكثفت غاراتها على القطاع.


فيما دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو الفلسطينيين إلى مغادرة غزة، مهددا بتدمير حركة "حماس" وتحويل غزة إلى خراب.
إقرأ أيضاً : كتائب القسام تأسر مجموعة جديدة من الإسرائيليينإقرأ أيضاً : بالفيديو .. كتائب القسام تدك المواقع الصهيونية المحاذية لقطاع غزة بقذائف الهاون


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: عبدالله الحكومة غزة حبيب غزة الوضع غزة الشعب الحكومة غزة لبنان الحكومة غزة رئيس الوزراء غزة الوضع لبنان الحكومة غزة الشعب حبيب رئيس الوزراء القطاع عبدالله فی حرب غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الكويتي توزع أضاحي العيد على الأسر اللبنانية المحتاجة واللاجئين السوريين والفلسطينيين في لبنان

شرعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الأحد بتوزيع أضاحي عيد الأضحى المبارك على نحو 1500 أسرة من اللبنانيين واللاجئين السوريين والفلسطينيين في لبنان وذلك طيلة أيام العيد.

وقال منسق الإغاثة في الصليب الأحمر اللبناني يوسف بطرس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن جمعية الهلال الأحمر الكويتي بدأت بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني جريا على عادتها في عيد الاضحى المبارك في كل عام بتوزيع أضاحي العيد على الأسر اللبنانية المحتاجة واللاجئين السوريين والفلسطينيين في مناطق مختلفة من لبنان.

واعتبر بطرس أن هذه الأضاحي تعد لفتة انسانية من الهلال الأحمر الكويتي في مناسبة “عابقة بأجواء المحبة والتعاون والانسانية” وتلمسا منه لحاجة الأسر المحتاجة في سد حاجتها من الطعام في هذه المناسبة السنوية.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الكويتي قد وزعت في وقت سابق الأسبوع الماضي كسوة العيد على نحو 2000 أسرة من الأسر اللبنانية واللاجئين السوريين في لبنان كما تتابع الجمعية المرحلة الثانية التي بدأتها مطلع الشهر الجاري من توزيع المساعدات لأبناء الجنوب اللبناني المتضررين من جراء المواجهات العسكرية التي يشهدها الجنوب منذ أكتوبر الماضي لدعم صموهم في قراهم وبلداتهم.

وتتضمن مساعدات المرحلة الثانية الجارية في الجنوب اللبناني مواد غذائية وأساسية توزع بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني وتشمل 6 آلاف أسرة لبنانية.

جمعية الهلال الاحمر الكويتي توزع أضاحي عيد الاضحى على اللبنانيين واللاجئين الفلسطينين والسوريين في لبنان المصدر كونا الوسومالهلال الأحمر عيد الأضحى المبارك لبنان

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الكويتي توزع أضاحي العيد على الأسر اللبنانية المحتاجة واللاجئين السوريين والفلسطينيين في لبنان
  • الإثنين.. بايدن يرسل مبعوثًا كبيرًا إلى إسرائيل
  • الولايات المتحدة تقترح على الجيش اللبناني حماية إسرائيل
  • أمين سر الفاتيكان الى لبنان: زيارة راعويّة... والاستحقاقات حاضرة
  • فرنسا تحرك «حربا كلامية» داخل الحكومة الإسرائيلية
  • ميقاتي: ما تفعله إسرائيل بجنوب لبنان عدوان تدميري وإرهابي
  • حسابات معقّدة أمام هجوم إسرائيلي واسع على حزب الله اللبناني
  • عن أزمة اللجوء.. رسالة من جعجع لغوتيريش
  • تعليق من الجيش الإسرائيلي على فيديو المنجنيق
  • قلق من التصعيد بين حزب الله وإسرائيل وتحذيرات من حرب شاملة