واستمع الوكيل حليصي ومسؤول وحدة دعم البعثة "فيليب متري" والوفد المرافق له، إلى شرح من نائبي مدير عام المطار للشئون الفنية المهندس محيي الدين الدمشقي، ونادر معجم، عن جاهزية المدرج لاستقبال رحلات البعثة التجريبية لتقديم المساعدات الطبية.
حيث أكد الدمشقي ومعجم، على ضرورة التزام البعثة بالمسار المحدد لها في الهبوط والاقلاع للرحلات، لافتين إلى أن المطار ما يزال بحاجة إلى تأهيل بعد تعرضه للاستهداف والتدمير من قبل طيران العدوان ويفتقد لأجهزة الاتصال والتواصل الخاصة بالملاحة الجوية.


وأبدى الوكيل حليصي، استعداد قيادة المحافظة تقديم التسهيلات للبعثة لإصلاح الأضرار التي تعرض لها المطار لضمان إعادته للخدمة.
وأكد أهمية تأهيل وصيانة مطار الحديدة نظرا لما يمثله من أهمية إنسانية لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة ونقل المرضى الذين هم بحاجة ماسة للسفر لتلقي العلاج في الخارج.
فيما ثمن مسؤول وحدة دعم البعثة، جهود قيادة مطار الحديدة في استكمال جاهزية المدرج.
وأوضح أن الزيارة تأتي في إطار الاطلاع على إجراءات السلامة لتأمين المسار التجريبي لهبوط وإقلاع طائرة الهيلوكوبتر المقرر وصولها غدا، مؤكدا التزام البعثة بشروط الاتفاق بين الأمم المتحدة والسلطات المعنية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

رئيس بعثة الحج الرسمية: الحالة الصحية العامة لجميع الحجاج المصريين بخير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية، أن الحالة الصحية العامة لجميع الحجاج المصريين بخير.

وأوضح رئيس بعثة - في تصريح خاص لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى الأراضي المقدسة اليوم الأحد - أن أعضاء البعثة الطبية، وكذلك الفريق الطبي لقطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية المرافق لبعثة حج القرعة، يتواجدون في مخيمات الحجاج بمشعر منى حاليا؛ لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لضيوف الرحمن خلال أيام التشريق؛ وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة السعودية.

وفي السياق ذاته، لفت إلى استمرار توافد حجاج بعثة القرعة على جسر الجمرات بمشعر منى؛ لرمي جمرة العقبة الكبرى في يوم النحر، مشيرا إلى أن مشرفي مخيمات بعثة القرعة، سيقومون باصطحاب الحجاج في مجموعات ابتداء من يوم غد؛ لاستكمال رمي الجمرات خلال أيام التشريق، والتي تبدأ اعتبارا من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

وكان مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية، قد أعلن مساء أمس السبت، نجاح نفرة حجاج القرعة من عرفات إلى المشعر الحرام بالمزدلفة، موضحا أن نفرة حجاج القرعة تمت فى الوقت المخطط له من قبل البعثة؛ حيث غادر جميع حجاج القرعة صعيد عرفات الطاهر مع حلول صلاة العشاء.


ولفت إلى أن نجاح نفرة الحجاج الى المشعر الحرام في وقت قياسي، يعود إلى الموقع الجديد المتميز لمخيمات حج القرعة بعرفات، والذى يتوسطه مواقف للحافلات، وهو ما ساعد على سرعة نفرة الحجيج من عرفات الى المزدلفة.


وأكد أنه لن يسمح لأي حاج من غير حجاج القرعة، بالدخول للمخيمات في مشعر منى، لافتا إلى أن البعثة اعتمدت لأول مرة هذا العام نظام التسكين الإلكتروني في مخيمات البعثة في منى وعرفات؛ وذلك لمنع دخول غير أعضاء البعثة للمخيمات، وبالتالي ضمان حصول كل حاج على المساحة المخصصة له، موضحا في الوقت نفسه، أنه سيتم تسكين الحجاج من خلال الكشف على الباركود الخاص بكل حاج، والموجود على أسورة المعصم الخاصة به، قبل دخوله المخيم الخاص به في مشعر منى.


وشدد مجددا على عدم السماح لأى حاج من خارج بعثة القرعة بالتواجد داخل مخيمات الحجاج بمشعر منى، مناشدا ضيوف الرحمن الالتزام بالقواعد المعلنة من جانب البعثة، والحرص على ارتداء بطاقات الهوية والأساور التى تم تسليمها لهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس بعثة الحج يكشف الحالة الصحية للحجاج المصريين
  • رئيس بعثة الحج الرسمية: الحالة الصحية العامة لجميع الحجاج المصريين بخير
  • بعثة الحج: الحجاج العراقيون اكملوا رمي جمرة العقبة الكبرى بانسيابية
  • ضغط أميركي لمنع الحرب في لبنان.. الامم المتحدة واليونيفيل تحذران: سوء التقدير يؤدي إلى نزاع مفاجئ وأوسع نطاقاً
  • بعثة الحج: نجاح نفرة حجاج القرعة من عرفات إلى المشعر الحرام بالمزدلفة
  • صالة وصول بائسة.. مطار بورتسودان والحوجة إلى مائة ألف دولار
  • بعثة المجموعة الإنمائية «SADC» تطلع على التجربة المصرية في التعليم الرقمي
  • «الاتحاد للطيران» تستعد لاستقبال 5 ملايين مسافر خلال إجازة الصيف
  • رئيس بعثة الحج الرسمية: نجاح خطة تصعيد حجاج القرعة إلى عرفات الله
  • رئيس هيئة مطار الشارقة : مشروع التوسعة يمضي وفق البرنامج الزمني المخطط له