المسلة:
2024-06-12@09:02:52 GMT

السوداني يلتقي ممثلي الجالية العراقية في روسيا

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

السوداني يلتقي ممثلي الجالية العراقية في روسيا

11 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: التقى رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني نخبة من الجالية العراقية خلال زيارته موسكو.

المسلة تنشر نص البيان:

التقى رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، بجمع من الجالية العراقية المقيمة في روسيا الاتحادية، وذلك على هامش زيارته الرسمية إلى العاصمة الروسية موسكو،  بدعوة من الرئيس الروسي السيد فلاديمير بوتين.

واستمع سيادته، خلال اللقاء، إلى عرض شامل عن أحوال الجالية العراقية، وسير أمورهم ومتطلباتهم وأهم العقبات والصعوبات التي تواجههم في إقامتهم.

وأكد السيد السوداني، في حديثه إلى نخب الجالية، مُضيّ الحكومة بتنفيذ إصلاحات اقتصادية وإدارية وخدمية يلمسها الشارع العراقي، وتحقق طموح الناس وما يرتجونه من الحكومة.

كما أشار سيادته إلى أهمية إسهام الكفاءات العراقية أينما وُجدت، في بناء العراق وتحقيق التقدم المنشود، معرباً عن ترحيب الحكومة باحتضان جميع من يرغب بالإسهام في التنمية والإصلاح، مشدداً على أنّ الحكومة تتمسك بدعم المواطنين العراقيين في كلّ مكان، وتحرص على تسهيل شؤونهم وتقديم كلّ الخدمات الإدارية لهم، ورعاية شؤونهم.

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء

11-تشرين الأول-2023

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

السوداني يعلن عن استعداد العراق للدخول شريكاً مع شركة (بتروجاينا الصينية) في مشاريع البتروكيماويات خارج البلاد

آخر تحديث: 10 يونيو 2024 - 10:06 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني،أمس الأحد، إنه يمكن ربط مشروع الحزام والطريق بمشروع طريق التنمية ليكون مشروعاً واحدا.وذكر مكتب السوداني في بيان ، أن”رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل المدير التنفيذي لشركة بتروجاينا الصينية في الشرق الأوسط، داي هوليانغ والوفد المرافق له”.وأكد السوداني بحسب البيان، “الحرص على تطوير العلاقات مع الصين في جميع المجالات، وأن وجود الشركات الصينية في مختلف القطاعات، ومنها قطاع النفط، يعزز هذا التوجه لتطوير العلاقات بين البلدين”، مشيراً إلى “مشروع الغاز المصاحب الذي افتتحه  يوم السبت الماضي في محافظة ميسان والذي تنفذه شركة بتروجاينا، بوصفه أحد المشاريع الستراتيجية بين البلدين، كونه يقع ضمن أولويات الحكومة في إيقاف الهدر  المتمثل بحرق الغاز، معبراً عن شكره لجهود جميع العاملين في هذا المشروع”.وأوضح رئيس مجلس الوزراء “اهتمام العراق بتطوير مشاريع الغاز، ضمن برنامج الحكومة في تطوير الصناعة التحويلية وصناعة الأسمدة، وهو ما سيمنح الاقتصاد قيمة مضافة، ويوفر فرص عمل، وأن هناك مواقعَ سيتم عرضها على الشركات، وبالخصوص شركة بتروجاينا”، مؤكداً “عرض مشروع تنفيذ الطاقة المتكاملة الذي يتضمن إنتاج النفط والغاز المصاحب ومحطات المعالجة ومحطة كهرباء ومصفى بتروكيمياويات”.وأشار السوداني إلى أنه “يمكن ربط مشروع الحزام والطريق بمشروع طريق التنمية ليكون مشروعاً واحداً، وهو ما عرضت الشركة التعاون فيه”، معبراً عن “استعداد العراق للدخول شريكاً مع الشركة في مشاريع البرتروكيمياوت خارج البلد، وأن الحكومة تعتمد معايير بيئية في تنفيذ المشاريع، وكذلك توفير بيئة استثمارية للشركات العاملة وتطوير وإقامة مراكز تدريبية لتطوير العاملين والتعاون في مجال الزمالات الدراسية”.

مقالات مشابهة

  • السوداني: العراق يدعم أي مبادرة تستهدف وقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي العاهل الأردني في إطار مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة المنعقد بالأردن
  • العراق يطالب الولايات المتحدة بموقف واضح من عدوان حكومة نتنياهو على غزة
  • عمان تؤكد لبغداد إمكانية فتح جسور لعبور المساعدات العراقية إلى غزة
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • يتطلب تكليفًا من السوداني.. الاتحاد الوطني يقترح حلًّا مؤقتًا للأزمة في كركوك
  • يتطلب تكليفًا من السوداني.. الاتحاد الوطني يقترح حلًّا مؤقتًا للأزمة في كركوك- عاجل
  • السوداني يعلن عن استعداد العراق للدخول شريكاً مع شركة (بتروجاينا الصينية) في مشاريع البتروكيماويات خارج البلاد
  • هل بالإمكان ربط الحزام والطريق بمشروع التنمية؟.. السوداني يوضح
  • السوداني يستقبل المدير التنفيذي لشركة بتروجاينا الصينية في الشرق الأوسط