أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الإثنين، دعمها لجهود شركة الخطوط الجوية اليمنية لتعزيز رحلاتها الجوية من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمان، بعد نحو أكثر من أسبوع على تعليق الرحلات على خلفية حجز الحوثيين أكثر من 80 مليون دولار للشركة.


ونقلت وكالة "سبأ" الحكومية عن بيان لوزارة الخارجية قوله إن الحكومة منفتحة مع جهود توسيع الرحلات من مطار صنعاء الى وجهات اضافية اخرى وذلك انطلاقاً من حرصها التام على رفع معاناة اليمنيين في مناطق سيطرة الحوثيين.


وأكدت أنه لتنفيذ هذه المبادرة وضمان استمرارها خدمة لليمنيين، يجب تنفيذ مطالب شركة الخطوط الجوية اليمنية بدءا بالافراج عن حساباتها البنكية، والتوقف عن التدخل في سير اعمالها.


وأشارت إلى أن جماعة الحوثي لازالت تحتجز ايرادات الرحلات وتمنع الشركة من استخدامها لشراء الوقود وتوفير الصيانة اللازمة لتأمين الطائرات واستكمال تسديد قيمة الطائرات الجديدة والمحركات التي تم شراءها مؤخراً لخدمة المواطن اليمني.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: صنعاء مطار صنعاء طيران اليمنية مليشيا الحوثي اليمن

إقرأ أيضاً:

مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في موسم خريف ظفار 2024

العُمانية: استقبل مطار صلالة اليوم أولى رحلات شركة الخطوط الجوية الكويتية، وعلى متنها 220 سائحا، وسوف تسيّر الخطوط الكويتية 4 رحلات أسبوعيًّا بين مطار الكويت الدولي ومطار صلالة خلال فترة موسم الخريف لهذا العام، التي ستستمر إلى نهاية أكتوبر القادم.

وقال زكريا بن يعقوب الحراصي نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: إن هذه الرحلة تمثِّل انطلاقةً لرحلات العديد من شركات الطيران الأُخرى من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي ستصل رحلاتها تباعًا مع بداية موسم خريف ظفار 2024 خلال يونيو الجاري.

وأضاف: عملت "مطارات عُمان" على الاستعداد التام لاستقبال الزوار خلال فترة هذا الموسم وفق رحلات مجدولة لشركات الطيران المحلية والإقليمية؛ إذ ستقوم شركة "فلاي ناس" بتسيير رحلات أسبوعية بمعدل 10 رحلات من ثلاث مدن رئيسة بالمملكة العربية السعودية وذلك بمعدل 4 رحلات من العاصمة الرياض، و3 رحلات من الدمام، و3 رحلات من جدة، فيما سيسيّر طيران الجزيرة رحلاته المباشرة من الكويت إلى صلالة بواقع 3 رحلات أسبوعيًّا.

وأوضح أن طيران السلام (الناقل الاقتصادي العُماني) سيسير رحلاته المباشرة من بغداد إلى مطار صلالة بمعدل رحلة أسبوعية، ومن البحرين إلى صلالة بمعدل رحلة أسبوعية، ومن الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى صلالة بمعدل رحلة أسبوعية.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة على سعي "مطارات عُمان" لتوفير كل السبل اللازمة لاستقبال المسافرين عند وصولهم أو مغادرتهم، وإنهاء إجراءات السفر بكل سهولة ويسر، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.

والجدير بالذكر أن مطار صلالة سجّل ارتفاعًا في عدد الرحلات بنسبة 26% خلال مايو الماضي، ليبلغ إجمالي عدد الرحلات الدولية والداخلية القادمة والمغادرة عبر المطار 814 رحلة مقارنة بـ 645 رحلة خلال الشهر المماثل من العام السابق.

ودعمت الرحلات الدولية هذا النمو، ففي مايو الماضي حققت الرحلات الدولية عبر المطار ارتفاعًا بنسبة 14%، كما ارتفعت الرحلات الداخلية بنسبة 42%، وارتفع عدد المسافرين عبر مطار صلالة بنسبة 17%، ليبلغ عددهم 95,336 ألف مسافر في مارس الماضي.

وسجّل مطار صلالة ارتفاعًا في حركة الطيران بلغ 29% في أرقام الحركة الجوية و43.4 % في أعداد المسافرين خلال موسم الخريف لعام 2023 حتى 15 أغسطس 2023 مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2022. وحاز مطار صلالة على جائزة أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط في "تجربة العملاء" لعام 2023 في فئة مليوني مسافر، التي أعلن عنها مجلس المطارات العالمي بالشراكة مع شركة أماديوس الرائدة في مجال تكنولوجيا السفر. كما حاز على جائزة أفضل موظفي المطارات تفانيًا في الشرق الأوسط في جميع الفئات، وجائزة أكثر المطارات سلاسة في الإجراءات في الشرق الأوسط لجميع الفئات، وجائزة أفضل المطارات الممتعة في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل المطارات في مستوى النظافة، لجميع الفئات، في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في موسم خريف ظفار 2024
  • طيران الخليج يدشن هبوط أولى طائراتها في مطار سوتشي الدولي
  • هبوط أول رحلة لـ "طيران الخليج" في مطار سوتشي
  • استئناف الرحلات الجوية بين مطاري عدن والكويت بعد توقفها عشر سنوات
  • مبادرات صنعاء لفتح الطرقات تواجه تعسف حكومة عدن: هل ينسف التصعيد الجديد جهود السلام في اليمن؟
  • الخطوط الجوية العراقية: جميع الرحلات تخضع لرقابة مشددة
  • حكومة صنعاء تتعهد بإفشال محاولة إغلاق مطار صنعاء وتدمير الخطوط الجوية اليمنية
  • تحذيرات من تسريح جماعي لموظفي طيران اليمنية و”الشركات المرتبطة بها” بعد نقل ما تبقى من إداراتها في صنعاء إلى عدن
  • تركيا تمدد حظر الرحلات الجوية مع مطار السليمانية بالتنسيق مع حزب بارزاني
  • ضربة قوية تثير جنون الحوثيين.. وتصريحات للجماعة عن إغلاق مطار صنعاء بشكل كامل وتدمير الخطوط اليمنية