أكّد الانستغراموز مريم الدباغ في برنامج ''نجوم'' اليوم السبت 14 أكتوبر 2023 أنها ألغت العديد من عقود الاستشهار مما كبدها خسائر مادية كبيرة بسبب دعمها للقضية الفلسطينية وتجندها للدفاع عنها.

وكشفت الدباغ أنها حاولت الإيفاء بتعهداتها إزاء عقد مع مصحّة خاصة لأنها تقاضت أجرها مسبقا مع تأجيل بقية التزاماتها.

وأوضحت أنها تتقاضى حوالي 10 آلاف دينار في اليوم لقاء تعاونها مع بعض الماركات العالمية "ومع ذلك قررتُ التخلّي عن هذا التعاون والتجنّد للدفاع عن القضية الفلسطينية.. هناك مستشهرون تفهموا موقفي ووافقوا على تأجيل العمل وآخرون خيرت وقف التعاون معهم".

وأكدت ضيفة "نجوم" أنها قطعت علاقاتها مع كلّ أصدقائها من اليهود الذين يهاجمون الفلسطينيين، قائلة "تخلصت منهم وقررت وقف التعامل مع عدد آخر بسبب منشوراتهم المعادية.. لهم دينهم ولي ديني وأنا قررت ان أقاطع من يستخدم دينه لمهاجمة الفلسطينيين رغم أن لدي مصالح معهم واتقاضى أجري عند التعاون معهم بالعملة الصعبة''.
 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

لازاريني من بيروت: تصنيف الأونروا على أنها "منظمة إرهابية" تصعيد خطير

انتقد فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، الاثنين، ما وصفها بـ"الهجمات التي تتعرض لها الوكالة" قبيل تصويت الكنيست الإسرائيلي على مشروع قانون قد يؤدي إلى تصنيفها "منظمة إرهابية".

 

وقال لازاريني خلال مؤتمر صحفي عقده عقب لقائه رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي "أعتقد أنه من المعيب تصنيف منظمة الأمم المتحدة على أنها منظمة إرهابية؛ هذا تصعيد خطير وأمر غير مسبوق".

 

ووصف لازاريني أوضاع النازحين في مدينة رفح بـ "المأساوية"، في ظل وجود حوالي مليون شخص نزحوا من مختلف أنحاء القطاع، وهم نصف سكان غزة.

 

وأضاف لازاريني من السراي الحكومي: "رأينا بالأمس صورة مزعجة ومرعبة للضحايا هناك"، في إشارة إلى القصف الإسرائيلي الذي استهدف مخيما للنازحين في المدينة الواقعة بأقصى جنوب قطاع غزة، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 45 فلسطينياً معظمهم من الأطفال والنساء بحسب وزارة الصحة في القطاع.

وأوضح لازاريني، أن الوكالة التي تساعد اللاجئين الفلسطينيين تواجه منذ سنوات أزمة مالية، لكن المشاكل تفاقمت في يناير عندما زعمت إسرائيل أن موظفين من الوكالة الأممية شاركوا في عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها حركة حماس في السابع من أكتوبر.

 

وقالت تل أبيب حينها، إن أكثر من 12 موظفا من الوكالة الأممية شاركوا في الهجوم على جنوب الدولة العبرية.

 

وأدت هذه الادعاءات إلى تجميد 16 دولة مانحة تمويلها للأونروا، من بينها الولايات المتحدة، أكبر مانح لها.

ولفت إلى أنه "بعد اتخاذ عدد من التدابير اللازمة، وتوقيف الموظفين والتحقيق الفوري معهم، استأنفت 14 دولة في الاتحاد الأوروبي وأستراليا واليابان وكندا وغيرها تبرعاتها للوكالة، إلا أن الولايات المتحدة أعلنت أنها لن تستأنف تبرعاتها قبل شهر آذار من العام المقبل، وكذلك بريطانيا التي لم تتراجع عن تعليق تمويلها بعد".

 

وبحسب لازاريني، "قتل 192 من موظفي الوكالة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر، وهي حصيلة غير مسبوقة".

 

ولدى الأونروا 32.000 موظف في لبنان وسوريا والأردن والأراضي الفلسطينية، بما في ذلك 13,000 موظف في غزة يقدمون التعليم والرعاية الصحية والغذاء وغيرها من الخدمات لملايين الفلسطينيين وعائلاتهم.

 

وتواصل الوكالة نضالها من أجل الحصول على التمويل والدعم بسبب الحرب الدائرة في غزة والأزمة الإنسانية المتفاقمة هناك، فضلا عن تفاقم الفقر بين الفلسطينيين في لبنان.

 

وأكد لازاريني، أنه "يجب ألا ننسى أبدًا أن العديد من الهجمات التي تتعرض لها الوكالة تهدف في نهاية المطاف إلى تجريد اللاجئين الفلسطينيين من حقوقهم".

 

 

مقالات مشابهة

  • شيكابالا يكشف مفاجأة عن مستحقات نجوم الزمالك
  • فريق "تلاتة اخوات" يعلن تأجيل طرح ألبوم "مارشميلو" بسبب مجزرة رفح
  • تأجيل محاكمة يوتيوبر شهير بتهمة التعدى على سيدة وإجهاضها لـ4 يونيو
  • تأجيل محاكمة يوتيوبر بتهمة التعدي على سيدة وإجهاضها في المقطم
  • تأجيل محاكمة يوتيوبر شهير بتهمة التعدى على سيدة وإجهاضها لـ9 يونيو
  • فريق «تلاتة إخوات» يعلن تأجيل طرح ألبوم «مارشميلو» بسبب قصف رفح الفلسطينية
  • فريق "تلاتة اخوات" يعلن تأجيل طرح ألبوم "مارشميلو" بسبب رفح
  • فريق "تلاتة إخوات" يعلن تأجيل طرح ألبوم "مارشميلو" بسبب مجزرة رفح
  • لازاريني من بيروت: تصنيف الأونروا على أنها "منظمة إرهابية" تصعيد خطير
  • الأولى منذ 4 سنوات.. قمة ثلاثية بين الصين واليابان وكوريا الجنوبية