وصل وفد الجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية، برئاسة رئيسة مجلس الاتحاد فالنتينا ماتفيينكو، إلى الهند للمشاركة في "الاجتماع البرلماني لمجموعة العشرين".

ويضم الوفد النائب الأول لرئيس مجلس الاتحاد الروسي، أندريه تورتشاك، ونائب رئيس مجلس الاتحاد كونستانتين كوساتشيف، وعضو لجنة مجلس الاتحاد للسياسة الزراعية والغذائية والإدارة البيئية تاتيانا غيغل، بالإضافة إلى نواب مجلس الدوما.

وسيبقى الوفد في الهند من الخميس إلى السبت، حسبما ذكر المكتب الصحفي لمجلس الشيوخ بالبرلمان الروسي في وقت سابق.

وسيكون موضوع الاجتماع "أرض واحدة. عائلة واحدة. مستقبل واحد".

ويتضمن برنامج المنتدى أربعة أقسام هي: خطة التنمية المستدامة لعام 2030، والانتقال إلى الطاقة المستدامة، وتحقيق المساواة بين الجنسين، وتغيير حياة الناس من خلال المنصات الرقمية العامة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: مجموعة العشرين مجلس الاتحاد

إقرأ أيضاً:

سيناتور روسي: هدف مؤتمر سويسرا هو محاكمة روسيا وليس السلام

اعتبر عضو لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي سيرغي تسيكوف أن مؤتمر سويسرا لا يدور حول تحقيق السلام في أوكرانيا، بل هو محاكمة لروسيا.

وقال السيناتو لوكالة "تاس": "هذا ليس مؤتمرا لتحقيق السلام في أوكرانيا. بل هو لمحاكمة (توجيه اتهامات) روسيا، ولهذا الغرض تم عقده. من الواضح أنهم (المشاركون) يستخدمون هذا المؤتمر فقط للحفاظ على هيمنتهم.. إنهم يدركون أنهم يفقدون نفوذهم في العالم، وهذا يقلقهم أكثر بكثير من أوكرانيا نفسها".

إقرأ المزيد مؤتمر سويسرا: تحقيق السلام في أوكرانيا يتطلب حوارا بين جميع الأطراف

ولفت السيناتور إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الـ 14 يونيو في اجتماع مع قيادة وزارة الخارجية الروسية أوضح موقف روسيا.

وطرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة الماضي خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية مبادرة للتسوية السلمية في أوكرانيا.

وتنص المبادرة على أن روسيا ستعلن الوقف الفوري لإطلاق النار، واستعدادها للتفاوض، بمجرد انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي مناطق روسيا الجديدة.

ودعا بوتين في مبادرته كييف إلى إعلان تخليها عن طموحها الهادف للانضمام لحلف الناتو، وتنفيذ عملية نزع طوعي للسلاح، وتفكيك البنى التنظيمية للنازية في أوكرانيا، وقبول وضعية الحياد وعدم الانحياز لأي تكتل سياسي ـ عسكري، والخلو من الأسلحة النووية، كما دعا الدول الغربية إلى رفع العقوبات المفروضة على روسيا.

ويعقد المؤتمر حول أوكرانيا في سويسرا على مدار اليومين 15 و16 من يونيو الجاري بمشاركة أكثر من 90 دولة. ولم تحضره روسيا. كما أن الصين ليست على قائمة المشاركين، وتشارك البرازيل بصفة مراقب فضلا عن أن كثير من الدول لم ترسل وفودا وممثلين.

وأعلن المشاركون فيه أن تحقيق السلام "سيتطلب مشاركة وحوار كافة الأطراف"، مضيفين أن السلام في أوكرانيا يجب أن يكون مبنيا على ميثاق الأمم المتحدة.

وكانت أوكرانيا تريد حشد الدعم الدولي لما يسمى بـ"صيغة زيلينسكي للسلام"، لكن البيان الختامي للمؤتمر تضمن 3 بنود فقط من البنود الـ 10 الواردة في الصيغة المقدمة من قبل كييف أصلا، والتي كانت روسيا قد اعتبرتها "منفصلة عن الواقع".

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • برلماني روسي: معظم المشاركين في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا يريدون أن يكونوا أصدقاء روسيا
  • سيناتور روسي: هدف مؤتمر سويسرا هو محاكمة روسيا وليس السلام
  • المستشار الألماني: دعوة روسيا للمشاركة في القمة الثانية للسلام في أوكرانيا «أمر صحيح»
  • أنطونوف: مجموعة السبع تحولت لمجموعة لصوص
  • برلماني روسي يصف المؤتمر السويسري حول أوكرانيا بـ"حفلة للعراة"
  • رومانيا ترفض إصدار تأشيرات للوفد الروسي لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • الرئيس الروسي: نحو 700 ألف جندي روسي يقاتلون في أوكرانيا
  • بوتين: روسيا ترحب بانضمام دول جديدة إلى "بريكس" وتؤكد أنها ستسهل إدراج عضويتها
  • برلماني روسي يذكر بـ "دليل شراكة مثمرة بين روسيا والصين" عمره 166 عاما
  • بالفيديو.. زيارة الوفد البرلماني الروسي محطة "أكويو" التركية