يحيى أوركسترا القاهرة السيمفوني، في الثامنة والنصف من مساء السبت المقبل، الموافق 14 أكتوبر الجاري، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، حفلا بقيادة المايسترو الإيطالى چيوڤاني بومبيو، ومشاركة كل من عازفة البيانو نغماية صفوت والمغنيين السوبرانو داليا فاروق، والتينور عمرو مدحت، والباص رضا الوكيل مع كورال أكابيلا تدريب مايا چيڤينريا، وذلك استمرارا لسلسة أعظم السيمفونيات.

يتضمن البرنامج مختارات من أهم الأعمال الكلاسيكية العالمية منها: الكونشيرتو الثانى للبيانو والأوركسترا لـ"شوستاكوڤيتش"، والأجراس لـ "راخمانينوف" وافتتاحية إيزيس لـ"أبوبكر خيرت".

جدير بالذكر أن أوركسترا القاهرة السيمفوني استحدث سلسلة من الحفلات المتنوعة التى تلقي الضوء على مجموعة من أهم المؤلفات العالمية، إلى جانب الأعمال المصرية فى القالب الكلاسيكى .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوركسترا القاهرة السيمفوني المسرح الكبير دار الأوبرا المصرية

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل توعوية حول متبقيات المبيدات في الموالح المصرية.. خطوات نحو تصدير آمن

نظم المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، بالتعاون مع كروب لايف مصر، ورشة عمل توعوية لمنتجي ومصدري الموالح في محافظة البحيرة ومنطقة النوبارية. 

وتهدف الورشة إلى رفع قدرات المشاركين حول أهمية مراقبة متبقيات المبيدات في الموالح لضمان سلامتها وجودتها، وتعزيز فرص تصديرها إلى الأسواق العالمية.

أهداف الورشة:

توعية منتجي ومصدري الموالح بأهمية متبقيات المبيدات في المحاصيل الزراعية.شرح التأثير السلبي لمتبقيات المبيدات الزائدة على صحة الإنسان والبيئة.تعليم المشاركين أفضل الممارسات للتحكم في استخدام المبيدات وتقليل مخلفاتها.تعريف المشاركين بخدمات المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية.دعم تنافسية الموالح المصرية في الأسواق العالمية من خلال ضمان جودتها وسلامتها. جهود وزارة الزراعة للحفاظ على الثروة الحيوانية

أهم النقاط التي تم تناولها:

الأهمية الاقتصادية لزراعة وتصدير الموالح في مصر.مخاطر متبقيات المبيدات الزائدة على صحة الإنسان والبيئة.التشريعات واللوائح الدولية الخاصة بمتبقيات المبيدات في المنتجات الغذائية.أفضل الممارسات للتحكم في استخدام المبيدات وتقليل مخلفاتها.دور المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية في دعم المنتجين والمصدرين. الزراعة: الخدمات البيطرية تستقبل وفدًا من دولة قطر لبحث آفاق التعاون

المخرجات:

اكتسب المشاركون معرفة وافية بأهمية مراقبة متبقيات المبيدات في الموالح.تعلم المشاركون أفضل الممارسات للتحكم في استخدام المبيدات وتقليل مخلفاتها.تم تعزيز فرص تصدير الموالح المصرية إلى الأسواق العالمية من خلال ضمان جودتها وسلامتها.

الخلاصة:

تُعدّ ورشة العمل خطوة هامة نحو تعزيز سلامة وجودة الموالح المصرية ودعم تنافسيتها في الأسواق العالمية. من خلال تكاتف الجهود بين مختلف الجهات المعنية، يمكن ضمان إنتاج وتصدير موالح آمنة تلبي متطلبات المستهلكين المحليين والدوليين.

مقالات مشابهة

  • رابطة الأندية تحدد موعد نهاية الدوري الممتاز
  • حاجة مصرية تنهار بالبكاء أثناء دعائها للمملكة .. فيديو
  • تدريبات بحرية روسية مصرية مشتركة في البحر الأبيض المتوسط
  • اجتماع مشترك بين سيدات الأعمال بالغرف التجارية واتحاد الصناعات
  • ورشة عمل توعوية حول متبقيات المبيدات في الموالح المصرية.. خطوات نحو تصدير آمن
  • شعبة النقل واللوجستيات: 228 شركة مصرية تشارك في تطوير ميناء السخنة
  • أوركسترا القاهرة السيمفوني يحتفل بالعيد في الأوبرا غدا
  • أيمن الجميل: استراتيجية النهوض بالقطاع الزراعي منذ 2014 تضاعف الإنتاج الغذائي وتحمي مصر من التقلبات العالمية
  • الرابر السوداني دافنشي يطرح "العيد الكبير" تزامنا مع عيد الأضحى
  • إدراج 46 جامعة مصرية في تصنيف التايمز لأهداف التنمية المستدامة