أكدت المدير العام لمعهد الإدارة العامة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، على أهمية تشبيك الجهود وتوحيد الرؤى ما بين مختلف المؤسسات في مملكة البحرين من القطاعين العام والخاص، فيما يتعلق بتطوير الكوادر الوطنية العاملة والارتقاء بمهاراتهم وقدراتهم الإدارية؛ كونهم المحرك الرئيس لدفع عجلة التنمية والارتقاء بالاقتصاد الوطني.

مضيفة أن معهد الإدارة العامة يطمح من خلال مختلف شراكاته الاستراتيجية مع القطاع الخاص إلى المساهمة في تحقيق التنمية الشاملة في مملكة البحرين، وذلك عن طريق تعزيز منظومة العمل المؤسسي.
جاء ذلك خلال توقيعها مذكرة تعاون مع شركة بابكو للتكرير، إحدى الشركات التابعة إلى بابكو إنرجيز، لبحث مجالات التعاون وتبادل الخبرات من خلال سلسة من البرامج القيادية والخدمات التدريبية التي يستعد المعهد لتقديمها.
وأضافت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة، أن الكوادر الوطنية في معهد الإدارة العامة تقوم بتصميم البرامج التي تأتي بالشراكة مع القطاع الخاص، بناءً على الاحتياجات الفعلية للفئات المستهدفة بما يتناسب مع الرؤى والتطلّعات المؤسسية للجهة المُقدّمة. موضحة الدور الرئيسي الذي يشكّله القطاع التدريبي في تأهيل الكوادر الوطنية العاملة في القطاعين العام والخاص، بهدف بناء صفّ ثاني من القيادات الوطنية القادرة على اتخاذ القرار وصناعة سياسات العمل المؤسسي.
من جانبه أشار الدكتور عبدالرحمن جواهري، الرئيس التنفيذي لشركة بابكو للتكرير، إلى أن بابكو تتطلع من خلال الشراكة الاستراتيجية مع معهد الإدارة العامة إلى رفع مستوى التنافسية في قطاع النفط والغاز في مملكة البحرين؛ من خلال الاستثمار في الكوادر الوطنية العاملة في الشركة. موضحًا أن هذه الخطوة تأتي انعكاسًا لطموح مجلس إدارة بابكو للتكرير في تطوير قدرات العاملين في الشركة وتأهيلهم بما يلبي متطلّبات العمل الحالية والمستقبلية، حيث إن البرامج التدريبية المقدمة من قبل المعهد ستكون مصممة بناءً على احتياجات كوادر شركة بابكو للتكرير الوطنية، والتي من شأنها أن تسهم في تحسين جودة العمل وتطوير المعرفة والمهارات اللازمة لتطوير الأداء والإنتاجية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الکوادر الوطنیة الإدارة العامة من خلال

إقرأ أيضاً:

القابضة للمياه: توحيد إجراءات العمل للسلامة والصحة المهنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى،  ورشة عمل "اعداد دليل إجراءات العمل الموحد للسلامة والصحة المهنية "، بالتنسيق بين إدارة الجودة ودعم النزاهة والإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بالشركة القابضة، بمشاركة مديري عموم السلامة والصحة المهنية ودعم النزاهة بالشركات التابعة.

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بأهمية توحيد إجراءات العمل بين الشركات التابعة في كافة المجالات والالتزام بتطبيق مبادئ الحكومة ودعم النزاهة.

وتهدف ورشة العمل الي وضع وتحديد إجراءات العمل والدورة المستندية للإدارات العامة للسلامة والصحة المهنية علي مستوى الشركة القابضة وشركاتها التابعة من خلال دليل إجراءات عمل موحد.

ومن جانبها، أكدت غادة عبد الوهاب رئيس قطاع الموارد البشرية بالشركة القابضة، أهمية التعاون بين دعم النزاهة والسلامة والصحة المهنية في توحيد إجراءات العمل  بين الشركات التابعة كخطوة للتطوير من أداء الإدارات في كافة المجالات.

وأشار العميد عمرو الشيخ مدير عام السلامة والصحة المهنية بالقابضة إلى أهمية الدليل والهدف من توحيد كافة الاجراءات على مستوى الشركات وانعكاس ذلك علي آلية العمل بالسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة عمل خالية من المخاطر

وبدوره أكد احمد جمال مدير إدارة الجودة ودعم النزاهة بالشركة القابضة علي أن دليل إجراءات السلامة والصحة المهنية يأتي ضمن خطة الإدارة في توحيد إجراءات العمل لكافة القطاعات والإدارات بالشركة القابضة وشركاتها التابعة.

IMG-20240531-WA0017 IMG-20240531-WA0015 IMG-20240531-WA0014 IMG-20240531-WA0016 IMG-20240531-WA0013 IMG-20240531-WA0012 IMG-20240531-WA0011

مقالات مشابهة

  • "الإدارة الحكومية الاوكرانية تضم رئيس الجالية المصرية عضوا رسميا لمجلس القوميات الوطنية"
  • الغيثي: حريصون على استشراف المستقبل
  • «السند» يؤكد على بذل كل الجهود الممكنة لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن
  • الرئيس المصري يحذر من خطورة استمرار العمليات العسكرية في رفح
  • «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يستعرض أهم الإنجازات والتطلعات المستقبلية
  • القابضة للمياه: توحيد إجراءات العمل للسلامة والصحة المهنية
  • 88 مشاركاً في دورة «تأمين الفعاليات» بشرطة دبي
  • «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يناقش تطوير المنظومة الأرشيفية والمبادرات المبتكرة
  • «الباعور» يُؤكد أهمية تضافر الجهود لإيقاف الحرب على غزة
  • اللواء الغيثي يشهد ختام النسخة 15 من دورة “تأمين الفعاليات” التخصصية