افتتح الفنان تامر عبدالمنعم رئيس الإدارة المركزية للشؤون الفنية بوزارة الثقافة، معرض الكاريكاتير للفنان ألكسندر صاروخان والفنان محمد عبدالمنعم رخا، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيڤين الكيلاني، وعمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

معرض كاريكاتير عن نصر أكتوبر 

أقيم المعرض تحت عنوان «الكاريكاتير المصري ونصر أكتوبر» بقاعة صلاح طاهر دار الأوبرا المصرية، ويستمر من 10 حتى 18 أكتوبر، بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي لإنتصارت أكتوبر المجيدة.

حضر الافتتاح الفنان تامر عبدالمنعم رئيس الإدارة المركزية للشؤون الفنية، الفنانة فيفيان البتانوني رئيس الإدارة العامة للفنون التشكيلية والحرف البيئية، سيلفا نارديان حفيدة الفنان الراحل ألكسندر صاروخان، أسرة الفنان الراحل محمد عبدالمنعم رخا، الفنانة رغداء جواد حجازي، الدكتور جورج سيمونيان عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة الأهرام الكندية.

كما حضر الفنان عماد عبدالمقصود رئيس قسم الكاريكاتير بمجلة روز اليوسف، الفنان وسام خليل، الفنانة مروة إبراهيم رسامي الكاريكاتير الفائزين في مسابقة الكاريكاتير ونصر أكتوبر، التي نظمتها مؤسسة عبدالله الصاوي للحفاظ على تراث الكاريكاتير المصري، بالتعاون مع أسرة صاروخان.

مجموعة رسوم متعلقة بنصر أكتوبر لصاروخان

وأكد الباحث عبدالله الصاوي، أن المعرض يضم أكثر من مائتي رسم كاريكاتيري يتنوع بين الكاريكاتير والبورتريه الكاريكاتيري، لأكثر من 50 رسام كاريكاتير مصري وعربي وأجنبي، مضيفا أن المعرض يضم ولأول مرة بالتعاون مع أسرة صاروخان وجواد حجازي، مجموعة من الرسوم الكاريكاتيرية المتعلقة بنصر أكتوبر لرائد الكاريكاتير السياسي المصري ذو الأصول الأرمينية ألكسندر صاروخان، ورسام الكاريكاتير المصري الراحل جواد حجازي.

وأضاف أن المعرض الكاريكاتيري يعرض مجموعة من الرسوم الكاريكاتيرية بجودة عالية، لمجموعة من رواد فن الكاريكاتير المصري، الذين عاصروا نصر أكتوبر، منهم «رخا، زهدي العدوي، أحمد طوغان، صلاح جاهين، جورج بهجوري»، وغيرهم من رسامي الكاريكاتير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تامر عبد المنعم الأوبرا نصر أكتوبر الکاریکاتیر المصری

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بمناسبة عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، اليوم الثلاثاء، معرض بيع  اللحوم  والمواد الغذائية والذي نظمه مركز الإنتاج والخدمات الطلابية أمام كلية الحقوق بالحرم الجامعي بأسعار مخفضة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بمناسبة عيد الأضحى المبارك وبالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ، وذلك بحضور الدكتور  سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ محمد سليم أمين عام الجامعة الدكتورة نرمين عاطف مدير المركز.
 

وتجول رئيس الجامعة داخل المعرض للاطمئنان على المنتجات المعروضة به وجودتها، مطالبًا بإقامة تلك المعارض من حين للآخر لتلبية احتياجات كافة العاملين داخل الجامعة في ضوء اتباع وتنفيذ كافة الاشتراطات الصحية، موضحاً أن المعرض يشمل منتجات اللحوم بكافة أنواعها وبعض من السلع الأساسية بأسعار مخفضة.

ولفت إلى أن المعرض يأتي في إطار الدور المجتمعي  للجامعة وحرصها على تخفيف الأعباء الاقتصادية على منسوبي الجامعة ، مؤكداً حرص الجامعة من خلال هذا المنفذ على توفير اللحوم البلدي واللحوم المجمدة وعدد من المنتجات الغذائية ذات الجودة العالية  وتشمل  الأرز  والسكر والمكرونة والزيوت والدقيق والبقوليات.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض المنتجات والسلع الغذائية..صور
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بمناسبة عيد الأضحى
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب الفنون الجميلة
  • افتتاح معرض " إبداعات فنية 24 " بكلية التربية الفنية في المنيا
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض "إبداعات فنية ٢٤" (صور)
  • وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة 44 للمعرض العام
  • بينهم الراحل مصطفى حسين.. وزيرة الثقافة تكرم مبدعي مصر والوطن العربي (صور)
  • وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة 44 للمعرض العام وتُكرم عددًا من كبار مبدعي مصر والوطن العربي
  • بعد غد.. «الأوبرا» تنظم الصالون الثقافي بعنوان «العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية»