انخفض الدولار الأمريكي بشكل كبير، أمس الثلاثاء، بعد صدور تصريحات حذرة من قبل مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وقف رفع أسعار الفائدة

تراجعت سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى لها عند 4.618٪ من أعلى مستوى عند 4.887٪ بعد أن قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، رافائيل بوستيك، إن البنك المركزي الأمريكي لا يحتاج إلى زيادة أسعار الفائدة أكثر من ذلك.

وقال بوستيك، في أحدث تصريحات ملسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي، إن سياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي مقيدة بما فيه الكفاية، وأنه لا يرى أي ركود في المستقبل حتى مع قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة إلى إبطاء الاقتصاد وخفض التضخم.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، وهو مقياس للعملة الأمريكية مقابل ستة عملات أخرى، نحو 0.19٪ إلى 105.75، وهو أقل بكثير من أعلى مستوى في 11 شهرا الذي سجله الأسبوع الماضي عند 107.34 بعد أن لامس أدنى مستوى هذا العام.

حفاظا على الدولار.. التفاصيل الكاملة لوقف بطاقات الخصم المباشر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه اليوم الأربعاء 11 أكتوبر 2023

وينتظر المتداولون اليوم الأربعاء صدور محضر آخر تحرك لسياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي بالإضافة إلى بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية يوم الخميس.

ويراقب المستثمرون أيضًا عن كثب الصراع بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية، على الرغم من توقف الشراء الأولي للدولار كملاذ آمن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدولار الأمريكى الفيدرالى الامريكى اسعار الفائدة مجلس الاحتیاطی الفیدرالی

إقرأ أيضاً:

الاحتياطي الفيدرالي يثبت سعر الفائدة ومعدل التضخم يتراجع

أعلن البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مساء اليوم الأربعاء تثبيت سعر الفائدة كما كان متوقعا على نطاق واسع عند 5.50%، كما تراجع معدل التضخم الأمريكي وفقا للبيانات الصادرة.

استقرار أسعار النفط وسط ترقب بيانات أمريكية

وصدرت اليوم بيانات عن التضخم مخالفة للتوقعات وموضحة تراجعا في معدل التضخم الأمريكي، مما يحفز الفيدرالي على التخفيض المبكر للفائدة.

وسجل مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي على أساس سنوي عن شهر مايو زيادة بنحو 3.3%، أقل من التوقعات البالغة 3.4%، وكانت القراءة السابقة قد سجلت 3.4%، أما على الأساس الشهري فلم يسجل مقياس التضخم الرئيسي أي زيادة في مايو، وكان الخبراء قد توقعوا زيادة بنسبة 0.1%، بينما كانت القراءة المسجلة في شهر أبريل عند 0.3%.

فيما سجل مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي (باستثناء الغذاء والطاقة) على أساس سنوي 3.4% في مايو، أقل من التوقعات البالغة 3.5%، وسجلت قراءة أبريل زيادة بنسبة 3.6%.

وعلى الأساس الشهري سجل مؤشر التضخم الأساسي تباطؤاً ليرتفع بنسبة 0.2% فقط في مايو، أي أقل من التوقعات البالغة 0.3%، وكانت قراءة أبريل قد سجلت زيادة بنحو 0.3%.

وصعد متوسط توقعات مسؤولي الفيدرالي لمعدل الفائدة من 4.6% لـ 5.1%. ليشير متوسط التوقعات إلى خفض 25 نقطة فقط عوضا عن 75 نقطة في التوقعات السابقة.

وتشير التوقعات إلى خفض 100 نقطة بعام 2025 بدلا من 75 نقطة كما كان التوقع في السابق. ورفعت لجنة السوق المفتوح للاحتياطي الفيدرالي توقعاتها للتضخم بنهاية العام لـ 2.8% من 2.5%.

وقال الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إن ازدياد تراجع التضخم يظل معتدلا للشهور الماضية.

وعلى النقيض من توقعات الولايات المتحدة، بدأ العديد من البنوك المركزية الرئيسية على مستوى العالم بالفعل في خفض أسعار الفائدة القياسية، حيث قام البنك المركزي الأوروبي وبنك كندا بتخفيض أسعار الفائدة الأسبوع الماضي، مما ساعد على دفع مؤشر الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له خلال شهر واحد.

المصدر: RT + وكالات

مقالات مشابهة

  • للمرة السابعة على التوالي.. الفيدرالي الأمريكي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير
  • الاحتياطي الفيدرالي يثبت سعر الفائدة ومعدل التضخم يتراجع
  • الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر تثبيت سعر الفائدة
  • الفيدرالي الأمريكي يثبت أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية
  • الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر تثبيت أسعار الفائدة في اجتماع يونيو
  • إلى أين تتجه اسعار الذهب عالميا؟.. خفض الفائدة يهدد بالارتفاع
  • متأثرا بقوة الدولار.. تراجع أسعار الذهب وترقب بشأن بيانات التضخم الأمريكية
  • انخفاض أسعار الذهب مع ترقب بيانات عن التضخم الأمريكية
  • انخفاض أسعار الذهب وسط ترقب بيانات التضخم واجتماع الاحتياطي الأمريكي
  • تراجع أسعار الذهب عالميا اليوم الاثنين 10-6-2024.. اعرف السبب